التخطي إلى المحتوى

إن شركة جوجل دائما ما تسعدنا و تفاجئنا بكل جديد في كل فترة ، حيث أنها لا يتعدى الفترة القصيرة إلا وتجد شركة جوجل قد أطلقت إصدار جديد او طرحت تطوير جديد في احد برامجها او قامت بتحديث أحد من البرامج التي نتعامل بها عن طريق جوجل ، والآن شركة جوجل قد أعلنت أنها قامت بطرح النسخة الواحد وثمانون من برنامجها الأساسي  Chrome OS ومن المفترض أن هذه النسخة ستقوم بمنح أجهزة كمبيوتر chromebook اللوحية مزايا وتحديثات لم تكن متوفرة فيها من قبل ، وقامت جوجل بطرح هذه المميزات وقامت بتعريف المستخدمين لهذه الأجهزة.

هذه المميزات وطريقة استغلالهم لها من حيث أوضحت أنه من أهم مميزات هذه النسخة الجديدة هي ما يسمى بالقدرة على التحكم بواسطة الإيماءات ، والتي ستجعل المستخدم يستطيع أن ينتقل من من الشاشة الرئيسية إلى التطبيقات الداخلية عبر تمريرة صغيرة لإصبعه من أسفل إلى أعلى .كما أوضحت شركة جوجل أن المستخدم يستطيع ان يقوم بالتحرك بين التطبيقات المفتوحة على الجهاز عن طريق تمرير الإصبعين فقط من اليسار إلى اليمين ، ومن المميزات الموجود في هذه النسخة أيضا هي ميزة تسمى صورة داخل صورة والمقصود بها ان المستخدم يستطيع ان يقوم بمشاهدة فيديو او صورة على الجهاز بصورة مصغرة.

 

وهو يتصفح باقي التطبيقات الاخرى بكل سهولة على الجهاز أما في التطبيقات الخارجية او واجهة المستخدم الرئيسية  وذلك في الحواسب Chromebook ، وهذا حسب ما نشره موقع TOI الهندى .
في هذه النسخة الجديدة يستطيع المستخدم أن يتنقل بين التطبيقات عن طريق ضغطة مطولة على الشاشة الرئيسية ، ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة متوفرة حاليا في الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد .
قامت شركة جوجل بالإعلان عن خدمتها الجديدة Stadia وهي مثل الجوجل بلاي ولكنها مختصة بالألعاب الإلكترونية فقط ، وأوضحت انها متاحة من الثامن شهر إبريل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *