منوعات

جيب واجونير 2022 تعتمد على الضخامة في المنافسة للجيل الجديد


اعتمدت شركة جيب في اطلاق الجيل الرابع والجديد من السيارة واجونير 2022 على ضخامة السيارة في المنافسة بالأسواق باعتبارها نموذج كروس اوفر اس يو في ذات الحجم الكامل و مع النسخة الاكبر جراند واجونير .

و في تصريحات سابقة لشركة جيب فقد اعتبرت واجونير 2022 و جراند واجونير 2022 هما ” اصغر سيارات في الحجم الكبير و الكامل ” و لكن هذا غير حقيقي فالطول الكبير للسيارة و العرض الضخم يجعلها حقا سيارة ضخمة بكل المقاييس .

صحيح و انها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات إلا أن طولها يبلغ 214.7 بوصة و هو ما يعادل 545.34 سم مع تصميم يشبه الشاحنات البيك اب و محرك ذو ثماني سلندرات .

تشابه واجونير 2022 مع رام 1500 

أعلنت شركة جيب في وقت سابق أنها استمدت الهيكل و التصميم الخارجي من السيارة واجونير 2022 من السيارة رام 1500 و لكن هناك عدد من الفروق بينهم : 

  • واجونير تعتمد على التعليق الخلفي الرياضي المستقل والذي يحتوي على الكثير من الألومنيوم .
  • تم اضافة العديد من التعديلات على الهيكل لتحسين صلابة السيارة .
  • غطاء المحرك و الرفارف و الأبواب مصنوعة من الألومنيوم .

محركات جيب واجونير 2022 

كل من واجونير و جراند واجونير 2022 سيطرح في الاسواق بعدد 7 فئات و يجب على المشتري التمعن جيدا في هذه الفئات حتى يختار المناسبة له بالاضافة الى توافر السيارة بعدد من خيارات المحرك .

الخيار الأول من المحركات يأتي سعة 5.6 لتر بعدد 8 سلندر ينتج عنه قوة 392 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 404 رطل قدم عند عدد لفات 3950 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي ، التسارع لهذا المحرك من 0 الى 100 كم خلال 6.7 ثانية .

المحرك الثاني يأتي سعة 6.4 لتر بعدد 8 سلندر ليتج عنه قوة 471 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 455 رطل قدم عند عدد لفات 4400 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 5.4 ثانية .

صرفية الوقود 

في الولايات المتحدة الأمريكية تم الإعلان عن مقدار صرفية الوقود للسيارة و التي تأتي بمقدار 15 ميل لكل غالون في المدينة و كذلك 20 ميل لكل غالون على الطرقات السريعة وبالتالي فإن متوسط الاستهلاك هو 17 ميل لكل غالون .

و بالتالي هي أقل بمقدار 1 ميل في الغالون مقارنة مع شيفروليه تاهو التي تمتلك محرك 5.3 لتر و كذلك فورد اكسبديش .

في حين ان جراند واجونير 2022 تستهلك في المتوسط 13 ميل لكل غالون داخل المدينة و 15 ميل لكل غالون في الطريق السريع .

و هو ما يجعلها أقل كفاءة في صرفية الوقود مقارنة مع كاديلاك اسكاليد 2022 و لينكولن نافيجيتور 2022 .

أين نجد شعار جيب في واجونير 2022 ؟ 

يبدو أن شركة جيب ترغب في جعل السيارة واجونير الجديد أعلى من باقي سيارات جيب الاخرى او ترغب فيجعلها موديل مستقل عن جيب حيث لم نرى علامة جيب على السيارة بشكل واضح سواء في المقدمة او في مؤخرة السيارة مثل باقي المركبات الاخرى .

و إن كنت تبحث عن الشعار ستجده حين تقوم بتشغيل شاشة المعلومات و الترفيه و ستجده في الإشارات الصغيرة على الاسطبات الخلفية .

مميزات جيب واجونير 2022

الخلوص الأرضي

تمتلك السيارة إطارات بقياس 18 بوصة مع توافر ثلاث أنظمة للقيادة و توافر اعداد ضبط مستوى الحولة بالنسبة للتعليق الخلفي .

من خلاله هذا النظام يمكن رفع الشاحنة بمقدار 1.7 بوصة لكي تحصل على خلوص أرضي أكبر يصل إلى 10 بوصات و في حالة النزول الى المياه فهو قادر على التحمل الى 24 بوصة و ايضا يمكن تقليل 0.6 بوصة من أجل تحسين الديناميكية الهوائية و ايضا يمكن لشاحنة أن تقوم بتقليل الخلوص الارضي الى 1 بوصة و ذلك عند ركن السيارة من اجل تسهيل عملية الركوب و الخروج منها .

التصميم الداخلي 

السيارة من الخارج تبدو شرسة و لكن كبر حجمها يساعد في اعطاء اكبر قدر من الرفاهية من الداخل ، سترى الكثير من التخشيب في لوحة القيادة الامامية و الكونسول الوسطي مع امكانية الحصول على فئات تحتوي على لمسات الألومنيوم من الداخل .

مقاعد السيارة تأتي كبيرة الحجم و هي مريحة ايضا و المميز انك قادر على الوصول السريع الى جميع مقاعد السيارة و توافر زر لتشغيل المحرك عليه غطاء جلدي و ناقل الحركة من الألومنيوم .

كما ستجد شعار Jeep Wagoneer مطبوع على الدركسون و على جوانب المقاعد و على بعض التخشيبات امام مقعد الراكب الأمامي .

المقاعد الداخلية 

بالنسبة للمقاعد في الصف الثاني و الثالث ستحصل على مساحة للأرجل جيدة و ايضا مساحة للرأس جيدة في المقعد الاخير مع توافر مساحة لوضع الأدوات خلف الصف الثالث .

و بالنسبة للسائق الأمامي فلديه كاميرا اختيارية يمكن من خلالها مشاهدة من يجلس في مقاعد الصف الثالث ، كما أن مقصود القيادة بالكامل لديها مواد عازلة لمنع وصول ضوضاء المحرك إلى الركاب في المقاعد .

مع مراعات ان المحرك في جراند واجونير يمتلك ضوضاء اعلى من الاصدار الأقل .

مواصفات الشاشة 

تمتلك السيارة من الداخل اربع شاشات في المقدمة بالاضافة الى الى لوحة العدادات الرقمية ، في البداية الشاشة الوسطية كبيرة الحجم في واجونير بقياس 10.3 بوصة و حين تمتلك جراند واجونير فإنها تأتي بقياس 12.3 بوصة .

اسفل الشاشة الأساسية ستجد شاشة أصغر حجما من خلاله يمكنك ان تقوم بالتحكم في المقاعد من حيث تشغيل التسخين بها و التدليك ، كما يمكن الحصول على شاشة عرض مثبتة في لوحة العدادات بشكل اضافي و بسعر اغلى .

يوجد ايضا شاشة عرض علوية موجه للمقاعد الخلفية مدعومة بنظام تشغيل Amazon Fire TV مع نظام صوتي متطور بعدد 23 سماعة .

سعر جيب واجونير 2022 

بالنسبة للسيارة جيب واجونير فإن سعرها يبدأ من 74,000 دولار وهو ما يعادل 277,000 ريال و اعلى سعر لها هي 79,000 دولار وهو ما يعادل 295,000 ريال .

أما عن جيب جراند واجونير 2022 سعرها يبدأ من 90,000 دولار وهو ما يعادل 337,000 ريال و اعلى سعرها لها هو 107,000 دولار وهو ما يعادل 400,000 ريال .

جيب واجونير الجيل الرابع و الجديد 

هذا الجيل من جيب واجونير 2022 الذي يطلق عليه WS سيطرح في الأسواق مع بداية العام الجديد والمميز في هذا الجيل أنه جاء بعد مرور 32 عام عن الجيل السابق و الذي كان يطلق عليه SJ .



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى