اخبار

شركة توزيع الكهرباء بغزة: عجز في الطاقة بنسبة 55% سيؤير على جدول التوزيع


غزة – المتقدمون 

قالت شركة توزيع كهرباء غزة، إن نسبة العجز في الطاقة بلغت 55% حتى صباح اليوم الإثنين، بسبب توقف إمدادات السولار القطري منذ الثلاثاء الماضي.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة محمد ثابت في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، بأن الشركة تبذل جهوداً للحفاظ على جدول التوزيع (جدول 8 ساعات وصل مقابل 8 قطع) حيث سيكون هناك نسبة عجز قليلة.

وكانت سلطة الطاقة قد حذرت في وقت سابق من توقف محطة توليد الكهرباء نظراً لتوقف إمدادات السولار القطري.

وأفادت الطاقة بأنها اضطرت لتوفير سولار من السوق المحلي يكفي لتشغيل محطة التوليد حتى صباح أمس الأحد، مشيرةً إلى أنه في حال توقف المحطة سيبلغ العجز في إمدادات الطاقة حوالي 55%.

قال مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء، محمد ثابت، إن ملف الكهرباء توجد به الكثير من المفاجآت، “لكن نحن ما يهمنا في الشركة هو توفير كمية كهرباء تكفي للجميع”.

وأضاف: “نحن في الشركة نتابع بشكل حثيث بخصوص إنهاء معاناة الكهرباء، والاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة فيما يخص أزمة الكهرباء في القطاع، ونحاول قدر الإمكان العمل على تطوير منظومة الكهرباء من أجل استغلال ما لدينا من طاقة بشكل أمثل”.

وأكد ثابت بأن توقف المحطة حالياً يُعدُ أمراً في غاية الخطورة، وفي حال توقفت المحطة سيتبقى لدينا 120 ميجا وات فقط، ونتوقع أيضاً أن يتم فصل بعض خطوط الكهرباء التي تأتي من الاحتلال من أجل الإصلاحات، وأحياناً عمليات الإصلاح تأخذ عدة ساعات وهذا يفاقم الأزمة.

وشدد على أنه في حال توقفت المحطة عن العمل “هذا يعني أن 120 ميجاوات لن تكفي القطاعات الحيوية بالقطاع، فلدينا مستشفيات ومحطات إنتاج أكسجين ومضخات المياه وقطاعات الزراعة وغيرها من القطاعات، وهذا الأمر خطير جداً لأن فجوة العجز لا يمكن ردمها بهذه الكمية المتوفرة من الكهرباء”.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى