التخطي إلى المحتوى

إن الدولة في الفترة الأخيرة تقوم بالكثير من المجهودات وتحاول معالجة كافة المشكلات البيئية التي تتعرض لها مصر بالتحديد ، حيث قامت اللجنة البرلمانية بالرد على حكومة الدكتور مصطفى مدبولي ، وذلك بشأن الجهود التي تبذلها الدولة من اجل حل ومعالجة المشاكل البيئية التي تمر بها مصر ، وذلك من ضمن إستراتيجيات التنمية المستدامة التي اعتمدتها الدولة حتى عام الفين وثلاثون ، وقد قامت الدولة بتبني ثمان محاور ضمن هذه الإستراتيجية ، وتقوم حاليا بالعمل على تطبيقها حتى بحلول عام الفين وثلاثين تكون قد طبقت كافة هذه البنود وحققت كافة هذه المحاور الأساسية .

ومن ضمن هذا قد قام المجلس البرلماني بعرض إستراتيجيات والجهود المبذولة من أجل تحقيق هذا التوازن البيئي وحل ومعالجة كافة المشاكل البيئية خاصة في مجال تحسين نوعية الماء والهواء التي تعمل الدولة عليها في هذا الوقت الحالي .

ومن ضمن هذه المجهودات سنقوم بعرضه الآن

_ حتى الآن قامت الدولة بالإنتهاء من عمل 7 محطات رصد نوعية الهواء 47 نقطة لرصد الانبعاثات الصناعية التي تخرج من المصانع .
_ قامت الدولة في الفترة الحالية والسابقة بقليل بعمل حملات ليلة مخصصة لرصد العوادم والنفايات التي تخرج من السيارات والأتوبيسات ، خاصة أتوبيسات هيئة النقل العام الخاصة بالدولة .
_ القيام بعمل إدارة جديدة والعمل على إدارتها بطريقة صحيحة وهي منظمة مجابهة تلوث الهواء الحاد .
_ قامت الدولة بتنفيذ عدد كبير من الرحلات الحقلية التي تقوم برصد نوعية المياه ومدى جودتها ونقائها وذلك من ضمن البرنامج الدوري لرصد المياه في 9 بحيرات ومياه البحر الأحمر والخليج كلا من السويس والعقبة،ومياه البحر المتوسط، وكذلك محاولة خفض التلوث الناتج من المصانع وغيرها .
_ قمت الدولة أيضا بإنشاء إثنان من خلايا الدفن الصحي للمخلفات الواردة من المصانع
_ قامت الدولة بدعم محافظة الوادي الجديد بعدد خمسة من الجرارات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *