التخطي إلى المحتوى

إن القرنفل معروف بفوائده الكثيرة والعديدة علي الكثير من المستويات ، في القرنفل يعتبر مسكن جيد جدا لآلآم الأسنان وهذا هو المعلوم لدى كل الأشخاص ، زيت القرنفل يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة البشره بالذات هذه الفيتامينات المضاده للأكسده وذلك مثل فيتامينات A ،C،  K، وهي من الفيتامينات المعروفة أنها مضاده للأكسده ، إن هذه الفيتامينات تتميز بأنها قادرة على علاج حب الشباب الذي يظهر نتيجة تغير في الهرمونات خاصة في فترة المراهقة ، زيت القرنفل ايضا يستطيع ان يقضي على البثور الناجمة من آثار حب الشباب وعلاجها تماما .

زيت القرنفل يقوم أيضا تنقية الوجه من أي شوائب متواجده في الوجه وتجعله نضرا ونقيا ، كما انه يعمل أيضا على ازالة الندبات والحفر العميقه ويحسن من شكلها كثيرا .
سنتعرف معا الآن على بعض الوصفات التي تستخدم في هذه الحالات وكيف يكون زيت القرنفل مفيدا جدا في هذه الحالات .

أولا : زيت القرنفل في معالجة حب الشباب :

يستخدم زيت القرنفل كما ذكرنا في علاج حب الشباب ، يتم وضع زيت القرنفل على أحد الزيوت الطبيعيه الاخرى مثلا زيت جوز الهند او زيت الزيتون مفيد أيضا جدا في حالة حب الشباب خاصة .

ثانيا : دور زيت القرنفل في مواجهة التجاعيد وعلامات تقدم السن :


إن زيت القرنفل له دول فعال في علاج علامات التقدم في السن وأيضا له دور فعال في علاج التجاعيد ، وذلك عن طريق مزج زيت القرنفل مع اي من الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت جوز الهند ، ولكن لابد من الإستمرار في استخدامه حتى تحصلي على نتيجة مثمرة .

دور زيت القرنفل في تنقية البشره :

يستخدم زيت القرنفل كما هو خام بدون أي إضافات وذلك للحصول على بشره نقيه كبشرة الاطفال يوضع لفترة دقائق قليلة ثم يتم شطفه بالماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *