منوعات

طريقة المزايدة في eBay | المرسال


المزايدة في متجر eBay هي احدى طرق الشراء من خلال اعطاء اعلى سعر للبائع ، فعلى سبيل المثال إن كنت مهتم بشراء الملابس ستكون قادر انت و اخرين من العملاء من زيارة المنتج المطلوب شرائه و يقوم كل شخص بفرض العطاء الخاص به الى ان يصل الى السعر المناسب و هي واحدة من طريقة الشراء من ايباي عن طريق ارامكس .

خطوات المزايدة في eBay 

  • قم بالدخول الى منصة eBay مع تسجيل الدخول إلى حساب ك .
  • قم بالبحث عن المنتج المطلوب شرائه من ايباي .
  • قم بالدخول الى صفحة المنتج لتجد خانة تحدد سعر المنتج في الوقت الحالي او الحد الادنى للمزايدة وخانة أخرى باسم bid .
  • في هذه الخانة عليك ان تقوم بوضع السعر المناسب لك ثم اضغط على زر Place bid .
  • سيظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على سعر المزايدة الخاص بك و عليك ان تقوم بتأكيد ها .

انت الان قمت بالفعل بعمل مزايدة على أحد المنتجات في ايباي و ان كنت انت في الوقت الحالي صاحب اعلى مزايدة في هذا المنتج سيظهر لك اشعار في ايباي بذلك .

و في حالة اذا قام احد العملاء الاخرين باضافة مزايدة اعلى منك سيظهر لك اشعار بذلك و الان عليك ان تقوم بالانتظار الى انتهاء فترة المزايدة حسب ما يحددها البائع .

كذلك في صفحة Me eBay الخاص بك سيظهر رقم العنصر و اسمه تحت عنوان الشراء و تسهل القائمة هنا تتبع المزادات التي قمت بالدخول إليها بشكل فعلي .

شروط المزايدة في eBay 

مراعاة الحد الأدنى في المزايدة 

السعر الذي تجده في المنتج بالوقت الحالي اما انه سعر الحد الادنى للمنتج من قبل صاحب المنتج او سعر عميل آخر قام بعمل مزايدة ، انت مطلوب منك ان تقوم بطرح عطاء أعلى من هذه القيمة ربما لا يكون الفارق كبير في عطاءك ربما يكون بضع سنتات و لكن لابد ان يكون العطاء اعلى .

في اسفل الخانة المخصصة للعطاء يوجد مساعدة توضح لك من خلاله القيمة التي عليك الا تقوم باضافة مبلغ أقل منها حيث يمكنك أن تقوم بإضافة المبلغ المفترض لك او تقوم باضافة مبلغ أكبر منه .

انت لست في حاجة إلى القيام بإضافة علامة الدولار بجانب القيمة المالية في حالة اذا كنت تستعمل الدولار في الشراء و لكن عليك أن تراعي جيدا العلامة العشرية لكي تقوم بكتابة السنتات بجانب رقم الدولار .

في بعض الأحيان يحدث اخطاء وقت عملية المزايدة و مثلا بدلا ان تقوم بكتابة 7.50 دولار فانت تقوم بكتابة 75.00 دولار ، و لا تخشى من هذا فبعد اضافة المبلغ سيظهر لك نافذة منبثقة من أجل تأكيد قيمة المزايدة و يمكنك ايضا ان تقوم بسحب عرض التسعير الخاص بك .

الموافقة على العطاء 

بعد ان تقوم باضافة العطاء ستظهر لك شاشة يمكن أن نطلق عليها ” صفحة مراجعة العطاء ” وهي تمتلئ بمجموعة كبيرة من الاجراءات القانونية و عليك الموافقة عليها او يمكنك ان تقوم بتغيير رأيك و تفكر هل بالفعل انت ترغب في شراء هذا المنتج بهذه القيمة .

تسجيل الدخول

بعد الموافقة على العطاء في حالة إذا لم يكن لديك حساب على موقع ايباي سيطلب منك اما ان تقوم بتسجيل الدخول او انشاء حساب جديد على المنصة .

المزايدة الرمزية 

لا يمكن أن نعتبر هذا الأمر هو شرط من شروط المزايدة في ايباي و إنما هو نصيحة لكل من هو مبتدأ في هذا الأمر و متحمس بشكل كبير ، في البداية أنت لا تعلم كيف يسير الامر و ننصحك أن تقوم بمراقبة المزاد من خلال الزيادة الرمزية .

فإذا كان سعر منتج هو 10 دولار و ترغب في شرائه و مازال متبقي يوم كامل على الزيادة على هذا المنتج فلماذا تقوم بوضع عطاء بقيمة 20 دولار .

يكفي ان تقوم بوضع عطاء قيمته 11 دولار و مراقبة حركة المزاد ففي حالة إذا قام أحد غيرك بفرض عطاء اعلى منك سيصل اليك اشعار بذلك ووقتها يمكنك رفع المزايدة .

شرح المزايدة التلقائية في ebay 

كما أوضحنا سابقا بمجرد ان تقوم بوضع العطاء تبقى انت صاحب اعلى عطاء الى ان يقوم مستخدم آخر بوضع عطاء اعلى منك و في هذه الحالة أنت في حاجة الى اضافة عطاء جديد .

و لكن في المقابل قد تستمر المزايدة الى وقت طويل و خلال هذا الوقت ربما لا تكون متواجد أما حسابك لكي تعرف بان هناك من قام بوضع غطاء على منك و هنا يأتي دور المزايدة التلقائية من متجر ايباي .

الهدف منها انه بمجرد ان يقوم مستخدم آخر بوضع مزايدة اعلى سيقوم متجر ايباي من تلقائي نفسه بوضع عطاء آخر اعلى من عطاء المستخدم الأخرى .

بالتأكيد الأمر ليس مفتوح في قيمة العطاء الذي سيقوم بفرضه ايباي لك وإنما أنت من سيقوم بتحديد قيمة العطاء الجديد في كل مرة .

عليك ان تراعي انه ربما يقوم مستخدم اخر بتفعيل المزايدة التلقائية و هذا يعني انه بمجرد قيامك باضافة عطاء جديد سيقدم هو الآخر عطاء اعلى و يستمر هذا الامر حتى يصل اي منكما الى احد الاقصى في الدفع أو ينتهي المزاد .

خطوات تفعيل المزايدة التلقائي في ايباي

  • قم بالدخول الى المنتج المطلوب شرائه و في صفحة العطاء bid قم باضافة العطاء الخاص بك .
  • سيظهر لك نافذة منبثقة لتأكيد العطاء و ايضا سيظهر معها خانة اخرى باسم الحد الأقصى المزايدة التلقائية .
  • و هنا عليك ان تقوم بوضع اقصى قيمة ترغب في أن تدفعها في هذا المنتج ثم تقوم بالضغط على زر Set Automatic bid .

كيفية الغاء المزايدة في ايباي ؟

في حالة اذا قمت بوضع مزايدة بقيمة ما على أحد المنتجات في ايباي ثم بعد ذلك اكتشفت منتج اخر بسعر افضل منه فأنت في حاجة الى سحب العطاء الخاص بك يمكنك القيام بذلك بسهولة وفقا للخطوات التالية : 

  • من خلال قائمة الحساب الشخصي قم بالانتقال الى المزايدات الخاصة بك .
  • سيظهر لك صفحة تحتوي على جميع المنتجات التي قمت بالمزايدة عليها فعليا و قيمتها .
  • الان عليك ان تقوم بالضغط على خيار More Actions بجانب المنتج .
  • سيظهر لك قائمة من الخيارات Cancel pid بعد ذلك سيقوم بنقلك الى الصفحة التالية و التي عليك تحديد فيها سبب الغاء المزايدة ثم الموافقة على الشروط .



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى