منوعات

طرق تساعد على الحمل – بالعربى



محتويات الصفحة

بالعربي / تواجه العديد من النساء مشكلة بعد الزواج في حدوث الحمل ، وهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤخر عملية الحمل وهذه الأسباب يمكن أن تكون من المرأة أو الرجل وفي هذه المقالة سنعرض لك أيضا بعض الأطعمة التي تساعد في حدوث الحمل والأطعمة التي يجب تجنبها.

الطرق التي تساعدك على الحمل

هناك بعض الطرق التي تساعد على بداية الحمل وتحسين خصوبة المرأة ، ومن أهم الأشياء التي يجب أن تعتني بجسد الأنثى بجد ، لأن المرأة التي ترغب في الحمل يجب أن تعرف أولا طبيعة جسدها جيدا ، وخاصة دورة الطمث لها بحيث تحدد المرأة الوقت المناسب للجماع بدقة ، مما سيزيد من سرعة الحمل.

تجنب تناول بعض أنواع الأسماك

من الأفضل الابتعاد عن جميع أنواع الأسماك الملوثة بالزئبق بشكل متزايد وتلك الأسماك مثل التونة والقرش والماكريل ، وقد أجريت العديد من التجارب على ذلك وكانت النتيجة سلبية ، حيث وجد أن زيادة نسبة الزئبق في دم النساء مع مرور الوقت تقلل من خصوبتهن ، بالإضافة إلى زيادة نسبة الزئبق في دم النساء.

تناول نصف السعرات الحرارية من اليوم في وجبة الإفطار

تناول وجبات مغذية غنية بالفيتامينات على الفطور يعني أنها تزيد من فرص الحمل وفقا لدراسة نشرت في عام 2013 هذا هو لجميع النساء ، وخاصة النساء اللواتي يعانين من اضطراب في الدورة الشهرية ، لذلك لا تخافوا من تناول كمية السعرات الحرارية في وجبة الإفطار.

الأعشاب التي تساعد في الحمل

هناك العديد من الأعشاب التي تساعد على الحمل وتشمل هذه المردقوش والبرسيم الأحمر واليانسون والمريمية والقرفة وعشب قش الشوفان والقراص وزيت زهرة الربيع المسائية وعشب النخيل ماريا وأوراق التوت الأحمر والفاصوليا السوداء وأخيرا الجن سنغ.

ممارسة العلاقة الحميمة في أوقات محددة

اختيار أيام محددة لممارسة الجنس مع تردد معين يزيد من فرص الحمل ، على سبيل المثال تلك الأيام الخمسة التي هي قبل فترة الإباضة وأيضا في اليوم الأول في الإباضة وهناك ينصح بعض الأطباء لممارسة العلاقة الحميمة كل يوم أو أيام وخاصة الأيام الثلاثة الأخيرة من تلك الفترة.

تجنب الوجبات السريعة

يمكنك عن غير قصد تعطيل تكوين وإنتاج بعض الهرمونات الخاصة بك عن طريق عدم تناول ما يكفي من العناصر الغذائية للجسم ، مثل فيتامين د والزنك وفيتامين ب 6 وبعض الدهون ، إلخ.، لذلك تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والبروتين والكربوهيدرات والمواد المغذية الأخرى والابتعاد عن الأطعمة المصنعة والسريعة.

النوم في غرفة مظلمة تماما

هناك بعض الدراسات التي أظهرت أن وجود الضوء أثناء النوم ، حتى لو تم تخفيف هذا الضوء يؤثر على خصوبة النساء ، حيث وجدوا أن الإضاءة في الليل تؤثر على إنتاج هرمون النوم (الميلاتونين) وهذا الهرمون له دور مهم في الحفاظ على البويضات وحماية الجذور الحرة ، مثل الجذور الحرة تؤثر على البويضة السلبية ، خاصة في فترة الإباضة الخاصة. لذلك يذهب إلى غرفة مظلمة بدون الأضواء لمدة ثماني ساعات في اليوم إذا كنت تريد أن تلعب.

تأكد من أن زيادة مستوى حمض الفوليك في الجسم

إذا كان لديك الفرصة لأخذ حمض واحد فقط للمساعدة في الحمل حمض الفوليك هو الأمثل بالنسبة لك ، حمض الفوليك يساعد الجسم على إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء ، بالإضافة إلى أنه مفيد للجنين أثناء الحمل ، لأنه يساعد على تجنب بعض المشاكل التي يمكن أن تؤثر على الطفل مثل: مشاكل الأنبوب العصبي مثل شلل الأطفال.

يوصي الطاقم الطبي في المملكة المتحدة أيضا بأن النساء اللواتي يرغبن في الحمل أو حتى النساء الحوامل يتناولن حمض الفوليك يوميا ، خاصة قبل ثلاثة أشهر من بدء الحمل ، بالإضافة إلى الأشهر الثلاثة الأولى بعد بدء الحمل.يمكنك أيضا تناول حمض الفوليك من خلال بعض الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك مثل السبانخ والبيض والخضروات والفاصوليا والموز والأفوكادو والبابايا والبروكلي والخردل الأخضر والبطيخ وجميع أنواع البقوليات. ومع ذلك ، فإن أفضل حل للحصول على هذا الحمض هي المكملات الغذائية, لأن الجسم لا تحصل على ما يكفي من خلال النظام الغذائي وحده.

رعاية صحة الأسنان والفم

نعم ، رعاية صحة الأسنان عن طريق الفم ولها دور في حدوث الحمل ، لأن صحة وجمال الأسنان لا يمنحك فقط ابتسامة ساحرة وجذابة ، ولكن هناك العديد من الدراسات التي أظهرت أن العديد من النساء اللواتي يحتاجن إلى علاج الخصوبة لديهن نسبة عالية من الالتهابات في الفم واللثة.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أيضا أن هناك علاقة قوية بين احتمال الحمل لدى المرأة وصحة الفم ، لذا حافظ على نظافة أسنانك وتأكد من استخدام الفرشاة والخيط لتنظيفها ويمكنك أيضا استخدام فرشاة الأسنان وزيارة طبيب الأسنان في كل فترة لفحص الأسنان.

الحفاظ على اللياقة البدنية والحمل

الحمل يضع الكثير من الضغط على الجسم ، لذلك وجود حالة بدنية جيدة يساعد على إكمال الحمل حتى النهاية ، وممارسة يساعد على زيادة الطاقة ، بالإضافة إلى تحسين مزاجك ، وتقليل نسبة الإجهاض ، لذلك فمن الأفضل بالنسبة لك قبل الحمل السعي للوصول إلى الوزن المثالي.

الأطعمة لتجنب تماما

هناك الكثير من الأطعمة التي لا ينصح بتنزيلها إذا كنت تحاول الحمل في الأسطر التالية ، سنقدم لك:

  1. مكملات الفيتامينات غير المجهزة

مهم إذا كنت تستخدم أي نوع من المكملات الغذائية أو الفيتامينات التي تقرأ نشرة الداخلية من المخدرات حيث هناك بعض الأدوية التي لا ينبغي أن تؤخذ من قبل النساء الحوامل ، فإنها تمثل خطرا على الصحة العامة للجنين فمن الأفضل لشراء المكملات الغذائية المخصصة للنساء الحوامل.

  1. تجنب الأطعمة النيئة

هناك الكثير من الأطعمة التي يتناولها الناس قبل الطهي ، لذلك يأكل الكثير من الناس البيض النيئ أو المأكولات البحرية النيئة وقد تحتوي هذه النكهة على السالمونيلا أو الكائنات العضوية الأخرى وقد تسبب هذا التسمم بالنكهة الذي يؤثر عليك وعلى صحة الجنين إذا كنت حاملا.

  1. منتجات الألبان غير المبسترة

قد تحتوي منتجات الألبان غير المبستر على الليستيريا ، ويمكن أن تؤدي الليستيريا إلى الإجهاض أو الإملاص.

  1. مرض التوكسوبلازما والحمل

اللحوم غير المطبوخة جيدا وكافية ، بالإضافة إلى الخضار غير المغسولة وبراز القطط هي واحدة من أسباب مرض التوكسوبلازما ، وهذا المرض هو واحد من أخطر الأمراض التي يمكن أن تؤثر على المرأة الحامل ، لأنه يسبب الإجهاض أو ولادة طفل ميت أو ولادته مع بعض المشاكل الصحية,

لذلك ، وصلنا إلى نهاية المقالة المقدمة لك من الزيارة إلى الموقع ، والتي نتحدث عن العديد من الطرق للمساعدة في الحمل ، بالإضافة إلى بعض الأعمال الغذائية على ذلك. نأمل أن يكون لدينا و.

المصدر / متابعات





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى