منوعات

كيف احصل على قبول غير مشروط في استراليا



أنواع القبول في الجامعات الاسترالية

لا يعد التقديم في الجامعات الاسترالية أمرًا مرهقًا للغاية، ومع ذلك، فإن الطلاب الدوليين يحتاجون إلى تخطيط كثيف لذلك، تحتوي كل جامعة على قسم منفصل على موقعها على الانترنت مخصص للطلاب الدوليين للتقدم من خلاله، ومع وجود أكثر من 43 جامعة في استراليا، يجب على الطلاب البحث بشكل جيد حول وقت وكيفية التقديم للحصول على القبول.[1]

بعد الانتهاء من التقديم في الجامعات المرغوبة في استراليا، فإن الخطوة التالية هي الانتظار بضعة أسابيع للحصول على خطاب القبول من تلك الجامعات، يعني خطاب القبول أساسًا أنه قد تم قبول الشخص في الجامعة التي تقدم لها، مع إمكانية متابعة الخطوات التالية، اعتمادًا على نوع الخطاب الذي تلقاه الشخص.

هناك نوعان من خطابات القبول التي يمكن أن ترسلها الجامعات عادًة، وهي خطاب القبول المشروط وخطاب القبول غير المشروط وفيما يلي سوف نشرح النوعان:

-ما هو خطاب القبول المشروط

خطاب القبول المشروط، كما يوحي اسمه، يعني أنه يسمح للشخص بالقبول في إحدى الجامعات الاسترالية بشروط معينة مرفقة مع الخطاب، بمجرد تحقيق هذه الشروط، يصبح خطاب القبول غير مشروط، يمكن قبول خطاب الجامعة فقط عندما يصبح خطاب القبول غير مشروط، حينها يجب المتابعة لدفع الأقساط الدراسي ة للفصل الدراسي الأول والحصول على تأمين صحي للطلاب الأجانب لكامل مدة الدراسة.

تشمل بعض الشروط الأكثر شيوعًا التي يمكن ذكرها في خطاب القبول المشروط:

الشهادة الأكاديمية

في هذه الحالة، يمكن أن تطلب الجامعة تحقيق درجات أكاديمية معينة.

  • إذا كان الشخص طالبًا في الصف الثاني عشر وتلقى خطاب قبول مشروط للحصول على شهادة البكالوريوس، ستذكر الجامعة نسبة معينة يجب تحقيقها في نتائج الصف الثاني عشر لتحويل خطاب القبول إلى خطاب غير مشروط.
  • إذا كان الشخص حاصلًا على شهادة البكالوريوس وتلقى خطاب قبول مشروط للحصول على شهادة الماجستير، ستذكر الجامعة نسبة معينة في شهادة البكالوريوس يجب تحقيقها قبل قبول عرض التقدم للجامعة.

اللغة الانجليزية

يمكن للجامعة أيضًا أن تطلب درجة معينة في اختبار IELTS أو TOEFL أو نسبة معينة في اختبار تقييم الخريجين، يمكن أن يحدث هذا في حال تقديم الطلب دون ذكر درجات اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية ، تتطلب معظم الجامعات ذكر درجة اختبار اللغة الإنجليزية كشرط قبول، وفي حال الحصول على الدرجات المطلوبة بنجاح، تقدم الجامعة خطاب قبول غير مشروط.

الوافد المؤقت الحقيقي GTE

يعتبر هذا المعيار من أهم المعايير التي تطلبها الجامعات، من خلال هذا الشرط، تحدد الجامعات عادًة ما إذا كان الطالب مؤهلًا للقبول وفق الإرشادات التي وضعتها المفوضية العليا في استراليا، كما تطلب الجامعات المستندات المالية وبيان الغرض من الدراسة مع التحقق من جميع المستندات والوثائق بما في ذلك الخبرة في العمل والتي يتم التحقق منها بوساطة الوكيل.

-ما هو خطاب القبول غير المشروط

تصدر الجامعات خطاب القبول غير المشروط للطلاب الدوليين الذين استوفوا بالفعل جميع متطلبات الجامعة للحصول على القبول الجامعي وهو يشبه خطاب القبول النهائي، هذا يعني أنه قد تم قبول الطالب في الجامعة وهو يحتاج الآن ببساطة إلى الموافقة على خطاب القبول غير المشروط لمتابعة إجراءات القبول الخاصة به.

لتأمين القبول، تتمثل الخطوة الأولى في سداد دفعة القبول التي تكون عادًة الأقساط الدراسية للفصل الدراسي الأول بالإضافة إلى التغطية الصحية للطلاب الأجانب طوال فترة الدراسة في الجامعة.

بمجرد الانتهاء من ذلك، تصدر الجامعة خطاب تأكيد التسجيل الإلكتروني المطلوب لتقديم طلب التأشيرة الخاص بالطالب.

ينصح دائمًا بتقديم التأشيرة فقط بعد تلقي خطاب القبول غير المشروط، ومع ذلك، في ظروف معينة يمكن أيضًا الموافقة على خطاب القبول المشروط للحصول على تأشيرة، ولكن يجب التأكد من استيفاء جميع الشروط المذكورة في خطاب القبول قبل السفر لتجنب أي مشكلة محتملة.[2]

كيفية الحصول على قبول غير مشروط من الجامعات في استراليا

يعد التقديم في الجامعات الاسترالية أمرًا سهلًا، على الرغم من أنه سيستغرق بعض الوقت والتخطيط الدقيق، يمكن طلب المساعدة من الجامعة التي يتقدم لها الشخص، ومكتب التأشيرات الاسترالية المحلي.[3]

يمثل خطاب القبول من إحدى الجامعات الاسترالية العقد بين الطالب وبين الجامعة، ويوضح الخطاب الدورة التدريبية التي سيدرسها الطالب ومتطلبات التسجيل، يحدد الخطاب أيضًا الرسوم المطلوبة بالإضافة إلى إمكانية استرداد الأموال في حال عدم إكمال الدورة في الجامعة.

للحصول على قبول من إحدى الجامعات الاسترالية، يجب على الطالب اتباع خطوات معينة:

  • اختيار الدورة والجامعة

يجب على الطلاب التفكير بعناية في الدورات والجامعات المختلفة، بما في ذلك مواقع هذه الجامعات، أثناء تقييم الدورات والجامعات المختلفة في استراليا، يجب الأخذ بعين الاعتبار المسار الوظيفي الذي يريده الشخص في المستقبل بالإضافة إلى الخدمات والتسهيلات المتوفرة للطلاب الدوليين.

بعد اختيار الدورة والجامعة المطلوبة، يجب على الشخص إرسال الطلب، قبل التقديم، من الأفضل الاطلاع على متطلبات القبول للتأكد من أن الشخص مؤهل، يمكن للطلاب الدوليين التقديم مباشرًة أو من خلال وكالة، يجب على الطلاب التأكد من المواعيد النهائية لتقديم الطلبات للتأكد من تقديم الطلب في الوقت المناسب، في حال إرسال الطلب بالبريد، يجب الإرسال قبل وقت كاف.

من المهم إعداد المستندات الأخرى التي تحدد الدراسة السابقة وخبرة العمل لإرسالها مع الطلب.

  • استلام خطاب القبول

في حال موافقة الجامعة الاسترالية على الطلب، سوف يتلقى الطالب خطاب القبول غير المشروط من الجامعة، مما يدل على أن الطالب قد حقق جميع المتطلبات التي حددتها الجامعة.

  • الموافقة على خطاب القبول

يجب على الطالب الموافقة على خطاب القبول من خلال التوقيع ثم إرسال الموافقة إلى الجامعة، من الضروري قراءة وفهم خطاب القبول قبل التوقيع والموافقة عليه.[4]

  • الاستعداد للسفر

بعد الموافقة على طلب التقديم من قبل الجامعة، يجب تقديم طلب للحصول على تأشيرة، يجب على الطالب أيضًا شراء تذاكر الطائرة وتنظيم التأمين الصحي بالإضافة إلى تنظيم الإقامة في استراليا.

بعد ذلك يرسل المساعد التعليمي سلسلة الإجراءات المطلوبة بالإضافة إلى المعلومات لمساعدة الطالب على الاستعداد للسفر إلى استراليا، قد يشمل ذلك معلومات حول الدروة التدريبية وخيارات الإقامة ومعلومات حول الموقع والرسوم المالية.[3]

المدة المستغرقة للحصول على القبول من الجامعات في استراليا

تعتبر استراليا واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة للدراسة في الخارج، حيث تمتلك واحدة من أفضل المنشآت التعليمية بالإضافة إلى نخبة من أعضاء هيئة التدريس المحترفين المؤهلين.

البيئة في الجامعات الاسترالية ملائمة للغاية تسمح للطلاب بالبحث والفهم بطريقة أفضل واختيار الدورة التي يريدونها بالفعل.

يوجد في استراليا عدد كبير من الجامعات والكليات، يمكن للطلاب الدوليين الذي يخططون للدراسة في استراليا اختيار الدراسة في أي من هذه المؤسسات وفقًا لمتطلبات الدورة التدريبية ومستوى الخبرة المطلوبة، خطاب القبول هو عبارة عن خطاب التأكيد من الجامعة ودليل على قبول الطالب في الدورة التدريسية.

تعتمد المدة المستغرقة للحصول على القبول من إحدى الجامعات في استراليا على عدة عوامل، منها الدورة التدريبية والجامعة المختارة، حيث تمنح بعض الجامعات في استراليا القبول في وقت مبكر قليلًا بينما تستغرق بعض الجامعات الأخرى وقتًا أطول.[5]



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى