منوعات

مميزات تحديث الواتس اب الجديد



تحديث الواتس اب الجديد

يضيف الواتس اب ميزات جديدة إلى التطبيق من أجل توفير تجربة أفضل للمستخدمين، كما يعمل على تطوير مجموعة من المميزات المتوقع إطلاقها في المستقبل القريب، يدعم واتس اب الجديد الآن التشغيل مع الأجهزة المتعددة، وفيما يلي جميع تفاصيل ومميزات جميع تحديثات الواتس اب الأخيرة، بما في ذلك إمكانية نقل سجل الدردشة من iOS إلى Android.

[1]

مميزات تحديث الواتس اب الجديد

غالبًا ما تكون تحديثات تطبيق الواتس اب كثيرة وسريعة، لكن هذا ليس غريبًا، حيث يعد تطبيق الواتس اب هو تطبيق الدردشة الأكثر شهرة في العالم ، مع ما يقدر بملياري مستخدم يتبادلون الرسائل حول العالم كل شهر، لذلك يتم تحسين وتحديث هذا التطبيق المملوك من قبل فايسبوك باستمرار، بالإضافة إلى تنفيذ ميزات جديدة وإجراء تغييرات على شروط الخصوصية والوظائف بين الحين والآخر.

من الأفضل متابعة آخر التحديثات والتغييرات التي تم إجراؤها على التطبيق، بالإضافة إلى التحديثات والتعديلات المحتمل إجراؤها في المستقبل القريب.

التوافق مع الأجهزة المتعددة

يدعم واتس اب بيتا عبر أنظمة تشغيل متعددة مثل iOS وAndroid إمكانية التشغيل متعدد الأجهزة، وكما يوحي الاسم يسمح تحديث واتس اب الجديد للمستخدمين باستخدام التطبيق عبر العديد من الأجهزة بدلًا من الحاجة إلى نقله في كل مرة.

الإصدار التجريبي الخاص بالأجهزة المتعددة هو عبارة عن برنامج اختياري يمنح المستخدم تجربة الإصدار الجديد من واتس اب للويب وسطح المكتب والبوابة الإلكترونية، حيث يتمكن المستخدم بعد الانضمام إلى الإصدار متعدد الأجهزة من استخدام الأجهزة المصاحبة دون الحاجة إلى إبقاء الهاتف متصلًا.

يمكن توصيل ما يصل إلى 4 أجهزة إضافية في نفس الوقت ، والأمر المثير للاهتمام، أنه في حال عدم الاتصال بأحد هذه الأجهزة خلال مدة 14 يوم، يتم فصلها، مما يساعد في تعزيز الأمان ، يتم تطبيق التشفير من طرف إلى طرف عبر جميع هذه الأجهزة المتعددة.

إدارة النسخ الاحتياطي للدردشات

أحد الجوانب المزعجة في تطبيق واتس اب هي أن النسخ الاحتياطية للدردشات يمكن أن تتضخم بسرعة في حال عدم التحكم بها، وخاصًة الدردشات مع الأشخاص التي تحتوي على الكثير من الصور ومقاطع الفيديو، يمكن أن تشغل هذه النسخ الاحتياطية مساحة كبيرة، مما يجعل تبديل الهواتف واستعادة الدردشات عملية معقدة للغاية.

ومع ذلك، يمكن أن يتغير ذلك قريبًا بسبب التغييرات والتحديثات في واتس اب الجديد، حيث تم تطوير وظيفة جديدة تسمى إدارة حجم النسخ الاحتياطي لتزويد المستخدمين بالمزيد من التحكم في عملية النسخ الاحتياطية، بالإضافة إلى التقدير الحقيقي للوقت الفعلي لحجم النسخ الاحتياطي المحتمل قبل التنفيذ.

توفير النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف

يتم تشفير رسائل الواتس اب من طرف إلى طرف، مما يعني أن لا أحد يستطيع الوصول إلى هذه الرسائل ما عدا الأشخاص المشتركين في هذه الدردشات، ومع ذلك فإن النسخ الاحتياطية على iCloud غير آمنة تمامًا، حيث تتمتع هذه النسخ الاحتياطية بالتشفير، ولكنها تفتقر إلى التشفير من طرف إلى طرف مما قد يؤدي إلى فك تشفيرها.

لكن WABetalnfo اكتشف إمكانية تشفير النسخ الاحتياطية من طرف إلى طرف على نظام التشغيل iOS من واتس اب، يعمل واتس اب الجديد لنظام iOS على توفير النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف، وتعد هذه الميزة مفيدة جدًا في ضمان الحفاظ على الأمان والخصوصية للدردشات حتى في حالة تمكن أي شخص من الوصول إلى حساب iCloud الخاص.

تقنية نسخ الرسائل الصوتية

الرسائل الصوتية مفيدة للغاية، ولكن فقط إذا كان بالإمكان الاستماع إليها بالفعل، أما إذا لم يتمكن الشخص من ذلك، فهي عديمة الفائدة، ولهذا السبب تعمل واتس اب على توفير إمكانية نسخ الرسائل الصوتية، للأوقات التي لا يمكن الاستماع فيها غلى الرسائل الصوتية.

تم رصد هذه الميزة لأول مرة على نظام التشغيل iOS من قبل WABetalnfo، ثم تم الموافقة عليها من قبل واتس اب، تعمل هذه الميزة على إرسال الرسائل الصوتية من أجل نسخها ثم إرسالها مرة أخرى في تنسيق قابل للقراءة، ومع ذلك، بدلًا من إرسالها إلى الشركة الأم فايسبوك، التي تشتهر بعدم اهتمامها بخصوصية المستخدم، سيتم إرسال بيانات نظام التشغيل iOS إلى آبل، وإرسال بيانات نظام التشغيل Android إلى جوجل.

ولكن لسوء الحظ، ما تزال هذه الميزة في المراحل الأولية من التصميم والنماذج الأولية، وتحتاج إلى المزيد من الوقت.

الحصول على اثنين من أكثر الميزات المطلوبة في Android

هناك الكثير من الميزات الموجودة في تطبيق واتس اب، ولكن لا يزال هناك الكثير من الميزات المفقودة التي يرغب المستخدمون في وجودها، ولحسن الحظ، هناك اثنان في الطريق: خيار نقل سجل الدردشة بين أجهزة الأندرويد ودعم الأجهزة المتعددة.

دعم الأجهزة المتعددة متوفر حاليًا لمستخدمي الإصدار التجريبي، حيث يسمح للشخص بالوصول إلى الواتس اب على 4 أجهزة مختلفة في نفس الوقت، حتى لو لم يكن الهاتف الأساسي في متناول اليد، ومع ذلك، تحتاج هذه الأجهزة إلى الاتصال بالهاتف الشخصي الأساسي، مع العلم أن صلاحية هذا الاتصال تنتهي إذا لم تستخدم الهاتف لمدة أسبوعين.

تم تحديد نقل سجل الدردشة على أندرويد على أنه حصري مؤقت بسامسونج في الوقت الحالي، ومع ذلك، سيتم توفير هذه الميزة على بقية هواتف أندرويد في المستقبل القريب.

خاصية العرض مرة واحدة للصور ومقاطع الفيديو

بدأ واتس اب في إطلاق ميزة العرض مرة واحدة، والتي كانت جزءًا من الإصدار التجريبي، والتي تتسبب في عرض الصور ومقاطع الفيديو مرة واحدة فقط حيث يتم حذفها تلقائيًا بمجرد فتحها.

يتم تمييز هذه الرسائل بأيقونة جديدة (لمرة واحدة)، حيث يدرك المستخدم بهذه الطريقة أنه بمجرد مشاهدتها ستختفي بعد إغلاق الدردشة، وفي حال عدم فتح الصورة أو مقطع الفيديو عرض مرة واحدة، سيتم حذفها بعد مدة 14 يوم من إرسالها، ولا يمكن للمستخدمين أيضًا حفظ أو إعادة توجيه رسائل العرض مرة واحدة.

لاستخدام هذه الميزة، يجب تحديد العرض مرة واحدة في كل مرة يتم فيها إرسال صورة أو مقطع فيديو، تساعد هذه الميزة أيضًا على تجنب ملء المعرض بالصور ومقاطع الفيديو التي قد لا يرغب المستخدمون في الاحتفاظ بها.

الانضمام إلى مكالمات المجموعة التي بدأت بالفعل

طور تطبيق واتس اب ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالانضمام إلى مكالمة مجموعة بدأت بالفعل، ولكن قبل ذلك من أجل الانضمام إلى مكالمة جماعية، يجب قبول الدعوة المرسلة لأول مرة في بداية المكالمة، حيث يمكن بعد ذلك التوجه إلى المكالمات والانضمام من هناك إلى المكالمة الجماعية.[2]



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى