منوعات

طرق شد الترهلات بدون جراحة



طرق شد الترهلات بالليزر

كثير من النساء في الوقت الحالي يُشعرن بالخجل من ظهور ترهلات الوجه أو في أي منطقه أخرى من الجسم ويلجئون إلى طرق لشد الجلد بالليزر، وحينها يستطيع الليزر معالجه تلك الترهلات [1].

وبالرغم من انتشار العديد الكثير من الطرق التي نعالج بها تلك المشكلات بالليزر إلا أنها تُصنف جميعها تحت ثلاث فئات رئيسيه وتكون هذه الفئات علي حسب الموجات الصوتية والترددات.

الموجات فوق الصوتية

تلك الموجات ليست مخصصه فقط للحوامل كما يعتقد الكثيرون فهو يعتبر من أفضل وأحسن العلاج وذلك لأنه فعال لمن يبحث عن الشد الثقيل ، وتكون طريقه عمل الموجات فوق الصوتية كالتالي:

  • تعمل الموجات الصوتية على التركيز على الجلد لتسخينه بشكل عميق لا تستطيع الطريق الأخري الوصول إليه حيث أنها تقوم بشد ورفع أعمق للجلد.
  • تتم تلك العملية عن طريق جهاز يُحمل باليد يكون متوافر فيه تلك الموجات ويجب عليك متابعه الطبيب باستمرار واختيار طبيب مناسب حتى يتمكن من معرفه المكان بالضبط من أعماق الجلد الذي يحتاج إلى شد تستغرق تلك العملية ما يقارب من 45_90 دقيقه فقط.
  • وتبدأ نتائج العملية بالظهور بعد 3 أشهر.

موجه تردد الراديو

يستخدم الأطباء هذه الموجات أيضا لشد الجلد والجهاز الذي يتم أستخدامه يكون جهاز يدوي أيضا، وتكون طريقه عمل موجه تردد الراديو:

  • نقوم بجعل الجلد يصل إلى حاله التسخين وتتم هذه العملية بطريقه سطحية غير عميقة وذلك لكي يحفز إنتاج الكولاجين .
  • عند العلاج قد يشعر الشخص المتلقي لتلك الموجات بالحرارة قليلا وهي مثل التدليك بالحجر الساخن.
  • عندما تبدأ في هذه العملية ستحتاج من جلستين إلى سته جلسات وتختلف عدد الجلسات تبعا للمناطق التي تعالجها.

الوخز بالترددات الراديوية الدقيقة

في بداية الأمر تفكر في الوخز ولكن هذا ليس ما يحدث دعنا نوضح لك الأَمر بدلا من أن نستخدم ذلك القلم الذي يسمي قلم همنغواي الكامل نقوم باستخدام قلم ميكرونيدلنغ .

وأداه الوخز التي تستخدم الترددات الراديو تكون أكثر قابلية وفعالية مع الطوابع وهي ليست كما تعتقد ابره عاديه مجهريو بل هي أداة ختم آلية  تحتوي على 37 أبرة وتكون مطليه بمعدن الذهب.

لذا فهي لا تفعل التمزقات والأضرار التي تقوم بها عمليه الوخز الدقيق بل تقوم بختم الجلد حتى تتمكن من إنشاء ثقوب مجهرية.

وما يحدث بمجرد أن تدخل تلك الإبر تصدر تردد لاسلكي حتي يقوم بتشديد الطبقات، وتكون الفترة التي تصل بها إلى نتيجة أفضل من ثلاث إلى أربع جلسات خلال أربع إلى سته أسابيع ويفضل أن تكون فترات الجلسات متباعده.

شد الترهلات بالرياضة

ليس جميعنا نفضل طريقه الليزر فهناك الكثيرون ممن يخافون الخوض في تلك التجارب حتي لا تؤدي بالفشل ويظهر هذا الفشل على جسدهم فيلجئون إلى عمل تمارين تفيدهم في التخلص من الترهلات وتصل بهم إلى مرحله شد الجلد ومن التمارين هي [2]:

  • تمرين الدمبل للمبتدئين

هذا التمرين يعطي لجسدك العديد من الفائدة منها حرق السعرات الحرارية، بناء العضلات، توفير الوقت وأخيرا زيادة الطاقة.

هناك العديد من الطرق والحركات التي تقوم بها في هذا التمرين ولكن قبل القيام بأي شئ يجب التسخين أولا وهو القيام بالمشي والقفز والجري البسيط لمده من ٣ إلى ٥ دقائق.

بعد ذلك نبدأ بالتمرين يكون التمرين لمده ٤٥ ثانية وبعد ذلك تليها ٢٠ ثانية نأخذ فيها قسط من الراحةK ويتكون التمرين من عدة من الحركات وهي:

  • ضغط الدمبل على الصدر لضغط على الكتف في حاله الوقوف، ويتم هذا التمرين على النحو الآتي: يجب الاستلقاء على الظهر ويفضل على الأرض مع ثني الركبتين ومن ثم أمساك الدمبل ويكون على مستوى الصدر وإذا كان التمرين كما قلنا على الأرض فنقوم بإمساك المرفق بشكل مستقيم حتي يصل بنا إلى عمل زاويه ٩٠، نضغط بعد ذلك بالأوزان لأعلى وبعدها على الصدر مباشرة ويجب عند عمل هذا التمرين ملامسة الجزء العلوي.
  • ثانيا تمرين الضغط على الكتف في حاله الوقوف حيث يجب أن تكون واقفا وبعد ذلك تمسك بالدمبل في كلتا اليدين ويكونا على مستوي الكتف، نقوم بالضغط على الأوزان فوق الرأس ولكن يجب عدم هز الكتفين حتى الأذن، إذا لم تحافظ على القلب مشغول ستصل إلى مرحلة التقوس في أسفل الظهر.

إذا كنت ممن يحبون القيام بالتمارين الرياضية كما ذكرنا أو ممن يقومون بعمل عمليات ليزر ويريدون الحفاظ على النتيجة مده أطول من المحددة فيجب عليك الاهتمام أيضا بأكلك حتى تستطيع الوصول إلى جلد مشدود مناسب.

شد ترهلات الجسم بدون جراحة في اسبوع

هناك أطعمة  التي تكون بها نسبة كبيرة من فيتامين سي. بعد أخذ رأي الكثير من أساتذة الطب والتغذية توصلنا إلى أن الفواكه الحمضية مثل الليمون والخضروات التي يكون لونها أخضر تساعد على شد الترهلات، ولكن الذي يكون غني بالفيتامين سي وهو يعتبر من الأجزاء المهمة لكي يتم إنتاج الكولاجين [3].

  1. الأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل المحار وهو يعتبر من المأكولات السمكية، المكسرات ويعتبر الزنك هو معدن أساسي حتي يتم إنتاج الكولاجين.
  2. الأطعمة التي يكون بها نسبه كبيرة من معدن الكبريت أمثله على ذلك الثوم وهو لا يحتوي فقط على الكبريت بنسبة كبيرة بل ويحتوي على حمض ليبويك والتوراين وهم يعملان أيضا في إنتاج الكولاجين.

كيف تشد الجسم المترهل في المنزل

نعلم جميعا أن السمنة أصبحت عائق لكثير من النساء ولكنهم أصبحوا أيضا على وعي كافي وأدراك لما قد تسببه من خطورة.

وأصبحوا يقومون بالحمية الغذائية للمحافظة على الوزن ولكن بعد القيام بتلك الحمية يظل الجلد مترهل غير مشدود ومن هنا أتينا لك ببعض النصائح لإتباعها بعد فقدان الوزن [4] .

  1. بناء العضلات: الخطوة الأولى تكون البناء للعضلة حتى تستهدف الجلد الذي يكون زائدا.
    في أغلب الحالات بعد حدوث نقصان في الوزن بشكل سريع وذلك بسبب ارتفاع مستوي نبضات القلب والنظام الغذائي الذي يكون خالي من السعرات الحرارية، فعندها يحدث فقدان العضلات للدهون ويتسبب ذلك في ترهل الجلد فمن الجيد أداء مختلف، فممارسة التمارين تساعدك على د بناء العضلة وحرق الدهون أيضا وتعتبر القرفصاء ورفع الأشياء من التمارين الجيدة لبناء العضلات.
  2. تقشير : في بعض الأحيان قد يشعر الشخص بالانزعاج من البشرة المترهلة بعد نقصان الوزن ولمعالجة ذلك نقوم بتقشير الجسم فهو بذلك يساعد علي تعزيز الدورة الدموية ويزيل من خلايا الجلد الميت.
  3. ترطيب: كما هو من المعروف أهمية الترطيب من الداخل فيجب القول أن له أهميه من الخارج أيضا ولذلك يجب عليك القيام بترطيب بشرتك، وذلك حتى تحافظ على صحتها وعند القيام بذلك ينصح باستخدام مرطبات تحتوي على الكولاجين أو زيت طبيعي كزيت اللوز ومع الاستمرار على الترطيب يبدأ في تقليل علامات التمدد التي تظهر في الجسم.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى