منوعات

كيفية الوصول الى التطبيقات المخفية في جوالات الاندرويد


هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك للقيام باخفاء احد التطبيقات على جوالك الاندرويد او في حالة اذا قمت بشراء جوال جديد او كان جوالك في الصيانة و تخشى ان يقوم احد ما غيرك باضافة احد التطبيقات التجسسية المخفية في جوالك و بالتالي ترغب في اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد او على الاقل الوصول إليها .

الوصول الى التطبيقات المخفية امر سهل و لكن اعادة اظهارها مرة اخرى يعني ان تعرف طريقة اخفاء هذا التطبيق ثم القيام بعكسها .

هناك العديد من الإضافات التي يمكن وضعها على الشاشة و بعض التطبيقات المخصصة لكي يتم إخفاء الأشياء على جوالك ومع مراعاة أن كل اضافة او تطبيق منهم لهم شكل مختلف في اخفاء الاشياء على الجوال .

 وبدلا من التركيز على كيفية إخفاء التطبيقات لكي تتمكن من إظهارها دعنا اولا نقوم بالوصول الى جميع التطبيقات على جوالات سواء الظاهرة او المخفية .

خطوات اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد 

  • في البداية قم بسحب مركز الإعدادات العلوي في جوال الاندرويد الى الأسفل مرة او مرتين حتى يظهر لك رمز الترس الخاص بالاعدادات قم بالضغط عليه .

  • داخل تطبيق إعدادات الاندرويد قم بالبحث عن ايقونة التطبيقات Apps و اضغط عليها .

  • سيظهر لك مجموعة من التطبيقات و التي غالبا ما تكون التطبيقات الاكثر استخداما و أسفها ستجد زر See All Apps قم بالضغط عليه .

  • و في حالة إذا كان هناك سهم في اعلى صفحة التطبيقات قم بالضغط عليه لتظهر لك ثلاث خيارات أولها و هو All Apps وهو ما يعني اظهار جميع التطبيقات و الثاني Installed Apps وهو ما يعني اظهار التطبيقات المثبتة على الجهاز و الثالث و هو Disabled App وهو ما يعني اظهار التطبيقات الغير مفعلة قم باختيار الخيار الاول .

بهذه الخطوات ستكون قادر على اظهار جميع التطبيقات على الجهاز حتى التي تم اخفائها .

خطوات حذف التطبيقات المخفية في الاندرويد 

بناء على الطريقة السابقة فقد تمكنت الان من اظهار جميع التطبيقات التي تتوفر على جوالك الأندرويد و يمكنك الان القيام بالبحث عن التطبيقات التي ربما انت لا تعرفها و بالتالي فهي مخفية عنك .

و في حالة اذا وجدت احد التطبيقات التي تشك بها او تعتقد انها فعلا مخفية عليك ان تقوم بحذفها بشكل كامل .

قم بالضغط على اسم التطبيق لكي تقوم بالانتقال الى صفحة الاعدادات الخاصة به و التي ستجد بها مجموعة من الازرار منها زر ايقاف تشغيل التطبيق و زر لتفريغ الذاكرة المؤقتة للتطبيق و زر آخر لإلغاء تثبيت الجوال .

حين تقوم بالضغط عليه سيظهرلك نافذة على الشاشة وذلك من أجل تأكيد عملية الحذف للتطبيق و عليك الموافقة عليها .

كيفية اخفاء التطبيقات في الاندرويد 

دعونا الان نوضح لكم كيفية القيام بإخفاء أحد التطبيقات في جوالات الاندرويد لكي تعرف الطريقة التي يتم بها الأمر خاصة وأنها تختلف على حسب نوعية الجهاز و احيانا على حسب نسخة الاندرويد لنظام التشغيل .

هواتف سامسونج جالكسي 

تمتلك جوالات هواتف سامسونج جالكسي واجهة نظام تشغيل جديدة تابعة للشركة المصنعة و التي يطلق عليها One UI و هو احد واجهات نظام التشغيل الأكثر احترافية و التي لديها القدرة على اخفاء التطبيقات بشكل احترافي في مكان مخصص يسمى درج التطبيقات App Drawer و يمكن القيام بذلك عبر الخطوات التالية : 

  • قم بفتح جوال سامسونج لديك و في الواجهة الامامية قم بسحب الشاشة الى الاعلى لكى تتمكن من الوصول الى جميع التطبيقات في الجوال .

  • ستجد ثلاث نقاط ذات تصميم عمودي في اعلى الصفحة قم بالضغط عليه لتظهر لك قائمة من الخيارات و التي نختار منها الخيار الثاني الإعدادات Settings .

  • ثم سيظهر لك قائمة الإعدادات الخاصة بالشاشة و من بينهم اخفاء التطبيقات Hide App قم بالضغط عليه .

  • ستجد نفسك أمام قائمة تحتوي على جميع التطبيقات المتوفرة في الجوال و بجانب كل منهم يوجد مربع صغير الحجم بمجرد ان تقوم بلمس ايقونة التطبيق سيظهر علامة على الأيقونة .

  • يمكنك تكرار الأمر مع التطبيقات التي ترغب في إخفائها .
  • ثم بعد ذلك قم بالخروج من هذه الصفحة .

و لكي تتمكن من الوصول الى ايقونة التطبيقات التي قمت بإخفائها بهذه الطريقة ننصحك أن تقوم بالدخول الى جوجل و البحث عن التطبيق باسمه و سيظهر لك الايقونة الخاصة به و قم بالضغط عليها ليعمل التطبيق .

جوالات مايكروسوفت لانشر 

اذا كان لديك جوالات تعمل بنظام تشغيل الأندرويد مع واجهة نظام التشغيل مايكروسوفت فإنها تأتي بخطوات مشابهة السابقة على النحو التالي : 

  • قم بفتح جوال الاندرويد و في الواجهة الامامية قم بسحب الشاشة الى الاعلى ليظهر لك جميع التطبيقات في الجوال .

  • ستجد في الشريط العلوي من الصفحة ثلاث نقاط ذات تصميم عمودي قم بالضغط عليهم ليظهر لك قائمة من الخيارات و التي نختار منها اخفاء التطبيقات Hidden Apps .

  • بعد ذلك قم باختيار التطبيقات التي ترغب في اخفائها و قم بالضغط على زر Done حين تنتهي .

  • بعد ذلك سينتقل بك الى صفحة التطبيقات المخفية و التي من خلالها ستقوم بالضغط على الترس العلوي .

  • و ستكون قادر على صناعة كلمة مرور لها حين تقوم بتفعيل خيار Set Password .
  • قم بإدخال كلمة المرور وبذلك لن يستطيع احد غيرك من الوصول إليها .

الان لكي تتمكن من الوصول الى صفحة التطبيقات المخفية في لانشر مايكروسوفت عليك ان تقوم اولا بسحب الشاشة الاعلى ليظهر لك جميع التطبيقات في الجوال .

و في الشريط العلوي سيظهر ثلاث نقاط ذات تصميم عمودي قم بالضغط عليها ثم اختر مها التطبيقات المخفية Hidden Apps و لكن هذه المرة سيطلب منك ان تقوم بادخال كلمة المرور الخاصة بإخفاء التطبيقات ليظهر لك جميع التطبيقات المخفية .

و لكي تقوم بالغاء الإخفاء في جوالات الاندرويد عليك ان تقوم اولا بالدخول الى قائمة التطبيقات المخفية كما وضحنا سابقا و تقوم بازالة الاضافة بجانب ايقونة التطبيق .



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى