منوعات

متى نستخدم in ومتى at ؟ .. والفرق بينها بالأمثلة



حروف الجر للزمان والمكان

حتى لو كان الشخص يعرف قواعد حروف الجر، يمكن أن تظل مربكة بعض الشيء، في الواقع ما يجعل حروف الجر خادعة هو أن أكثر من واحد يمكن أن يبدو مناسبًا في الجملة ولكن الاختيار الخاطئ يمكن أن يغير معنى الجملة، أفضل طريقة لتعلم الاستخدام الصحيح لحروف الجر هي الاستماع إلى الأشخاص الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية والاستمرار في التدريب والممارسة، بمجرد حفظ هذه المعلومات، ستتمكن دائمًا من استخدام حروف الجر بشكل صحيح.

في حين أن هناك قائمة طويلة من حروف الجر التي يمكن استخدامها في الجمل، فإن in وat من أكثر حروف الجر المستخدمة شيوعًا للدلالة على الزمان والمكان.[1]

استخدام حروف الجر

يمكن أن تسبب أحرف الجر في الجملة بعض الارتباك، خاصًة عندما يتعلق الأمر باستخدام حرف جر بدلًا من آخر، من المهم معرفة الفرق بين in وat عند إتقان اللغة الإنجليزية، لكن قبل معرفة متى نستخدم in ومتى نستخدم at، من المهم فهم دور حرف الجر أولًا.

يأتي حرف الجر عادًة قبل الاسم ويوفر علاقة بكلمة أو عنصر آخر في الجملة، على سبيل المثال:

Susan is at the corner

تدلنا at على مكان سوسن.[2]

هناك نقطتان فقط يجب تذكرهما حول استخدام حروف الجر:

  • اختيار حرف الجر

يجب اختيار حرف الجر المناسب في كل جملة، تذكر أن حرف الجر هو رابط يجمع أجزاء الجملة معًا، من المحتمل أن يتبع حرف الجر مثل at كلمات معينة من أجل جعل العلاقة واضحة تمامًا بين الكلمات الأخرى في الجملة مثل looking at أو depends on أو driving by.

مثال: I am looking at him

في هذا المثال، يمكن استخدام حرف الجر at فقط، وإلا فإن معنى الجملة سيكون غير واضح على الإطلاق، I am looking from him أو I am looking on him ليس لهما أي معنى.

  • موقع حرف الجر في الجملة

يجب الأخذ بعين الاعتبار مكان وضع حرف الجر في الجملة، أي يجب أن يتبع حرف الجر بشكل عام اسم أو ضمير، قد يكون هذا الأمر صعبًا بعض الشيء، ولكن في حال النظر إلى الجملة السابقة مرة أخرى، يمكن فهم الأمر:

I am looking at him

بتبع حرف الجر at الضمير him.

[1]

الاستخدام الصحيح لحرف الجر in

عادًة ما يشير حرف الجر in إلى شيء داخل منطقة، والانتقال من نقطة في الخارج إلى نقطة في الداخل.

  • يمكن القول The dog is in her bed أو She moved in with her friend this weekend، في كل مثال، هناك شخص ما أو شيء ما ينتقل من الخارج إلى الداخل، في هذه الحالة، يشير حرف الجر in عادًة إلى مكان الشيء، يمكن القول أيضًا He lives in England.
  • يستخدم حرف الجر in أيضًا للدلالة على وظيفة أو مهنة محددة، لذلك يمكن القول She works in the Department of Justice أو He works in nanotechnology.
  • يستخدم حرف الجر in أيضًا للإشارة إلى الزمان، مثل أوقات اليوم والأشهر والسنوات وحتى الفصول، على سبيل المثال، يمكن القول I love to walk in the morning أو The yellow roses will bloom in April.

بشكل عام، يستخدم حرف الجر in للدلالة على موقع ضمن مساحة محددة، ولكن بمعنى أكثر شمولية.[3]

الاستخدام الصحيح لحرف الجر at

حرف الجر at هو عبارة عن رابط، عند استخدام حرف الجر at في جملة، يمكن ملاحظة أنها تربط الكلمات الأخرى مع بعضها بسلاسة.

إذا كان حرف الجر at لا يعمل كرابط، فمن المحتمل أنه يعمل كظرف، بالتالي، بدلًا من ربط الكلمات مع بعضها، سيتم تعديل إحدى الكلمات في الجملة.

حرف الجر هو عبارة عن كلمة رابطة، يمكن أن توضح المكان أو الزمان أو تربط الجملة والكلمات مع بعضها البعض، في حالة حرف الجر at، يستخدم هذا الحرف بشكل شائع للتعبير عن مكان محدد (على سبيل المثال Joe is waiting at home)، أو زمان محدد (على سبيل المثال .The appointment is at 9 P.M) أو نقطة محددة (على سبيل المثال The progress meter is at 75 percent).[1]

الفرق بين حرف الجر in وat

الفرق الرئيسي

كثيرًا ما يتم الخلط بين استخدامات حروف الجر in وat في اللغة الإنجليزية، حيث يتم استخدام هذين الحرفين بشكل خاطئ عند استخدامهما كحروف جر للمكان وحروف جر للزمان، لذلك من المهم معرفة استخدامات كل من in وat كحروف جر للمكان والزمان.

  • غالبًا ما يتم استخدام حرف الجر in مع أوقات ومواقع أقل تحديدًا بينما يتم استخدام حرف الجر at مع أوقات ومواقع محددة.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا استخدامات أخرى محددة لكل منهما لا يمكن تبادلها.

معنى واستخدام حرف الجر in

يمكن استخدام حرف الجر in للدلالة على المكان والزمان، في كلتا الحالتين، يتم استخدام حرف الجر in مع أوقات أو أماكن غير محددة.

  • الدلالة على الزمان: يمكن استخدام حرف الجر in عندما لا تشير الجملة إلى وقت محدد، يمكن استخدام حرف الجر in مع أوقات غير محددة خلال يوم أو شهر أو فصل أو سنة، كما يمكن استخدامه مع كلمات مثل morning وafternoon وevening.

She likes to read newspaper in the morning

She will retire in August

My uncle was born in the late 60s

  • الدلالة على المكان: يمكن استخدام حرف الجر in عندما لا تشير الجملة إلى موقع محدد، مثل اسم البلد أو المدينة أو البلدة، عند وصف موقع كائن أو شخص ما، فإنه يشير إلى أن الكائن موجود داخل حدود منطقة أو داخل شيء آخر.

I kept it in your bag

She lives in a small town

I have been living in Madrid for two years

في المثال الأخير، قد يظن الشخص أن مدريد تشير إلى موقع محدد لأنها اسم مكان، لكن هذه الجملة لا تشير إلى الموقع بالضبط، أي في أي مكان في مدريد.

معنى واستخدام حرف الجر at

يستخدم حرف الجر at دائمًا مع أوقات ومواقع محددة، هذا هو أهم شيء يجب تذكره قبل استخدام هذا الحرف.

  • الدلالة على الزمان: يمكن استخدام حرف الجر at عندما تشير الجملة إلى وقت محدد، علاوًة على ذلك، يتم استخدامه أيضًا مع كلمات مثل noon وnight وmidnight.

The meeting starts at 4.30 pm

The train is leaving at 12.50 pm

The bus leaves at noon

  • الدلالة على المكان: يستخدم حرف الجر at عند الإشارة إلى موقع محدد في مكان وعند نقطة معينة، على سبيل المثال، مع العنوان، يستخدم حرف الجر at أيضًا مع الأماكن الأكبر مثل البنك أو المدرسة، ولكن من الواضح أن القارئ أو الشخص الذي نتحدث إليه يعرف الموقع المذكور.

The bus station is at Marble Street and Red Drive

He is at the bank

I am at school

[4]



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى