منوعات

كيفية تعطير الشعر بدون الاضرار به


الطريقة الصحيحة لتعطير الشعر

أي شخص معرض لرائحة شعر الكريهة في أي وقت من الأوقات، قد يساهم رش عطر الشعر المفضل على الشعر لتحسين الرائحة على المدى القصير، لكن هذا قد يتلف الشعر على المدى البعيد من خلال تعريض الشعر للجفاف، للحصول على حل سريع وصحي، يجب تجربة التركيبات المخصصة لتعطير الشعر، مثل ميست رذاذ الشعر أو الشامبو الجاف برائحة قوية أو سيرم الشعر، في الأخير، يعود الاختيار لطريقة التعطير المفضلة للشعر، هناك العديد من الحلول التي يمكنا تجربتها.[2]

خلطات لتعطير الشعر

  • زيت الياسمين: زيت الياسمين يعتبر من الزيوت الخفيفة ويدخل في فروة الرأس دون أن يسبب مظهر دهني، يساهم هذا الزيت على إعطاء ترطيب للشعر، ولن يحتاج حتى إلى تدليك فروة الرأس بشكل مكثف.
  • مستخلص الفانيليا: هو يمنح الشعر رائحة جميلة كما أنه مفيد إذا كان شعرك جافًا، فإن مستخلص الفانيليا يعتبر مثل الحبة السحرية، فهو يعطي الشعر أن يظل رطبًا ومغذى جيدًا، وقد يقلل من فرص حدوث أطراف متقصفة أيضًا.
  • خلاصة الجريب فروت: الجريب فروت مزهل لكل من يعانون من مشاكل بسبب قشرة الرأس، لأنه يشتمل على فيتامين ج، كما أن قشرة الرأس حين تختلط مع العرق يمكن أن يؤدي للشعور بالحكة في فروة الرأس، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدينقص تغذية بصيلات الشعر من خلال سد المسام على فروة الرأس، أن يقوم مستخلص الجريب فروت بقتل البكتيريا ويحافظ على صحة فروة الرأس.[1]

بدائل العطور للشعر

هناك العديد من بدائل العطور التي يستلزم تجربتها والتي يمكن أن تحافظ على سلامة الشعر ورائحته وتنظيفه وترطيبه.

يوضع رذاذ الشعر على أنه البديل الصحي لعطور الشعر، فهو يستخدم من خلال البخاخات التي تعطي رائحة منعشة ودائمة دون تجفيف الشعر أو إتلافه، يمكن الحصول على رذاذ الشعر من خلال الإنترنت، ولكن عند شرائه يجب وضع في الاعتبار هذه النقاط:

    • أن يكون غني بمزيج من الزيوت، فيساعد بخاخ ميست الشعر على إضافة لمعان طبيعي للشعر بالإضافة إلى رائحة منعشة ودائمة.
    • الحرص على اختيار رائحة الأزهار، يمكن تجربة رائحة الميست عى الشعر من خلال رشه فهو في الأغلب يكون ذو صيغة خفيفة، لذا يمكن تجربته دون المساس بصحة الشعر.
    •  يقوم عطر ميست الشعر والذي برائحة الشعر بالزيوت الأساسية والصبار بإضافة رائحة ذكية وقوية.
  • شامبو جاف

في حالة كانت المرأة تبحث عن منتج ينظف الشعر بشكلاً مؤقتًا ويعطي رائحة في نفس الوقت ، فإن الشامبو الجاف هو الحل الأفضل، فتساهم هذه التركيبات في التخلص من االدهون الزائدة وامتصاص أي روائح بلا إضرار الشعر أو إتلافه، يمكن تسوق للشامبو الجاف من خلال الإنترنت، مع الوضع في الاعتبار ما يلي عند الاختيار:

    • يشتهر أغلب أنواع Dry Shampoo برائحة قوية ومميزة، حيث يقضي على الروائح الكريهة من الشعر على أن لا يحتوي على التلك أو الألمنيوم.
    • يمكن أختيار الشامبو الجاف المصنع من الفحم أو من الطين أو التابيوكا، يمتص هذا الشامبو الجاف الدهون الزائدة مع ترك رائحة رائعة.
  • السيروم والزيوت المعطرة

في حالة البحث عن تغذية الشعر الجاف بشكل عميق، يمكن تجربة الزيوت العطرية أو سيرم للشعر، القليل منه يعطي تأثيراً  قوياً، ربما يحتاج فقط إلى وضعه من منتصف الشعرة حتى أطراف الشعر، يمكن شراء السيرم والزيوت عبر الإنترنت، مع الوضع في اعتبارك هذه النقاط:

    • اختيار زيت الشعر الخفيف بسبب تركيبته الخفيفة على الشعر التي تحافظ في ذات الوقت على الشعر من أضرار الحرارة بينما تحميع من الجفاف وتعطي رائحة خفيفة منعشة.
    • اختيار المنتجات الغنية بحليب جوز الهند، تساعد هذه المنتجات المغذية المضادة للتقصيف المصنوعة من حليب جوز الهند لترطيب الشعر الجاف والتالف، إلى جانب أنه يترك يالشعر رائحة قوية وطويلة الأمد.

تعطير الشعر بالاعشاب

  • زيت الكركديه: زهرة ذات رائحة قوية ورائعة وتنتج زيت الكركدية، الذي يساهم في أن تكون رائحة الشعر جيدة جدًا، إلىجانب أنه يغذي الجذور ويعطي لون داكن الشعر أيضًا، إنه اختيار مثالي للتجربة للحصول على جذورًا أقوى.
  • بودرة الزهور: فيمكن من خلال بودرة الزهور إعطاء لمسة جميلة وايضاً الحصول على رائحة رائعة، أكاليل الزهور تعطي لمسة عطرية أو رائحة زهرة واحدة جميلة أو حتى رائحة تقليدية تعمل بشكل مدهش يستحق التجربة، إنها أيضًا طريقة رائعة لتحسين تسريحة الشعر المعتادة.
  • أوراق الشاي: يتم من خلال غلي أكياس الشاي الأخضر داخل الماء ثم استعماله لغسل الشعر وعي تعد طريقة جيدة للحصول على شعر ذو رائحة رائعة لفترة كبيرة، إنه حقًا سهل وآمن بما يكفي لتجربته بقدر ما تريد.[3]

نصائح لتكون رائحة الشعر دوماً جميلة

  • اغسلي شعرك بشكل منتظم: النصيحة الأكثر فاعلية بالطبع ، هي غسيل الشعر بانتظام، فيمكن لدهون الشعر الطبيعية، بالأخص إذا كان الشعر دهنيًا، أن تتراكم وتصدر رائحة غير جيدة، بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية التي تنتج بأي شعر، كما أن تتراكم الملوثات والأوساخ أيضًا فوق خصلات الشعر لذا يجب استعمال الشامبو وبلسم معاً، امنح شامبو وبلسم فترة خلال الغسيل، حتى ينقيا على الفور الجذور الدهنية ويرطب الأطراف الجافة للحصول على شعر صحي بشكل جميل ونظيف من الجذور وصولاً للأطراف.
  • استخدمي منتجات الشعر المعطرة: إذا لم يكن متوفر عطر للشعر أو عطر طبيعي بمتناول اليد، يمكن التفكير بتخزين مثلاً منتجات الشعر المعطرة مثل الشامبو والبلسم وايضاً موس الشعر، فتوجد الكثير من منتجات الشعر التي لها رائحة جذابة، إذا كنت تبحث عن طريقة لتعطير  الشعر ، فجرّبي جميع أنواع الشعر العطرية، الذي تتميز برائحة الكمثرى التي تثير الحنين إلى الماضي وغيرها من الروائح المنعشة.
  • اغسل حافظة الوسادة: عندما يتم الخلود للنوم كل ليلة يتم نقل الزيوت من الشعر إلى غطاء الوسادة، لذا لا بد أن يتم تغيرها بسبب تتراكم الدهون عليها مع بمرور الوقت، إذا كان النوم باستمرار على وسادة متسخة، فقد لا يكون الشعر له رائحة جديدة في الحقيقة.
  • حافظي على نظافة فرشة الشعر: هناك عنصر مهم يجب الحفاظ عليه نظيفًا وهو فرشاة الشعر أو المشط المستخدم، فتستعمل الفرشاة كل يوم لفك تشابك الشعر والحفاظ على مظهر الشعر في أفضل شكل، وفي هذه المرحلة، يوزع زيوت الشعر في جميع أنحاء الشعر فلابد أن تتراكم بعض هذه الزيوت والأوساخ والتلوثات على الفرشاة مع الوقت، لهذا يجب التأكد من إزالة الشعر من بين الفرشاه وتنظيفهابين الحين والآخر.
  • أحمي شعرك من الروائح النفاذة: في حالة التواجد بين روائح الطعام طوال اليوم أو في مكان به دخان السجائر يمكن لهذه الروائح القوية أن تظل ماسكه بالشعر إذا كنت لا تحمي شعرك، لذا يمكنك القيام بالحماية من خلال ارتداء وشاح الشعر أو لف الرأس.
  • استخدام عطور الشعر: قد يهدف منتج عطر الشعر هذا في الحقيقية إلى إعطاء الخصل عطرًا جذاباً دون أن يثقل الشعرك أو يتلفه، لذا يمكن رش القليل على فرشاة الشعر قبل تمشيطه مما يمنح الشعر وفروة الرأس رائحة ذكية.[4]



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى