منوعات

التوائم حديثي الولادة : نصائح واقعية للأسبوع الأول وما بعده


محتويات الصفحة

بالعربي / رائع. توأمان! لقد ضربت الفوز بالجائزة الكبرى للأطفال من خلال طفراتك الجينية الصغيرة. ستمتلئ بقية أيامك بضعف عدد الابتسامات والعناق والضحك. ستمتلئ تلك الأيام أيضًا بضعف المحاكمات والإرهاق وعبء العمل. تربية المواليد الجدد وما بعدهم ليست لضعاف القلوب. إذا كنت تنوي النجاة والذبح ، فأنت بحاجة إلى نصائح وحيل وخارقة ونصائح وجانب من يسوع.

اسم اللعبة هو البقاء على قيد الحياة

إذا كنت قد أمضيت تسعة أشهر في القراءة عن كل ما يمكن معرفته عن تربية التوائم ، فستكون جاهزًا بالفعل بمجرد وصول يوم الولادة ، أليس كذلك؟ خاطئ. لا شيء يمكن أن يعدك حقًا لأيام حديثي الولادة الأولى ، خاصةً عندما يكون هناك العديد من الأطفال. يعد التعلم والإعداد أمرًا بالغ الأهمية ، ولكن بمجرد وصول تلك الحملان الصغيرة ، يكون اسم اللعبة: البقاء على قيد الحياة.

الجداول ستوفر لك

عندما تجد نفسك تركض فارغًا وتتعامل مع الاحتياجات المستمرة لطفلين جديدين ، ستوفر عليك الجداول الزمنية. قد لا تكون مضمونة ، وينتهي الأمر بالكثير من الجداول الزمنية إلى الانهيار والحرق ، ولكن من المحتمل أن يساعد وجود مخطط تقريبي للحياة على تصنيفك والحفاظ على تنظيمك أنت وطفلك بشكل أفضل. يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتعلم الأطفال كيفية التكيف مع الجداول الزمنية ، لكن ثق في أنهم سيحصلون على تعليق من العملية ، وسيكون لديك نوع من الاتساق في حياتك مرة أخرى. يمكن أن يتأقلم التوائم مع العديد من الجداول التي ستساعد الجميع على إدارة الحياة في هذه الأيام الأولى.

جداول التغذية والحفاضات

إذا شجعت توأمك على تناول الطعام في نفس الأوقات كل يوم ، فإن أجسامهم ستتعلم طرد النفايات في نفس الوقت تقريبًا أيضًا. هذا يشبه شراء واحدة واحصل على واحدة مجانية منقذة للحياة لجدول زمني! إن إطعام توأمك في نفس الفترات الزمنية سيستغرق ضعف مدة إطعام طفل واحد ، ولكن الحفاظ على تلك الوجبات في نفس الجدول الزمني يعني وجود مساحات صغيرة في اليوم الذي لا تطعم فيه البشر. الشيء نفسه ينطبق على الحفاضات. عندما يأكل التوائم في نفس الوقت ، غالبًا ما يقترب العدد الثنائي من بعضهما البعض أيضًا.

جداول النوم

عندما يغفو الأطفال ، فهذا هو وقتك للتألق … أو النوم … أو حل جميع مشاكل الكون. النقطة المهمة هي أن جلسات الغفوة هي شرائح صغيرة من الجنة الصامتة. عندما يكون للتوائم جداول نوم مختلفة ، تتبخر شظايا العزلة هذه. أنت بحاجة إلى لحظات السلام هذه ، فلا تدع الديكتاتوريين الصغار يحاولون إخبارك بما يحدث عندما يتعلق الأمر بوقت النعاس. أنت تحدد الجدول ، وسوف يتعلمون أن يحذوا حذوه.

تسليح نفسك بالأساسيات

تعرف على ما تحتاجه للبقاء على قيد الحياة في أيام تربية الأطفال التوأم. بعض عناصر الأطفال حديثي الولادة هي تلك التي يمكنك العيش بدونها (تتم إدارة أجيال من البشر دون تدفئة مناديل أطفالهم). وهناك عناصر أخرى ضرورية ، ولا تريد أن تجد نفسك تفتقدها. تأكد من أن لديك دائمًا العناصر التالية في متناول اليد:

  • الكثير من زجاجات الأطفال النظيفة أو وسادة الرضاعة المزدوجة إذا ذهبت إلى طريق التغذية هذا.
  • حفاضات ومناديل – أكثر مما تتخيل
  • عربة أطفال مزدوجة ومقعدين للسيارة. يجب أن تحصل على الهاتف المحمول في وقت ما.
  • سريران – نعم ، اثنان! ضع في اعتبارك أسرة أطفال قابلة للتحويل ستتبع الأطفال خلال مراحل نموهم المختلفة. هذا سيوفر لك المال على المدى الطويل.
  • حقيبة حفاضات كبيرة – انسَ الموضة العصرية واللطيفة ؛ أنت الآن شيربا وستحمل كميات هائلة من مستلزمات الأطفال في كل مكان تذهب إليه ، لذا فكر بشكل كبير وعملي.
  • وسادتان من Boppy – لأن شخصًا ما سيتوقف دائمًا.

انشاء محطات وافرة

نقل طفلين صغيرين من غرفة إلى غرفة طوال اليوم سوف يجعلك متعبًا ، مثل العرق الذي يقطر من أسفل ظهرك! يحتاج الأطفال إلى حفاضات وطعام كل بضع ساعات ، لذا تأكد من وجود هذه الأشياء في مكان ما في كل طابق من منزلك. قم بإعداد محطة تغيير أو سلة مستلزمات الحفاضات في قبو كامل ، في الطابق الرئيسي ، وفي الطابق العلوي أو في منزلك. تأكد من وجود صندوق أو حقيبة إمداد الحفاضات في سيارتك أيضًا. ستكون الحياة أسهل بكثير عندما لا تركض من طابق إلى آخر مع طفلين في كل مرة يترك لك أحدهما هدية برازية.

الشيء نفسه ينطبق على التغذية. غالبًا ما يحتوي الطابق الرئيسي للمنزل على مطبخ به ثلاجة ، وهو أمر رائع لتخزين الحليب ، ولكن ضع في اعتبارك إنشاء ثلاجة صغيرة في غرفة نومك بينما يكون التوأم صغيرين. ربما لا يزال لديك ثلاجتك الصغيرة من أيام الكلية في مكان ما في المرآب. اعصرها! ستختفي الرحلات المتعددة في منتصف الليل إلى المطبخ لصنع زجاجتين بينما يبكي الأطفال بحثًا عن الطعام. قم بتخزين ثلاجة غرفة النوم بالزجاجات قبل أن تضرب التبن وقم بتخزين ثوانٍ من النوم الثمين في أي وقت من الأوقات.

اقبل كل المساعدة التي تأتي في طريقك

تعتقد أنك تستطيع أن تفعل هذا بمفردك؟ هذا لطيف. نعم ، يقوم العديد من الآباء بتربية التوائم بشكل مستقل ، لكن الكثير منهم سيقبلون بسرور بعض المساعدة إذا كان لديهم. لا تكن بطلا هنا. لا أحد يحصل على كأس الأبوة والأمومة للقيام بجميع الواجبات المزدوجة بمفرده. إذا كان الناس يمدون يد المساعدة ، فاستحوذوا عليها. أمسكها وتمسك بها بإحكام كما تفعل مع طوف نجاة في وسط مياه المحيط المضطربة. اسمح للأصدقاء والعائلة بتدفئة التوأم حتى تتمكن من الاستحمام أو القيلولة. اقبل وجبات الناس اللطيفة بما يكفي لطهيها لعائلتك. إذا كان لديك أطفال آخرون ، وعرض الجيران عليهم اصطحابهم إلى المدرسة من أجلك ، ادفع هؤلاء الأطفال بعيدًا عن الباب. هؤلاء الأشخاص يريدون جعل حياتك أسهل ، وسوف يفعلون ذلك إذا سمحت لهم بذلك.

الجدة تساعد مع أحفادها التوأم

عندما يفشل كل شيء آخر ، ارتدِ بشرتك

التوائم الأبوة والأمومة ستقويك بطرق لم تحلم بها أبدًا. سوف تصبح غير قابل للتدمير. لا شيء يمكن أن يكسرك. أنت والد من مضاعفات! سوف تنمو بقوة ، وسوف يتوسع تصميمك وقدرتك العقلية ، لكن ذراعيك سوف تتعب. يمكن أن يتسبب حمل طفلين في مرحلة النمو بألم شديد في العضلات. استثمر في حاملة أطفال وارتدي طفلًا واحدًا (أو كلاهما) لبعض اللحظات بدون استخدام اليدين. هناك عدد قليل من الناقلات المزدوجة في السوق ، لكن كلا الطفلين المتدليان فوق جسمك سيظلان يخلقان بعض الضغط. ضعي أحدهما في كرسي هزاز أو حقيبة والعب وضعي الآخر في حامل أمامي أو آلية لارتداء الأطفال. تعرف على كل ما يمكنك تحقيقه بكلتا يديك فجأة! يمكنك الآن حكم العالم!

تأكد من حصول كل توأم على نصيبه العادل من الوقت في شركة النقل. فكر في هذا على أنه أوقات للإنتاجية الجادة وأوقات تكون قريبًا من توأم واحد في كل مرة. انظر إليك ، تبني الروابط أثناء إنجاز الأمور. أنت شرير!

كما تقول إلسا: دعها تذهب!

إذا أعطت ديزني أحد الوالدين التوأم نصيحة قوية للعيش بها ، فقد كانت هذه: دعها تذهب. عندما تقوم بتربية المضاعفات ، يجب أن تسقط بعض الأشياء على جانب الطريق. ستكون هناك أيام يصرخ فيها التوأم برؤوسهما ، ولا تفعل شيئًا سوى الاستلقاء على الأريكة وعد الدقائق حتى وقت القيلولة أو وقت النوم أو حتى يعود الوالد الآخر من وقت العمل. هذا جيد. لقد أبقيت الجميع على قيد الحياة ، لذا فزت باليوم!

ستكون هناك أوقات (الكثير منها) يكون منزلك فيها بعيدًا عن Pinterest المثالي ، وأطفالك ليسوا بالقرب من Instagram ، وأنت تشبه وحش المستنقع. دعها تذهب. يمكنك تنظيف المنزل عندما يذهبون إلى روضة الأطفال ، وليس من المفترض أن تغسل شعرك كل يوم على أي حال ، لذلك هناك.

عندما تشعر أنك لا تفعل شيئًا بشكل صحيح ، وتبدأ في التساؤل عما إذا كانت هذه الأيام موجودة لتبقى ، اترك ذلك أيضًا. أنت تفعل شيئًا لا يصدق ، وتحديًا ، وفريدًا. اشعري بالثقة والقدرة واستمري في وضع أحد الثديين المتسربين أمام الآخر. لم يقل أحد أن هذا سيكون نزهة رشيقة ومثالية للصور في الحديقة. تربية التوائم هو ماراثون شاق. فكر في ما تفعله على أنه Iditarod للأبوة ، وليس نزهة عبر سنترال بارك.

ابحث عن أصدقائك التوأم

أصدقاء أمي سوف يغيرون حياتك. اعثر عليهم. اصطادهم ولا تتركهم يذهبون أبدًا. تريد أن تحيط نفسك بمجموعات الدعم التوأم ، والآباء الآخرين من توائم متعددة أو الآباء الذين لديهم العديد من الأطفال بشكل عام ، والعائلة والأصدقاء الذين قاموا بتربية الأطفال. إنهم يعرفون الجمال والبركات التي تجلبها هذه المرحلة من الحياة ، لكنهم يعرفون أيضًا أن تربية الأطفال هي في الحقيقة مجرد سلسلة من الفوضى الساخنة مجتمعة. سيرفعونك ويجعلونك تبتسم وتضحك ويتحققون من صحة كل ما تشعر به. معهم ، لن تكون وحيدًا أبدًا ، حتى في أحلك لحظاتك.

اجتماع الأمهات والأطفال

اعتني بك

أنت تعرف ما يقولون ، لا يمكنك الاعتناء بالآخرين إذا لم تهتم بنفسك أولاً. انها حقيقة. خصص وقتًا للتخلص من الضغط واغسل وجهك وأصرخه واستمر في ذلك. ابحث عن لحظات للحصول على غفوة سريعة أو حتى عشر دقائق من التنفس العميق ، أو المشي في الهواء الطلق ، أو الاستحمام ، أو الدردشة مع صديق تثق به. وقت “أنا” هو أي وقت تضع فيه احتياجاتك أولاً لمرة واحدة وتفعل ما تشعر أنه مناسب وجيد لك. يستفيد الجميع من هذا.

مخاوف وويلات مع التوائم

إن إحضار شخصين إلى العالم هو رحلة مدهشة لا يتمتع بها سوى عدد قليل من البشر المختارين. تأتي هذه التجربة مع تدفق مستمر من الأشياء المذهلة ، ولكنها تأتي أيضًا بمخاوف ومتاعب حيث أن الولادات التوأم وما بعدها تكون في بعض الأحيان غير عادية.

خطط التسليم متوقفة

واحدة من العقبات الأولى التي قد تواجهها أم المولود الجديد التوأم هي حقيقة أن العديد من مجموعات التوائم تتم عبر العملية القيصرية. في بداية الحمل ، ربما كنت تخططين لولادة طبيعية أو حتى ولادة منزلية مريحة ، ولكن بعد ذلك كشفت الموجات فوق الصوتية عن توأمين ، ومن المحتمل أن تكون آمال وأحلام الولادة في أقصى اليسار. هذا لا يعني أنه لا يمكن ولادة التوائم بأمان عن طريق الولادة في المنزل أو بشكل طبيعي ؛ تلد الكثير من النساء كما هو مخطط له ، لكن فرص الولادة بوسائل أخرى أكثر شيوعًا مع التوائم. تشكل حالات الحمل المتعددة مخاطر أكبر على كل من الأم والرضع ، لذلك ستشجع العديد من القابلات على الولادة في مركز ولادة أو على الأقل بالقرب من المستشفى. علاوة على ذلك ، يتم تسليم حوالي 75٪ من التوائم عن طريق عملية قيصرية.

احتمال الخداج

نظرًا لأن حالات الحمل المتعددة تميل إلى الولادة قبل خمسة أسابيع من الحمل الفردي ، تحتاج الأم إلى حزم حقيبة المستشفى الخاصة بها قبل عدة أسابيع. يبلغ معدل الخداج في الحمل التوأم حوالي 54٪ ، مما يعني أن 54٪ من حالات الحمل بتوأم يتم الولادة قبل 38 أسبوعًا من الحمل. قارن هذا بالمعدل المنخفض للولادة الخداج (9.6٪) للولادات المنفردة.

يمكن أن تشكل الخداج في أي ولادة مشكلة. الأطفال الذين يولدون قبل الأوان هم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات قصيرة وطويلة الأمد.

  • قد تشمل المضاعفات قصيرة المدى مشاكل التنفس ومشاكل ضغط الدم ونزيف المخ وصعوبات التحكم في درجة الحرارة واليرقان وانخفاض جهاز المناعة وزيادة التعرض للعدوى ومشاكل التغذية.
  • قد تشمل المضاعفات طويلة المدى الإعاقات التعليمية والسلوكية ، ومشاكل الرؤية والسمع ، وزيادة خطر الإصابة بالشلل الدماغي ، والمشاكل الصحية المزمنة ، وزيادة خطر الإصابة بـ SIDS.
الأطفال الخدج تحتجزهم الأم

من يكون من؟

هذا ليس فيلم ديزني ليندسي لوهان. هذه حياتك! أنت لا تريد أن تنسى أي توأم إذا كانا متطابقين بالفعل. قد يكون من الصعب التمييز بين التوائم المتطابقة عند الولادة ، ولكن هناك بعض الاستراتيجيات التي استخدمها الأبوان التوأم لإدارة من هو في المنزل.

  • ابحث عن أدق التفاصيل ، مثل الوحمة أو إصبع القدم المعوج أو شحمة الأذن المجعدة أو نقرة الشعر. ابحث عن أي شيء سيكون بمثابة دليل على أي طفل.
  • تلبيسهم بشكل مختلف. سيساعد هذا بلا شك مقدمي الرعاية على تمييز من هو.
  • ارسم الخنصر. يتلاشى طلاء الأظافر ، لذلك لا تعتمد فقط على هذا ، ولكن قد تساعدك نقطة من الطلاء على إصبع الخنصر لطفلك في معرفة من هو في تلك الأيام الأولى.
  • انتبه لتفاصيل الشخصية. مع نمو الأطفال ، ينمون في الشخصية. قد يكون لدى المرء صرخة أعمق أو نبرة عالية. غالبًا ما تساعد الشخصيات المتنوعة الآباء على تعلم أطفالهم الصغار.

صعوبات في الرضاعة الطبيعية

يتم الآن الترويج للرضاعة الطبيعية بشكل كبير من قبل أطباء الأطفال الأمريكيين. تم توثيق مزايا حليب الأم علميًا ويتم الترويج لها بقوة من قبل العديد من أطباء التوليد واستشاريي الرضاعة. لذلك ، بالطبع ، كثير من الأمهات الجدد متحمسات للغاية لإمكانية الرضاعة الطبيعية ؛ ولكن مع توأم حديثي الولادة ، يمكن أن تنطوي الرضاعة الطبيعية على عمل شعوذة مكثف.

من الممكن إرضاع التوائم رضاعة طبيعية ، على الرغم من أنها قد تكون مرهقة للغاية في كثير من الأحيان. يجب أن تكون الرضاعة تجربة ترابط سلمية لكل من الأم والطفل ، ولكن مع توأم ثانٍ يبكي في سرير الأطفال ، فلا عجب أن العديد من الأمهات من مضاعفات ينتهي بهن الأمر بتناول مكمل غذائي أو في النهاية إرضاع توأمهن بالزجاجة بالكامل. يمكن للرضاعة الطبيعية أن تبقي الأمهات مستيقظين لعدة ساعات أثناء الليل ؛ ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالتوائم ، يمكن للأم التي تحاول الرضاعة أن تستيقظ طوال الليل حيث قد يختار كل توأم جدول تغذية مختلف. قد يعاني التوائم المولودون قبل الأوان من ضربة مزدوجة في الوقت الذي يتعلمون فيه الرضاعة الطبيعية لأن الإمساك والتغذية لا تأتي دائمًا بسرعة أو بشكل طبيعي.

فيما يلي معلومات حول إطعام التوائم: احصل على العناصر الغذائية كما يمكنك. سواء اخترت الرضاعة الطبيعية أو الشفط أو المكمل أو الرضاعة الصناعية ، فهذا أمر متروك لك. ببساطة: التغذية هي الأفضل. لا تركز على ما لا يمكنك فعله أو لا يمكنك التحكم فيه ؛ ركز على ما تستطيع. في الأبوة والأمومة أو التوائم أو غير ذلك ، نادرًا ما تسير الأمور وفقًا للخطة. كوني مرنة فيما يتعلق بتوقعات التغذية الخاصة بك وافعلي ما يناسب الأطفال أو لك.

أيام طويلة ولكن السنوات قصيرة

ستكون والدًا توأمًا إلى الأبد ، لذلك لن ينتهي عملك أبدًا. هذه السنوات الأولى من عمر الطفل التوأم ، على الرغم من صعوبة هذه السنوات ، إلا أنها تمر في غمضة عين. قد يكون السبب هو أن الوالدين التوأمين هما أكثر الناس ازدحامًا على هذا الكوكب ، فليس لديهم الوقت للتوقف والتفكير في رمال الوقت التي تجري بسرعة الالتفاف ، لكن التجربة تنتهي قبل أن تعرفها. من صاغ هذا المصطلح ، فإن الأيام طويلة ، ولكن السنوات قصيرة تلخص تجربة الطفل التوأم بشكل مثالي.

المصدر / baby.lovetoknow.com





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى