تكنولوجيا

“يوتيوب” :ستقلل منصة اليوتيوب من دقة الفيديوهات لتقليل الضغط على سرعة الإنترنت

قرارات يوتيوب لخفض الضغط على الإنترنت

قامت منصة يوتيوب بالإعلان عن التقليل من جودة تشغيل الفيديوهات وذلك لتخفيف الحمل على سرعة الإنترنت حول العالم.  وبدأ تنفيذ هذا القرار أمس ،الثلاثاء الموافق 24 مارس 2020،وسيستمر لمدة ثلاثين  يوماً.

وأعلنت ذلك ايضاً شركة “نتفليكس” الشهيرة، وقالت انها ستقلل من جودة تشغيل الفيديوهات التي يشاهدها البعض على اليوتيوب ؛بسبب الضغط على سرعة الإنترنت في جميع دول أوروبا، وذلك  الجلوس في المنازل ،واستهلاك الكثير منه  في الدراسة والتعليم عن بعد ،والعمل وإدارة الشركات، وغيرها.وبالفعل قامت العديد من شركات الانترنت بتقليل جودة الفيديوهات ؛نظرا للضغط والعبء على سرعة الإنترنت.

ذكرت صحيفة” ديلي ميل” البريطانية عن أكثر الأماكن ضغطاً على الإنترنت، فالجميع يستخدم الإنترنت ،ويشاهد مقاطع الفيديو بجودة HD،وقاموا بعمل تصنيفات للدول الأكثر استخداماً للإنترنت، وجاء في المركز الأول دولة إيران،وتلتها ماليزيا في المركز الثاني، المركز.

 

الثالث  الإكوادور،المركز الرابع كولومبيا ، المركز الخامس إسرائيل ، المركز السادس السويد ، المركز الثامن الصين، وجاءت مصر في المركز التاسع، وقال “بول راشقي”: إن المزيد من الأشخاص الذين يجلسون في المنزل، يعني المزيد من الأشخاص الذين يتصفحون الإنترنت”.

وبالنسبة للاتصالات، فقد اكتشف مستخدمي الهواتف في المملكة المتحدة عن مشكلات في الاتصال الصوتي ،خاصة في شركات الاتصال O2، وهي على علم بأن البعض لديهم مشكلات عند استقبال  أو عند إجراء مكالمات صوتية… و في مصر فأعلنت شركة المصرية للاتصالات، عن تحديدها لمواعيد

العمل في جميع الفروع  على أن يبدأ العمل في الثامنة والنصف صباحاً، وحتى الرابعة عصراً، وتستمر مواعيد العمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس، ويومي الجمعة والسبت أجازة ،حيث بدأت هذه الشركة  بإجراءات وقائية ضد الفيروس المستجد، من أهمها عدم تكدس العملاء وتوفير الخدمات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق