تكنولوجيا

شرح إضافة بوت الرد التلقائي على التعليقات لصفحة فيس بوك


أتمتة الرد التلقائي على التعليقات على صفحات الفيس بوك هي واحدة من أهم الأمور التي يجب القيام بها عند إدارة صفحة تجارية للبيع على الموقع، حيث يساعد بوت الرد التلقائي على التعليقات على سرعة الاستجابة للعملاء واستفسارتهم، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص الردود وتحديد الرسالة التي نريد إرسالها للعملاء. سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله كيفية عمل رد تلقائي في الفيس بوك، وما هي أفضل نماذج الرد التلقائي على تعليقات الفيس بوك، وأخيرًا كيفية تفعيل الرد التلقائي على التعليقات.

أتمتة الرد التلقائي على التعليقات

– في هذه الحالة يجب أن يكون التفاعل مع العملاء والاستجابة لهم على نفس القدر من السرعة لضمان زيادة نسبة التفاعل على المنشور، وكذلك تحقيق أعلى قدر ممكن من المبيعات. طبعًا سيكون من الصعب الرد بشكل يدوي على كل تعليق خصوصًا مع اختلاف استفسارات كل عميل. لهذا سيكون من المفيد الاعتماد على بوت الرد التلقائي على التعليقات.

بوت الرد التلقائي على التعليقات

– لكي ننجح في أتمتة الرد التلقائي على التعليقات يمكننا الاعتماد على بوت ماسنجر أو شات بوت كما يُسمى، وهو عبارة عن أداة آلية يمكن استخدامها للقيام بالكثير من المهام مثل الرد على رسائل العملاء، توفير إجابة واضحة للاستفسارات عن المنتجات والشحن والأمور المتعلقة بعملية الشراء، إرسال روابط المنتجات من المتجر الإلكتروني، والكثير من المميزات الأخرى أهمها تفعيل الرد التلقائي على التعليقات في صفحات الفيس بوك.

– من خلال هذه الأداة الآلية يمكن توفير الكثير من الوقت والجهد من أجل التواصل مع العملاء بشكل أسرع وأكثر فاعلية؛ مع مجهود أقل. كذلك من أبرز مميزات هذه الأدوات هو إمكانية تخصيصها بسهولة لكي تتوافق مع نشاط الصفحة، بالإضافة إلى أنها ليست أداة حصرية للاستخدام على فيسبوك أو ماسنجر فقط، بل يمكن استخدامها مع تطبيق واتساب وانستجرام كذلك.

أفضل شات بوت ماسنجر ManyChat

نماذج الرد التلقائي على تعليقات الفيس بوك

– هناك الكثير من المنصات التي توفر أداة شات بوت احترافية يمكن الاعتماد عليها للقيام بالأمور السابق ذكرها بشكل آلي. سنتحدث في هذا المقال عن منصة ManyChat التي تعتبر من أفضل المنصات التي يمكن استخدامها لإدارة الصفحات والحسابات التجارية على مواقع التواصل كما سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله.

– تتميز هذه المنصة بتوفيرها لأداة شات بوت يمكن استخدامه مع فيسبوك، ماسنجر، واتساب، انستجرام، بالإضافة إلى إمكانية دمج البوت مع المتجر الإلكترونية مثل متاجر شوبيفاي Shopify، بالإضافة إلى توافقها مع أدوات القوائم البريدية مثل MailChimp وإمكانية استخدامها لإضافة زر دفع عبر باي بال أو سترايب بكل سهولة.. والكثير من المميزات الأخرى.

مميزات بوت ماسنجر ManyChat

  1. يوفر خطة مجانية للمبتدئين
  2. يدعم فيس بوك | ماسنجر | واتساب | انستجرام
  3. يدعم إرسال رسائل SMS بالإضافة إلى إرسال إيميلات
  4. الرد التلقائي على التعليقات لصفحة فيس بوك وانستجرام
  5. التواصل مع العملاء مباشرةً عند التفاعل مع إعلانات الصفحة
  6. إمكانية توفير زر للدفع عبر حساب باي بال أو سترايب داخل رسائل ماسنجر
  7. لوحة تحكم ممتازة للبوت وإمكانية مشاهدة إحصائيات مفصلة عن أداء البوت
  8. سهولة تخصيص البوت والتحكم في الردود ومحتواها وكيفية التواصل مع العملاء
  9. يمكن الاعتماد على البوت من أجل زيادة متابعين انستقرام حقيقيين بدون برامج عبر رفع التفاعل آليًا

كيفية عمل رد تلقائي في الفيس بوك

– بعدما تحدثنا عن أهمية أتمتة الرد التلقائي على التعليقات على فيسبوك سنتعرف الآن على كيفية تفعيل الرد التلقائي على التعليقات في صفحات الفيس بوك، وما هي أفضل نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك. سنتعرف الآن على كيفية عمل رد تلقائي في الفيس بوك.

1- قم بالدخول إلى موقع ManyChat من الرابط بالأسفل وقم بإنشاء حساب.

* لكي تتمكن من استخدام بوت الرد التلقائي على التعليقات يجب الاشتراك في الموقع.

2- بعد إنشاء حساب وربطه بالصفحة سنقوم بالدخول إلى لوحة التحكم والضغط على Growth Tools ثم New Growth Tool.

3- بعد ذلك سنختار تعليقات فيسبوك Facebook Comments.

* بعد ذلك سنضغط على New Flow.
4- الآن سنضغط على Create Empty Flow.

5- سنقوم بكتابة اسم ثم نضغط على إنشاء Create.

6- لدين الآن المحفز للأداة “وهو التعليق في هذه الحالة” ثم الرسالة التي سنقوم بإرسالها لمن يكتب تعليق. سنقوم بإعداد الـTrigger أولًا بالضغط على Add Trigger.

7- سنقوم بالبحث عن التعليقات Facebook Comments ثم سنقوم بالضغط عليها.

8- سنقوم بتحديد هل نريد تفعيل الرد على التعليقات على أي بوست على الصفحة أم بوست محدد؟

9- مثلًا إذا اخترنا تفعيل بوت الرد التلقائي على التعليقات لصفحة فيس بوك على بوست معين سنختار A Specific Post ثم سنضغط على Select Post لاختيار المنشور الذي نريد أتمتة التعليقات عليه.

10- سنقوم الآن باختيار المنشور من المنشورات المتوفرة على الصفحة.

11- سنقوم الآن بحفظ الإعدادات ثم الانتقال إلى تجهيز نماذج الرد التلقائي على تعليقات الفيس بوك. يمكن إضافة أكثر من نموذج حسب ما نريد حتى تكون الردود متنوعة ولا يظهر الرد على أنه تم بشكل آلي. ممكن استخدام ردود مثل “تم إرسال التفاصيل في رسالة”، “تم التواصل على الخاص” أو غيرها من الردود.

نماذج الرد التلقائي على تعليقات الفيس بوك

12- بعد ذلك سننتقل إلى جزء الرسالة التي سيتم إرسالها لمن يقوم بالتعليق على المنشور الذي اخترناه. سنضغط على Send Message ثم نضغط “Add a Text” وسنقوم بعد ذلك بكتابة رسالة بالصيغة التي نريدها من نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك مثل الترحيب بالمستخدم ثم إرسال التفاصيل الخاصّة بالمنتج وتكلفته والشحن وما إلى ذلك، ويمكننا أيضًا إضافة أزرار وروابط خارجية والكثير من الأدوات الأخرى.

13- بعد الانتهاء من إعداد بوت الرد التلقائي على التعليقات لصفحة فيس بوك سنقوم بالضغط على نشر Publish.

* بهذا نكون قد انتهينا من أتمتة الرد التلقائي على التعليقات وأي شخص سيقوم بكتابة تعليق سيتم الرد عليه بشكل آلي. يمكنكم مشاهدة شرح عملي للطريقة من هذا الفيديو.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى