منوعات

اغنى 20 نادي بالعالم بالترتيب



قائمة اغنى 20 نادي بالعالم بالترتيب

برشلونة

على الرغم من حقيقة أن عائدات النادي قد انخفضت من 125 مليون يورو إلى 715.1 مليون يورو، لا يزال نادي برشلونة يحتفظ بالمركز الأول في قائمة أغنى 20 نادي كرة قدم في العالم حاليًا.

إنه يتصدر فقط منافسه اللدود ريال مدريد، الذي يحتل المرتبة الثانية بهامش عادل، وما يلي إجمالي إيرادات النادي:

  • الإيرادات التجارية: 340.2 مليون يورو
  • عائدات المباراة: 126.4 مليون يورو
  • عائدات البث: 248 مليون يورو
  • إجمالي الإيرادات: 715.1 مليون يورو

ريال مدريد

ثانيًا على هذه القائمة ريال مدريد بإيرادات إجمالية قدرها 714.9 مليون يورو، ريال مدريد يتخلف عن برشلونة فقط بعد أن انخفض رأس مال النادي بمقدار 42 مليون يورو، ويشمل إجمالي الإيرادات ما يلي:

  • الإيرادات التجارية: 382.7 مليون يورو
  • عائدات المباراة: 108.2 مليون يورو
  • عائدات البث: 224 مليون يورو
  • إجمالي الإيرادات: 714.9 مليون يورو

بايرن ميونخ

بايرن ميونيخ الذي ظهر بطل أوروبا تفوق على مانشستر يونايتد ليحتل المركز الثالث في القائمة.

لقد استفادوا من فوزهم في دوري أبطال أوروبا UEFA، ولقب الدوري الألماني وألقاب الكؤوس الأخرى التي أعطتهم دفعة في عائداتهم بعد أن تراجعت بمقدار 26 مليون يورو قبل خريف عامهم المالي وبالتالي تحقيق مدفوعاتهم التلفزيونية، وبلغ إجمالي إيراداتهم 634.1 مليون يورو.

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد هو أحد الأندية التي شهدت انخفاضًا كبيرًا في إيراداتها، مما دفعهم إلى أسفل قائمة أغنى الأندية في العالم حيث تنازلوا عن مركزهم لأبطال أوروبا بايرن ميونيخ.

حاليًا، يبلغ إجمالي إيراداتهم 580.4 مليون يورو، تراجعت إيرادات النادي بمقدار 131 مليون يورو مما جعله أكبر خسارة يسجلها أي نادٍ، كان هناك انخفاض كبير في عائداتهم التجارية ومباريات يوم المباراة والبث والتي تلخصت في إجمالي الإيرادات:

  • الإيرادات التجارية: 321.7 مليون يورو
  • عائدات المباراة: 98.8 مليون يورو
  • عائدات البث: 159.9 مليون يورو
  • إجمالي الإيرادات: 580.4 مليون يورو (بعد جمع الإيرادات الثلاثة المذكورة أعلاه)

ليفربول

من المثير للاهتمام أن نرى نادٍ آخر في الدوري الممتاز الفائز بدوري أبطال 2019، يتصدر قائمة أغنى الأندية في العالم.

كافح ليفربول بشدة من أجل العثور على مكان بين الأندية الخمسة الأولى التي لم تستبعد إيراداتها على الرغم من تضررها من جائحة Covid-19 من هذه القائمة.

إجمالي إيرادات نادي ليفربول لكرة القدم ، بعد تلخيص الإيرادات الفردية للنادي في مجال الإيرادات التجارية وإيرادات المباريات والبث، يبلغ إجمالي الإيرادات 558.6 مليون يورو، مما يشير إلى انخفاضه بهامش 46 مليون يورو.

مانشستر سيتي FC

مانشستر سيتي ، الذي خاض حملة الدوري الممتاز 2019/2020 ، هو فريق إنجليزي آخر وجد مكانًا في القائمة.

شهد مانشستر سيتي انخفاضًا في إيراداته بهامش 61 مليون يورو، حتى مع ذلك ما زالوا يحتفظون بمركزهم كسادس أغنى ناد في العالم، ويبلغ إجمالي عائداتهم 549.2 مليون يورو.

تشيلسي

على الرغم من التأثير القاسي لوباء Covid-19 الذي تسبب في انخفاض إيرادات تشيلسي بمقدار 43 مليون يورو، إلا أن النادي ما زال قادرًا على رفع القائمة.

تسبب جائحة Covid-19 في خسارة يوم المباراة ودخل التلفزيون نتيجة التأخير في إكمال الموسم الأول، حاليًا يبلغ إجمالي عائداتهم 469.7 مليون يورو.

باريس سان جيرمان

كان لوباء Covid-19 أيضًا تأثير كبير على إيرادات بطل Logue 1 ، Paris Saint-German، مما أدى إلى انخفاض الإيرادات بمقدار 95 مليون يورو، مما أدى إلى انخفاضها من المركز الخامس إلى السابع.

 توتنهام هوتسبر

كم هو مثير أن نرى أن خمسة أندية إنجليزية تحتل مرتبة بين العشرة الأوائل في قائمة الأندية الأكثر قيمة .

مع عدم وجود مباريات على أرض الوطن توتنهام هوتسبر وكذلك الأنشطة الرياضية وغير الرياضية الأخرى، تشير التقارير إلى أن النادي قد يخسر 200 مليون دولار .

يقال إن توتنهام اقترض 175 مليون جنيه إسترليني من بنك إنجلترا للمساعدة في تقليل ضغوطهم المالية بسبب جائحة Covid-19، يبلغ إجمالي الإيرادات الحالية للنادي 445.7 مليون يورو.

يوفنتوس

من بين أندية الدوري الإيطالي الثلاثة التي تشكل قائمة أغنى 20 ناديًا في العالم اليوم يحتل يوفنتوس فقط المرتبة الأولى بين العشرة الأوائل، ولا شك أن كريستيانو رونالدو أحد أغنى لاعبي كرة القدم في العالم يلعب حاليًا لهذا النادي، وكانت إجمالي الإيرادات: 397.9 مليون يورو

أرسنال

آرسنال هو نادٍ إنجليزي آخر تأثر بشكل كبير بوباء كوفيد -19 خلال حملة 2019/2020.

أعلن النادي خسارة 57 مليون يورو للسنة المالية من 2019/2020. إن دفع راتب أوزيل ، أحد اللاعبين الأعلى أجراً في EPL ليس مزحة، وفقًا للنادي كانت الخسارة في إيراداتهم نتيجة تأثير جائحة Covid-19 الذي أدى إلى إغلاق الملاعب قبل نهاية السنة المالية.

يبلغ إجمالي إيرادات آرسنال 388.0 مليون يورو. الانهيار أدناه:

بوروسيا دورتموند

لم يتم استبعاد بوروسيا دورتموند من الدوري الألماني من هذه القائمة حيث تكبدوا أيضًا 43.9 مليون يورو من الإيرادات.

الوباء الذي تسبب في توقف الدوري واستئنافه لاحقًا بعد شهرين من إغلاقه جعل النادي يخسر إيرادات أخرى تضيف ما يصل إلى إجمالي إيرادات النادي البالغة 365.7 مليون يورو.

أتليتيكو مدريد

ويصادف أن يكون أتلتيكو هو النادي الأقل تضرراً، من بين الأندية العشرة المتأثرة في إسبانيا، التي أثر فيها جائحة Covid-19.

انخفضت عائدات النادي بمقدار 36 مليون يورو، مما أثر على يوم المباراة وعائدات البث، اتخذ النادي أيضًا خطوة كبيرة نحو تحقيق توازن في كتبه هذا الصيف على الرغم من أزمة فيروس كورونا، وكانت إجمالي الإيرادات: 331.8 مليون يورو

انتر ميلان

إنتر ميلان هو الفريق القادم من الدرجة الأولى بعد يوفنتوس الذي أصيب بالوباء بشكل كبير.

ذكرت تقارير أن عائدات النادي انخفضت بمقدار 45 مليون يورو، بصرف النظر عن حقيقة أن النادي حقق إيرادات جديدة فإن الوباء الذي جعل المباريات الإيطالية تُلعب في الخلف قد أدى إلى رد أموال التذاكر التي تأثرت، وحقق هذا المركز بإجمالي الإيرادات: 291.5 مليون يورو.

زينيت سان بطرسبرج

زينيث سان بطرسبرج هو النادي الوحيد في هذه القائمة الذي لا ينتمي إلى البطولات الخمس الكبرى في أوروبا، وكانت إجمالي إيراداتهم: 236.5 مليون يورو. 

إف سي شالكه 04

لا يزال شالكه 04 الذي أصابه جائحة Covid-19 قادراً على الوصول إلى قائمة أغنى الأندية في عام 2021.

على الرغم من أن النادي عانى من خسارة في الإيرادات بقيمة 102 مليون يورو، إلا أنه كان لا يزال قادرًا على تحمل الضغوط المالية بمساعدة رعاة مثل غازبروم ، وكان إجمالي الإيرادات: 222.8 مليون يورو.

إيفرتون

صعد إيفرتون إلى مركزين كواحد من فريقين فقط في القائمة لتعزيز الإيرادات، قام فريق Toffees بتعويض دخل البث والمباراة من خلال مضاعفة دخلهم التجاري، وحقق إيرادات 212.0 مليون يورو.

ليون

وانخفض حجم مبيعات ليون الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بمقدار 40 مليون يورو، حقق إلغاء دوري الدرجة الأولى الفرنسي نجاحًا كبيرًا في التلفزيون ومكاسب يوم المباراة، بينما ستتدفق عائدات الجولة الأوروبية إلى الحسابات 2020-2021، وحقق إيرادات: 180.7 مليون يورو.

نابولي

نابولي ثالث نادٍ إيطالي في قائمة العشرين الأوائل، شهد انخفاضًا في المبيعات بمقدار 31 مليون يورو، مثل جميع فرق دوري الدرجة الأولى الإيطالي، تأثروا بتأخير المدفوعات التليفزيونية أو حجبها وانخفاض أرباح يوم المباراة المعتادة.

اينتراخت فرانكفورت

صعد أينتراخت فرانكفورت سبع مراتب على الرغم من انخفاض الإيرادات بمقدار ثمانية ملايين يورو، مثل الفرق الألمانية الأخرى استفادوا من الانتهاء في الوقت المناسب من موسم 2019-2020 البوندسليجا.[1]



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى