رياضة

مؤسسة سوا تصدر ورقة حقائق جديدة لشهر أيلول


 24FM- أصدرت مؤسسة سوا ورقة حقائق جديدة حول حالات الإرشاد الواردة لمركز الإستماع في شهر أيلول ، وبلغ عدد الحالات التي تعاملت معها المؤسسة عبر خط الدعم  حوالي 3,096 حالة، بينها 1,429  حالة لنساء ابلغن عن حالات عنف نفسي ولفظي وجسدي وغيرها من أشكال العنف الأخرى.

 

وقال المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي “جلال خضر” ،أن مركز الإستماع يعمل منذ العاشر من آذار 2020 في حالة طوارئ ضمن وتيرة 24/7 , لتلبية الإحتياج المتزايد لخدمات الدعم والإرشاد النفسي , الطبي والقانوني , حيث  بلغ إجمالي عدد الحالات الواردة  منذ تفشي وباء فايروس كورونا (كوفيد 19 )  وحتى الآن , 21.477 جلسة إرشاد  .

 

وأوضح  ” خضر ” أن معظم الاتصالات التي ترد عبر الخط الهاتفي المجاني تأتي من قطاع غزة  حيث بلغت نسبة الإتصالات الواردة من القطاع  في شهر أيلول 75.3% . وأضاف أن نسبة الإتصالات في الضفة الغربية إزدادت وبشكل ملحوظ من الضفة الغربية حيث إرتفعت بما نسبته 84% عن شهر أغسطس الماضي .

 

وعلى ضوء اليوم العالمي لمكافحة الإنتحار أوردت الورقة أن هناك إرتفاع بنسبة الحالات المتعلقة بالتهديد  بالإنتحار عن شهر سبتمبر من هذا العام بالمقارنة مع شهر سبتمبر من العام 2020 بنسبة 137%, بإرتفاع مقداره سنة اضعاف بالحالات المتعلقة بالإنتحار للنساء معلقاً “خضر ” أن السبب في ذلك إرتفاع نسبة العنف الناتج عن سوء الوضع الإقتصادي وإنعدام الأمن بسبب الحرب الأخيرة على غزة وإرتفاع معدلات البطالة مما يؤدي غلى إنعدام الأفق أمام الشباب .

 

“يذكر أن برنامج مركز الاستماع: هو عبارة خط هاتفي وطني مجاني مكون من ثلاثة ارقام 121 من الضفة وغزة و الرقم 1800500121 من القدس، يعمل على تقديم الدعم والمساندة، الارشاد النفسي الاجتماعي الأولي ، وكذلك الإستشارة الطبية والقانونية للنساء, الشباب, الشابات والأطفال المتعرضون لكافة أشكال العنف والإساءة والإهمال، على مدار الساعة وطيلة ايام الاسبوع.

 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى