منوعات

برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر 2021 : أفضل 8 برامج مونتاج


برامج المونتاج المجانية

برامج المونتاج المجانية تعد هي العمود الفقري لصانعي المحتوى المرئي على المنصات المختصة في هذا الأمر وعلى رأسها منصة اليوتيوب سواء الموقع الرسمي الخاص بها أو التطبيق الذي يوجد على الهواتف الذكية. فإن كنت واحدا من هؤلاء الأشخاص أو تنوي ان تكون أحدهم فهذا المقال قد تم كتابته خصيصا لك.

 حيث تتعرف هنا على أهم البرامج المتخصصة في المونتاج وعمل كافة التعديلات اللازمة على الفيديوهات على أجهزة الكمبيوتر. وهنا، لن تحتاج إلى برامج وتقنيات تشغيل برامج ويندوز على اندرويد، لأن البرامج المقدمة في هذا التقرير مخصصة لأجهزة الكمبيوتر وهذا هو الأفضل بالنسبة لك كنصيحة مني إن أدرت بالفعل أن تحترف مجال المونتاج. حيث أن العمل على برامج المونتاج على الكمبيوتر يكون أفضل وأكثر راحة من العمل على نسخة الاندرويد منها.

توجد أيضاً بعض برامج المونتاج التي ننصحك بالتعرف عليها بعد هذا الموضوع إن كنت مبتدئ، لذلك إليك أفضل 10 برامج مونتاج مجاني للمبتدئين في عام 2021.

برامج المونتاج المجانية ( ثلاثة برامج)

جميع البرامج المقدمة في السطور التالية مجانية تماماً. فقط سوف تقوم بالنقر على زر التحميل الخاص بها، وستجدة أسفل كل فقرة علي حدة، ومن ثم قم بتحميلها وتثبيتها على الجهاز لتبدأ على الفور عالم المونتاج الذي طالما حلمت أن تكون جزءا منه.

1- برنامج Blender

برنامج Blender

ما يعطي الأفضلية لبرنامج بليندر على غيرة من الكثير من البرامج الأخرى، هو توافقه مع أنظمة الويندوز والماك واللينكس أيضاً. وقد يبدو لك في الوهلة الأولى أنه برنامج معقد نوعا مع على غرار شيخ برامج المونتاج “أدوبي بريمير برو”، ولكن إذا أعطيت لنفسك الفرصة في الإعتياد عليه فلن تندم مطلقا. حيث ستجد عليه كافة العناصر التي تساعدك على تحرير الفيديو المنشود بشكل احترافي.

يوفر لك البرنامج جدولاً زمنيا لكي تتمكن من الوصول إلى المناطق التي تريد قصها من الفيديو، حيث ستقوم بهذا الأمر عن طريق أداة القص المتوفر فيه. كما يوجد بعض الفلاتر التي تضفي رونقاً مختلف للفيديو الأصلي حتى وإن تم تصويره بكاميرا متواضعة الإمكانيات. ويمكن تحميل البرنامج بالنقر على الزر التالي.

تحميل برنامج blender

2- برنامج Davinci Resolve من أفضل برامج المونتاج المجانية

برامج المونتاج المجانية
برنامج Davinci Resolve من أفضل برامج المونتاج المجانية

هو واحد من برامج المونتاج المجانية التي أيضاً توافق مع العديد من الأنظمة التي تعمل على الشاشة الكبيرة للكمبيوتر. وهو أيضا يتمتع بالعديد من المميزات التي تنتظرها من برامج المونتاج، مثل قص الأجزاء غير المهمة من الفيديو وإضافة لون مميز لشكل الفيديو لتحسن جودة الصورة الخاصة به، ويوجد أيضا العديد من العناصر والمميزات الأخرى.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن برنامج دافينشي يخرج الفيديوهات بدون وجود العلامة المائية؛ تلك العلامة التي يتم من فرضها عليك لمجرد أنها تابعة لبرامج المونتاج المجانية. ومع كل هذا تجد أيضا كم كبير من الإعدادات التي تخص الصوت لإخراج الصوت بأفضل شكل ممكن وإزالة الشوائب والتشويش عليه. ولتحميل البرنامج، انقر على الزر التالي.

تحميل برنامج DaVinci Resolve

3- برنامج Lightworks

برامج المونتاج المجانية
برنامج Lightworks

وكما يبدو من اسم برنامج لايت وركس، فهو من البرامج خفيفة الحجم على الكمبيوتر. بالإضافة إلى ذلك إنه لم يغفل وجود أهم عناصر المونتاج التي تخص المحترفين والمبتدئين على حد سواء. فلا تتعجب من هذا الأمر يا صديقي، ولم لا، فهذا البرنامج هو أحد إفرازات شركة ادوبي المتخصصة في هذا الأمر بالنسبة للفيديوهات والصور.

الشيء السلبي الوحيد في هذا البرنامج هو أنه محدود من حيث الصيغ والتنسيقات التي يمنحها للفيديو الذي تود إخراجه منه بعد الانتهاء من عملية المونتاج. ولكن الأمر الإيجابي الذي لا يمكن إغفاله أنه متوافق مع جميع أنظمة التشغيل الفعالة على أجهزة الكمبيوتر. وتستطيع تحميله عزيزي القارئ من خلال النقر على الزر التالي.

تحميل برنامج Light works

هذه المقالات قد تكون في غاية الأهمية لك:

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر 2021

1- برنامج VSDC

برامج المونتاج المجانية
برنامج VSDC

يحتوي برنامج في اس دي سي على باقة متنوعة من العناصر والمتغيرات التي تستطيع ان تطبقها على الفيديو بسهولة فتخرج بعدها فيديو احترافي يمكن رفعه على منصة اليوتيوب أو فيسبوك أو انستجرام أو اي منصة أخرى من التي تهتم بجودة الفيديوهات. حيث أن المهمة الأساسية لهذا البرنامج هي إجراء التعديلات المرغوب فيها على مقاطع الفيديو المختلفة.

يعطيك البرنامج الفرصة الكاملة في إجراء تصحيح للألوان على الفيديو. وذلك من خلال إبراز بعض درجات الألوان وخفوت بعضها  لكي يظهر في النهاية أن الفيديو تم تصويره من خلال كاميرا إحترافية عالية الإمكانيات والجودة. وكل هذا وأكثر يقدمه لك هذا البرنامج بشكل مجاني أو مدفوع. ويمكنك تحميله من الزر التالي.

تحميل برنامج VSDC

2- برنامج Hitfilm Express من أفضل برامج المونتاج المجانية

برنامج Hitfilm Express من أفضل برامج المونتاج المجانية

أكثر ما يميز برنامج هيت فيلم اكسبرس هو احتوائه على كم مهول من المؤثرات البصرية التي بدورها تقلب شكل الفيديو رأسا على عقب. حتى أنك ستستغرب من شكل الفيديو الذي سيتم إخراجه من خلاله. وتتساءل، هل هذا هو الفيديو الذي قمت بتصويره من خلال كاميرا هاتفي الذكي المتواضعة منذ قليل؟

والميزة التي توجد في هذا البرنامج على الرغم من انه مجاني هو انه يتمكن من اخراج الفيديوهات بتنسيقات وصيغ عدة. حتى تتمكن من اخراج الفيديو بالجودة التي تريدها والتي تتناسب مع الجهاز الذي تود تشغيل الفيديو عليه. وأيضا تستفيد من تلك الميزة في اخراج فيديو سهل الرفع وسريع على منصة اليوتيوب أو أي منصة تواصل اجتماعي أخرى. قم الأن بتحميله من الزر التالي.

تحميل برنامج hitfilm

3- برنامج Shotcut

برنامج Shotcut

بين يديك الأن برنامج سوت كات الذي يعد أكثر من مجرد برنامج لتحرير الفيديو نظراً للنهج الإحترافي الذي اتبعه مصمموه في توزيع عناصر ضبط وتعديل الفيديو بحيث تتمكن من الوصول إلى أي عنصر تعديل بسهولة ويسر. حيث يقدم لك الكثير من المرشحات التي تضاف إلى شاشة الفيديو فتضفي عليها المزيد من التأثيرات الرائعة. كل هذا يتم تقديمه وأكثر بعيداً عن التعقيدات التي تتميز بها برامج ادوبي.

واهم ما يميز هذا البرنامج هو الخط الزمني الذي يمكنك سحب وإفلات الفيديو عليه لكي تبدأ العمل على الفيديو على الفور. كما يمكنك أخذ نسخ من مقاطع معينة من الفيديو وتقوم بتكرارها في أجزاء مختلفة منه عن طريق هذا الخط الزمني. ويمكنك تحميل البرنامج من الزر التالي.

تحميل برنامج shotcut

برامج مونتاج للكمبيوتر مجانية لعام 2021

1- برنامج Apple iMovie من أفضل برامج المونتاج المجانية

برنامج Apple iMovie من أفضل برامج المونتاج المجانية

بالتأكيد لابد من أن تحتوي قائمتنا اليوم على واحد من برامج ابل، تلك الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا التي تسعى دائما للوصول إلى حد الكمال من خلال ما تقدمه لعملائها من خدمات في أجهزتها الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وأيضا المزيد من الخدمات الإفتراضية التي تتمثل في التخزين السحابي وبرنامج المونتاج الذي نحن بصدد التحدث عنه الأن.

برنامج اي موفي هو احد إفرازات شركة أبل الهامة الذي يقدم لك كل ما تحتاجه لعمل مونتاج احترافي على مقاطع الفيديو الخاصة بك سواء تريد الاحتفاظ بها أو نشرها على منصات التواصل الاجتماعي. حيث يقدم لك خواص القص والمرشحات والتعديل على الألوان وإدراج الدخلات بين مقاطع الفيديو وغيرها من الأدوات اللازمة لعمل مونتاج متكامل، ويمكنك تحميله من خلال النقر على الزر التالي.

تحميل برنامج iMovie

2- برنامج Openshot

برنامج Openshot

نختم تقريرا ببرنامج اوبن شوت. وذلك لأنه يحتوي على أمر هام يميزه عن كل البرامج التي تم ذكرها في السطور السابقة. وهو أنه يمكنك تحميله من خلال الموقع الرسمي الخاص به باللغة العربية. وهذا بالطبع سيسهل عليك مهمة إستكشافه ومعرفة كافة خباياه سريعا إن كنت لا تجيد التعامل مع اللغة الانجليزية أو لا ترغب في ذلك.

 هذا بخلاف تمتعة بكافة العناصر والأدوات التي تتمناها في أي برنامج المونتاج. حيث يحتوي على أدوات القص والتعديل على ألوان الصورة وضبط معايير الصوت وإضافة رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد وكل هذا يتم تقديمه في إطار واجهة مستخدم بسيطة للغاية مع إمكانية دعمه لأنظمة ويندوز وماك ولينكس وغيرها. وتستطيع تحميله من الزر التالي.

تحميل برنامج open shot

الأن نحن إنتهينا من موضوعنا التي كان يوضح لكم أفضل برامج المونتاج المجانية لعام 2021، يمكنكم أيضاً التواصل معنا عبر التعليقات لأي استفسار أخر. خاتمة الموضوع



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى