منوعات

مميزات وعيوب تطبيق بابل Babbel



نبذة عن تطبيقات تعلم اللغة

التكنولوجيا فتحت لنا ابواب العالم وسهلت لنا الحصول على اي امر نرغب به من خلال جوالاتنا وحواسيبنا، هناك ملايين التطبيقات التي لها فوائد اكبر من مجرد الاستمتاع واللهو ، إنما تساعدنا ايضًا وتشكل وسائل تعليمية من اجل تعلم ما نرغب وبالوقت الذي نرغب.

تعلم اللغة عن طريق الإنترنت اصبح شائع للغاية، وتم تطوير العديد من لغات تعلم اللغة في السنوات الاخيرة المناسبة للهواتف الذكية والحواسيب، البعض منها مثل تطبيق بابل ودولينجو لديه ملايين المتابعين من حول العالم.

بعض الاشخاص يتساءل عما إذا كانت تطبيقات تعلم اللغة مثل بابل كافية من اجل ان يتحدث الشخص اللغة الاخرى بطلاقة، والقراءة والكتابة بطلاقة ايضًا، والبعض ايضًا يتساءل عن كلفة هذه التطبيقات وفي حال كانت مجانية مثل دولينجو. [1]

ما هو تطبيق بابل

تطبيق بابل مبني بشكل رئيسي على شكل الاختبارات، دوراتهم التعليم ية تتضمن مزيج من الكلمات، الصور والصوتيات لمساعدة الشخص على تعلم اللغة وممارستها، هذا التطبيق يستعمل اللغة الإنجليزية من اجل شرح القواعد.

في بداية كل درس، سوف يظهر لك مثال عن إما الكلمات الجديدة او المفاهيم النحوية (مثل تصريف الفعل على سبيل المثال)، بعد ذلك سوف يقدم بابل اسئلة المطابقة، والاختيار من متعدد، وملء اسئلة النمط الفارغة من اجل تذكر كل ما قمت بتعلمه.

عندما يتجاوز الشخص الدروس التعليمية الابتدائية، يبدأ بملاحظة ان الكلمات والمفردات التي قام بتعلمها من خلال الدروس ممزوجة بحوار كي يبدا الشخص بالعمل والتعلم من خلال جمل اكبر وليس فقط كلمات فردية. [2]

كيف يعمل تطبيق بابل

  • يمكن تحميل التطبيق مجانًا
  • يمكن الاختيار بين 14 لغة مختلفة، بالإضافة إلى اللغات الشائعة مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية ، يمكنك أيضًا تعلم الروسية والبرتغالية البرازيلية والسويدية والتركية والبولندية والهولندية والإندونيسية والدنماركية والنرويجية.
  • كل درس يتالف من الامور التالية: وهي الحوار، القواعد اللغوية، ومراجعة وتذكر ما قمت بتعلمه
  • كل درس يستغرق حوالي 10 إلى 15 دقيقة من اجل ان يتم إكماله
  • هناك بنك للمفردات التي قمت بتعلمها، وهذا الامر فعال جدًا في تذكر الكلمات وحفظها في الذاكرة طويلة الامد. [3]

ما الذي يجعل تطبيق بابل فريدًا من نوعه

العديد من طرق تطبيق بابل ليست فريدة من نوعها، وتشابه الكثير من التطبيقات الاخرى لتعلم اللغات مثل دولينجو، لكن الفرق هو ان بابل لا يضم اسلوب التعليم الذي يكون اشبه باللعبة مثل تطبيق دولينجو، ولكن هذا الامر طبيعي بما ان التطبيق يميل لأن يكون اكثر صرامة بعملية تعلم اللغة، كما أن بابل يقدم المعلومات الجديدة بشكل اسرع من تطبيق دولينجو، وهي يسير بخطى اسرع في تعلم اللغات.

مقارنة بتطبيق روزيتا ستون، فإنها غير دقيقة بالاسلوب الذي تقدم فيه اللغة، لكن مجددًا تطبيق بابل يقوم بتقديم المعلومات بشكل اسرع، تطبيق روزيتا ستون يحاول ان يدفع الشخص نحو التفكير واستعمال اللغة التي تعلمها، اما تطبيق بابل فإنه لا يضغط على الشخص في مثل تلك الامور.

اكبر فرق بين بابل وروزيتا ستون هو ان بابل يحاول قدر الإمكان ان يقوم بشرح مفاهيم اللغة والقواعد اللغوية، وتطبيق روزيتا ستون لا يستخدم اللغة الإنجليزية على الإطلاق في دروسه التعليمية.

مزايا وسلبيات تطبيق بابل

المزايا

  • جيد من اجل الحصول على مفردات اساسية: بابل يساعد الشخص على تعلم المفردات الاساسية، وفي حال قمت بتحميل التطبيق والتعلم عليه، يمكنك الاستفادة من العديد من الكلمات الشائعة والاساسية في اللغة التي تقوم بتعلمها.
  • يساعد على تعلم القواعد: من اكثر الامور اهمية حول تطبيق بابل هي انه يوفر دروس خاصة بالقواعد اللغوية، جميع تطبيقات تعلم اللغات تعلمك القواعد، ولكنها لن تكون بدقة دروس بابل.
  • تكلفة منخفضة نسبيًا: مقارنة بالتطبيقات الاخرى مثل روزيتا ستون، بابل هو تطبيق رخيص الثمن، وعلى الرغم من أنه ليس التطبيق المثالي الخالي من اي عيب، إلا أنه يستحق التجربة.

السلبيات:

  • بعض الدروس التعليمية لا تضم ما يكفي من المحتوى: الدروس التعليمية على بابل تختلف اختلاف شديد في محتواها، اللغات الشائعة مثل الإسبانية، الفرنسية، والالمانية تضم دروس اكثر بكثير من اللغة الروسية على سبيل المثال.
  • لا يساعد على تطوير مهارات المحادثة: لا تحتاج لإنتاج عبارات او جمل خاصة بك بلغة اجنبية، هناك اختبار في نهاية الدرس، ولكن يجب عليك في هذا الاختبار ان تقوم بالاختيار بين مجموعة مختارة من الجمل او ملء الخيارات الفارغة، وعندما يتعلق الامر بمهارات الحديث، فإن بابل ليس التطبيق المثالي لإعداد الشخص لإجراء محادثات حقيقية. [2]
سلبيات تطبيق بابل مزايا تطبيق بابل
المعلومات: في البداية لا يوجد اية معلومات على كيفية بناء الكورس (الدورة التعليمية) مثل عدد الاسئلة في كل دورة، والمهام المختلفة المطلوبة في الدروس. الامور التصويرية: بابل يزود الشخص بالكثير من الصور التي تساعده على تذكر المعلومات والمفردات الجديدة والجمل.
التكلفة: لديك فقط إمكانية وصول محدودة لقسم واحد مجاني يمكنك البدء به، في حال اردت متابعة عملية التعلم وإكمال المهام الاخرى، يجب عليك ان تقوم بالاشتراك وتختار بين 1،3، و6 أو 12 شهر، والتكلفة تكون شهرية. الوضوح: يقدم تطبيق بابل مراجعة جيدة لتقدمك في اللغة، المهام المختلفة، والخيارات الاخرى
قلة التحفيز: بعض التطبيقات تكون مصنوعة على شكل لعبة، بينما بابل يبدو على شكل تعليمات تقليدية ويمكن ان يصبح مملًا وتكراريًا بعد فترة من التعلم. تجربة المستخدم: تصميم التطبيق جميل للغاية ومحفز على التعلم
  الصوتيات: كل الامور التي ستقوم بتعلمها سيتم نطقها كي تتعلم كيفية النطق.
  تغطية مواضيع واسعة: يشمل العديد من المواضيع للمبتدئين، ، ودورات المدارس المتوسطة ، والقواعد ، واللغة الإنجليزية للأعمال ، والتحدث والاستماع ، والقراءة والكتابة ، والبلد والناس ، والإضافات ، والكلمات والعبارات
  كلفة تنزيل التطبيق: كلفة تنزيل التطبيق مجانية بالكامل. [3]

ما هي افضل طريقة لاستعمال تطبيق بابل

  • استعمال التطبيق كادة مرافقة: يجب استعمال تطبيق بابل كاداة مرافقة لتعلم اللغة بشكل اصلي، من المهم جدًا مراجعة ما قمت بتعلمه لتثبيت المعلومات، ويمكن ان يساعد بابل ايضًا على تعريف الشخص بالقواعد الاصلية لاي لغة، سوف تحصل على الفائدة العظمى في حال استعمال التطبيق بشكل يومي بالإضافة إلى وسائل تعلم اللغة المنتظمة الاخرى، لكن الاعتماد فقط على دروس بابل لن يكفي لتطوير مهارات في التحدث على سبيل المثال.
  • التدرب كلما سنحت لك الفرصة: تطبيق بابل سهل الاستعمال ويمكن استعماله على الجوال او الايباد، من المهم جدًا استثمار الوقت بالتعلم في التطبيق كلما سنحت لك الفرصة، 5 دقائق من هنا، و10 دقائق من هناك، هذه الدروس التعليمية القصيرة سوف تضيف لك الكثير في اللغة وتساعدك على تحسين مهاراتك وقدراتك في تعلم اللغة. [2]



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى