اخبار

مونديال قطر.. تعادل إيطاليا يؤهل سويسرا وإنجلترا تعبر بالعشرة



فشل منتخب إيطاليا في الفوز على إيرلندا الشمالية، وتعادل سلبًا في “بلفاست”، ليمنح بطاقة التأهل المباشر إلى مونديال قطر للمنتخب السويسري، الفائز على بلغاريا برباعية نظيفة.

وكان بطل أوروبا بحاجة للانتصار على إيرلندا الشمالية من أجل الإبقاء على صدارة المجموعة الرابعة، لكنه اكتفى بالتعادل، الذي جعله يأتي وصيفًا لمنتخب سويسرا.

وتأهل السويسريون بالفوز برباعية نظيفة على بلغاريا، حيث رفعوا رصيدهم إلى 18 نقطة، بفارق نقطتين عن “الآتزوري”، الذي تأهل للملحق في مارس المقبل.

وفشلت إيطاليا طوال 90 دقيقة في الانتصار، ولم تكن لهم محاولات خطيرة على المرمى الإيرلندي، أمام فريق لعب ببسالة على الرغم من انتهاء كافة آماله في التصفيات.

ومن جانبه، أمطر منتخب إنجلترا شباك مضيفه سان مارينو بعشرة أهداف نظيفة، ليسجل حضوره في مونديال 2022 بقطر، في اللقاء الذي أقيم اليوم الإثنين ضمن الجولة العاشرة والأخيرة للمجموعة التاسعة بالتصفيات.

وعلى ملعب (سيرافاللي الأولمبي)، لم يترك الإنجليز أي مجال للمفاجآت، وأحكموا قبضتهم على المباراة منذ البداية، حيث افتتحوا حفلة الأهداف بعد 6 دقائق فقط عن طريق مدافع مانشستر يونايتد هاري ماجواير.

وفي الدقيقة 15، عززت النيران الصديقة من تقدم الضيوف بهدف ثان عن طريق المدافع الشاب فيليبو فابري بالخطأ في مرماه.

وبعد ذلك انفجر قائد المنتخب الإنجليزي النجم هاري كين، وسجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق 27 (ركلة جزاء) و32 و39 (ركلة جزاء) و42، ليرفع رصيده في التصفيات إلى 12 هدفاً يتربع بها على عرش هدافي القارة العجوز.

ولم تنل السداسية من رغبة اللاعبين الإنجليز في تحقيق نتيجة تاريخية، ليضيفوا أربعة أهداف أخرى في النصف الثاني سجلها إيميل سميث روي وتايرون مينجز وتامي أبراهام وبوكايو ساكا في الدقائق 58 و69 و78 و79 على الترتيب.

وبهذه النتيجة العريضة اقتنص “الأسود الثلاثة” بطاقة التأهل المباشر للمونديال، بعد أن رفعوا رصيدهم إلى 26 نقطة (8 انتصارات وتعادلين).

وتعد هذه هي المرة الـ16 التي يتأهل فيها بطل العالم في 1966 للحدث الكروي الأكبر في العالم، والسابعة على التوالي.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى