منوعات

تويوتا تحدث راف فور 2022 مع المحرك الهجين SE Hybrid


شركة تويوتا قامت بإطلاق تحديثات على راف فور 2022 الجديدة و هي المركبة الأكثر مبيعا خاصة على مستوى النسخة الهجينة التي تأتي باسم فئة SE في سوق الولايات المتحدة الأمريكية .

هناك العديد من التغيرات التي حصلت عليها السيارة الجديدة و التي منها الألوان الجديدة و المصابيح الامامية المعاد تصميمها و حواف SE Hybrid .

راف فور 2022 

هي ليست أكثر سيارات الدفع الرباعي امتاعا في القيادة بالنسبة للكثير من السائقين الا ان كفائتها و مواصفاتها تعتبر جيدة بالاضافة الى امتلاكها الدفع الرباعي و لكنها في النهاية لن تكون قادرة على الوصول ابدا الى ما توفر تويوتا في فور رانر أو تاكوما نهائيا .

ولكن إن كنت ترغب في الحصول على المزيد من المميزات عليها بالانتقال الى النسخة الهجينة من السيارة .

مواصفات تويوتا راف فور 2022 SE Hybrid 

اصدار SE من راف فور 2022 سيطرح في الاسواق بعدد من الفئات : 

  • XSE 2022 .
  • TRD 2022 .
  • XLE Premium Hybrid 2022 .
  • Limited Hybrid 2022 .
  • SE Hybrid 2022 .
  • LE Hybrid 2022 .
  • XLE Hybrid 2022 .

يمكن اعتبارها الفئة الجديدة التي تم الكشف عنها و التي تأتي ضمن تشكيلة راف فور 2022 مع باقي الفئات مثل XLE و Limited و XSE الرياضية .

النسخة الهجين تميزت من الداخل بتوافر شاشة المعلومات بمقاس 7 بوصة مع المسجل الجديد الذي يمتلك عدد 6 سماعات أما القاعد عليها غطاء مصنوع من القماش .

هناك حزمة اضافية في هذه السيارة والتي يمكن أن تقوم بإضافتها بشكل اختياري و التي من خلالها تحصل على عجلة القيادة عليها غطاء جلدي قابل للتدفئة و كذلك المقاعد الامامية هي الاخرى قابلة للتدفئة .

ستصل أيضا في هذه الاضافة مساحات للزجاج الأمامي مستشعر المطر و فتحة سقف كهربائية مع باب خلفي للصندوق الخلفي القابلة للفتح و الغلق بشكل كهربي مع شاشة ملاحة أكبر حجما بمقاس 9 بوصة .

ايضا حصلت السيارة على لون جديد وهو اللون الأزرق الذي يسمى Cavalry Blue للعديد من الفئات ، في حين كل من XLE Premium Hybrid و Limited و XSE حصلت على تصميمات جديدة للاطارات .

أما فئات SE و XLE حصلت على ألوان جديدة في الاطارات مع مصابيح امامية جديدة ذات مظهر و تصميم أكثر حدة وجاذبية مع مصابيح ضباب جديدة للعديد من الفئات ايضا مع بعض التغيرات الداخلية في الديكور الامامي .

اصدارات راف فور 2022 

في السابق أوضحنا جميع اسماء الفئات الخاصة بإصدار SE الهجين و لكن الان سنوضح لكن الفئات التي ستطرح في النسخة القياسية بالمحرك البنزين : 

  • راف فور LE 2022 .
  • راف فور XLE 2022 .
  • راف فور XLE Premium 2022 .
  • راف فور Adventure 2022 .
  • راف فور Limited 2022 .
  • راف فور TRD 2022 اصدار الاوف روود .

مواصفات راف فور XLE Premium 2022 

يمكن اعتبار فئة XLE Premium هي الأفضل وذلك لامتلاكها إطارات بقياس 19 بوصة ذات تصميم رياضي و باب الصندوق الخلفي يعمل بشكل كهربي مع خاصية التحكم في المناخ اوتوماتيكيا ثنائي المنطقة .

الغطاء الذي يأتي على المقاعد الامامية و الخلفية غطاء جلدي و هي قابلة للتهوية و الدركسون أيضا بغطاء جلدي وكذلك ناقل الحركة .

المواصفات الداخلية تويوتا راف فور 2022 

شركة تويوتا تعتمد في داخليتها على التصميمات البسيطة و مناطق التخزين الضخمة و نرى ذلك في لوحة القيادة الامامية و الكونسول الوسطي ذو الحجم الكبير .

المقاعد في جميع الفئات تأتي من القماش مع منافذ مكيف بتحكم أحادي ومع الانتقال الى فئة XLE ستحصل على المواصفات الاعلى من حيث الغطاء الجلدي الداخلي .

الصندوق الخلفي من السيارة يتيح لك امكانية اضافة 10 حقائب معا و في حالة إذا قمت بطي المقاعد في الصف الخلفي فأنت قادر على اضافة 22 حقيبة و في هذا الأمر هناك منافسة مع سوبر فورستر 2022 .

شاشة الملاحة الداخلية القياسية هي 7 بوصة و يمكنك اختيار النسخة الاعلى بقياس 8 بوصة و هي تشمل الخرائط و الملاحة و الترفيه مع التواصل للهواتف الذكية عبر أندرويد أوتو و آبل كار بلاي .

المسجل الصوتي في السيارة يأتي من نوع JBL و شحن لاسلكي للهواتف الذكية .

مواصفات المحرك Rav4 2022 

السيارة بشكل عام سيتوفر منها ثلاث نسخ من المحركات حيث النسخة القياسية فهي سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 203 حصان .

أما عن النسخة الهجينة فإنها تحتوي على محركين كهربائيين للحصول على قوة 219 حصان و سيكون هناك مكون إضافي باسم Prime لكي تحصل على محرك اقوى 302 حصان .

و بالتالي فان المحرك القياسي في السيارة يأت سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 203 حصان عند عدد لفات 6600 لفة في الدقيقة و عزم للدوران 184 رطل قدم عند عدد لفات 5000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي و تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 8.4 ثانية .

أما من مميزات النسخة الهجينة من السيارة انها تمتلك محرك بتسارع يبلغ 7.4 ثانية حتى 100 كم .

وسائل الامان راف فور 2022 

جميع فئات تويوتا راف فور 2022 تمتلك نفس مواصفات السلامة و الأمان القياسية و التي منها خاصية مراقبة النقطة العمياء و خاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية و مكابح الطوارئ و التنبيه عند الرجوع إلى الخلف .

سعر راف فور 2022 

بالنسبة للاصدار الهجين من السيارة باسم SE فإن سعرها يبدأ من 30,000 دولار وهو ما يعادل 112,000 ريال اما عن ميعاد طرح هذه النسخة في الأسواق سيكون خلال منتصف شهر ديسمبر القادم سواء في السوق الامريكي او باقي الاسواق حول العالم .

أما عن النسخة القياسية و التي تمتلك المحرك البنزين فان اول فئة مها وهي LE سعرها 28,000 دولار وهو ما يعادل 104,000 ريال و اعلى فئة لها و هي TRD سعرها 38,000 دولار وهو ما يعادل 142,000 ريال .

منافسين تويوتا راف فور 2022 

بشكل عام هي مركبة كروس أوفر اس يو في ذات حجم متوسط و بصرف النظر عن النسخة بالمحرك البنزين او المحرك الهجين و لكن اقرب منافسيها : 

  • مازدا CX5 2022 .
  • فولكس واجن تيجوان 2022 .
  • هيونداي توسان 2022 .
  • هوندا CRV 2022 .

ملخص تغيرات تويوتا راف فور 2022 

بشكل عام ليس هناك الكثير من التغيرات في السيارة راف فور 2022 سواء القياسية أو الهجينة و انما هو نفسه ماعداد التحديث في الاطارات و المصابيح الامامية و تبقى داخلية السيارة ذات تصميم جيد .

ويرى الكثير من العملاء ان هذه السيارة بحاجة الى تغييرات أكثر جذرية حتى تكون متطورة سواء في التصميم الخارجي او الداخلي و المحركات كما ان الاسعار ربما تكون مرتفعة بعض الشيء مقارنة بالمنافسين .



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى