رياضة

البنك الوطني ثاني أكبر بنك فلسطيني من حيث حجم رأس المال المدفوع


البنك الوطني ثاني أكبر بنك فلسطيني من حيث حجم رأس المال المدفوع

24FM- أعلن البنك الوطني اليوم عن استكمال إجراءات رفع رأس ماله المدفوع، بإدراج أسهم الزيادة والبالغة 12.8 مليون سهما في بورصة فلسطين، ليبلغ رأس مال البنك 104.59 مليون دولار أمريكي، وليصبح بذلك ثاني أكبر بنك فلسطيني من حيث حجم رأس المال المدفوع. وجاء ذلك تنفيذا لقرارات الهيئة العامة للبنك الوطني، وبعد إتمام اجراءات الاكتتاب الثانوي العام بنجاح وتغطية 93% من الأسهم المطروحة للاكتتاب. 

وأشار الرئيس التنفيذي للبنك الوطني سلامة خليل، أنه على الرغم من تأثر الوضع الاقتصادي في فلسطين بتداعيات جائحة كورونا، الا ان ذلك لم يزد مساهمي البنك الوطني الا اصرارا على زيادة استثمارهم في الوطن من أجل المساهمة في بناء وتنمية الاقتصاد الوطني الفلسطيني. مؤكدا ان رفع رأس المال من شأنه مساندة خطط البنك الطموحة في النمو والتطور، حيث أصبح يرتكز إلى قاعدة أكثر متانة تمكنه من تسجيل نجاحات وانجازات جديدة في السوق الفلسطيني.

وأكد خليل أن هذه الخطوة من شأنها أيضا دعم تطبيق الخطة الاستراتيجية للبنك والتي سيبدأ تنفيذها مطلع العام القادم للأعوام الممتدة بين 2022-2025، والتي تركز على تعزيز النمو والكفاءة والفاعلية في الأداء والعائد على المساهمين.  

والجدير ذكره، أن البنك الوطني يستند الى قاعدة مساهمين هي الأكبر بين البنوك الفلسطينية والتي تتجاوز 8000 مساهم ومساهمة، من بينها كبرى الشركات الفلسطينية والبنوك العربية وسيدات ورجال الأعمال المعروفين على المستوى المحلي والإقليمي.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى