منوعات

أفضل 20 كتاب أجنبي للقراءة لعام 2021


أفضل كتب أجنبي للقراءة 2021

هناك الكثير من الإصدارات الجديدة المثيرة هذا العام من بعض المؤلفين المفضلين لدينا بالإضافة إلى كتب أولية مذهلة من مجموعة متنوعة من الوافدين الجدد في كل نوع تقريباً ويقدم لنا عام 2021 عدد من الكتب والروايات من أفضل الكتب المختارة فمنها روايات رومانسية، ومنها كتب تاريخية تعود إلى الماضي وحكايات التشويق المخيفة التي ستبقيك مستيقظاً لا تنام، ومن أشهر تلك الكتب:

  • رواية الدفع The Push

تلك الرواية تقدم لعشاق الإثارة النفسية، فتدور قصة الرواية حول العلاقة بين الأمهات والبنات، قبل ولادة ابنة بليث تريد إنشاء رابطة عميقة لم تكن تربطها مع والدتها، ولكن عندما وصلت فيوليت كانت مقتنعة بوجود خطأ ما في ابنتها الصغيرة، سوف تجعلك الأحداث المأساوية التي تلت ذلك تشكك في سلامتها العقلية والقصة التي تخبرنا بها.

  • سيرة الجسد Biography of a Body

هذه من ضمن المذكرات الغنائية التي يتم سردها في مقالات ومقتطفات من الشعر، يستكشف الراوي فيها معنى أن تكبر امرأة بالإضافة إلى جميع الضغوط المجتمعية والشكوك والتحديات التي تجلبها بالانتقال بين الزمان والمكان والمنظور، سوف يشعر أولئك الذين سلكوا طريقاً نحو الشخص الذي يريدون أن يصبحوا بأن يكون مألوف.

  • كل شئ على ما يرام All’s Well

ويدور الكتاب حول انتهاء زواج ميراندا وعملها كمخرجة مسرح جامعي في خطر أي حياتها في حالة من الفوضى كل ذلك بسبب آلام الأعصاب المنهكة من الحادث الذي أنهى حياتها المهنية على المسرح، كانت ستفعل أي شيء لجعلها تختفي وبعد ذلك يعرض ثلاثة متبرعين غريبين أن يفعلوا ذلك بالضبط في هذه القصة الكوميدية القاتمة المقلقة بشكل فريد.

  • الأطراف اللاحقة Afterparties Stories

تقدم هذه القصص القصيرة الغامرة للقراء نظرة شاملة ومضحكة في كثير من الأحيان إلى المجتمع الأمريكي الكمبودي في كاليفورنيا، تكافح الشخصيات في ظل الإبادة الجماعية للخمير الحمر وحياتهم الجنسية والصراعات المتعلقة بالأسرة والصداقة، ويتردد صدى مقتطفات الحياة بكل تعقيداتها لفترة طويلة بعد الصفحة الأخيرة.[1]

تدور قصة الكتاب حول لوكا الذي يكافح ليجد طريقه وسط المثقفين في مدينة نيويورك لكنه كان مدركاً تماماً لامتيازه، في تلك الفترة ترمي صديقته المقربة زارا بنفسها في حركة العدالة الاجتماعية الصاعدة بينما يتورط لوكا في حياة زوجين أكبر سناً يتصادقانهما، وتدعو هذه الرواية القراء إلى إلقاء نظرة فاحصة على مُثُلنا وما سنفعله (أو لن نفعله) لدعمها.

  • الإقبال The Turnout

هناك شيء غامق كامن تحت الأحذية ذات الأصابع الوردية والمناسبات الأنيقة في مدرسة ديورانت للباليه فتلك الرواية مشدودة مثل كعكة راقص البالية، وتدور حول تشابك الأختان ماري ودارا بشكل سمي مع بعضهما البعض وتشارلي زوج دارا وتكشف التداعيات عن نفسها على مدار القراءة المزعجة والمثيرة للقلق.

  • الحيوانات القذرة Filthy Animals

في سلسلة من القصص المرتبطة بعاطفة شديدة يكافح شاب ليجد طريقه بين مجموعة من الفنانين في الغرب الأوسط الذين يحسبون جميعاً روابطهم ببعضهم البعض، من خلال زوج من الراقصين في علاقة مفتوحة، وفي ليلة مشحونة من مجالسة الأطفال والمراهقين الذين يتأرجحون نحو العنف سوف تنجذب إلى بحث الشخصيات عن الاتصال.

أفضل 10 كتب للقراءة 2021

  • قطع الله على البنات God Spare the Girls

لأكثر من عقد من الزمان قاد الواعظ لوك نولان جماعة الأمل مع زوجته وابنتيه أبيجيل وكارولين إلى جانبه بإخلاص، ولكن عندما ظهرت خيانته للناس قبل أسابيع فقط من زفاف أبيجيل، وبعدها تهرب الأختان إلى مزرعة جدتهما الراحلة لمعرفة ما يدينان بهما حقاً لعائلتهما وأنفسهما.

  • بالأسنان With Teeth

تعد تلك الرواية رواية مختلطة بمشاعر مختلفة فغالباً ما تكون مضحكة بشكل ساخر، وأحياناً مؤلمة للقلب في الأبوة والأمومة والزواج الغريب والنمو، تبدو هذه الرواية الحارقة وكأنها تمشي عبر العشب الذي أصبح متموجاً تحت أشعة الشمس، إنه مُرضٍ للغاية ومؤلم قليلاً في نفس الوقت.

  • ابنة شخص ما Somebody’s Daughter

تدور قصة الكتاب حول والد آشلي عندما ذهب إلى السجن ، تركها تكافح مع جسدها ووالدتها وهويتها كفتاة سوداء فقيرة، كل ذلك بينما كان يتمنى لو كان والدها هناك للحصول على الدعم، بعد أن أوقعها الاعتداء الجنسي في حالة من الاضطراب، ثم تعلمت آشلي أخيراً ما فعله مما أدى إلى حساب جديد تماماً، ليست قراءة خفيفة لكنها مؤثرة بشكل رائع.[2]

  • محطة واحدة أخيرة One Last Stop

تدور القصة حول آب أغسطس وهي نادلة منهكة في مطعم شهير بمدينة نيويورك، وتخال أنها ذكية جداً بحيث لا تقع في الحب، لكنها بعد ذلك تلتقي بجين بانك روك وهنا يقفز قلبها، ولكن هناك مشكلة واحدة وهي أن جين منفي يسافر عبر الزمن من سبعينيات القرن الماضي، ولا يمكنه حرفياً النزول من القطار، وهنا تحتاج أغسطس إنقاذ جين.

  • أكلة الصخور The Rock Eaters

تلعب إحدى قصص Peynado على “الأفكار والصلوات” التي يتردد صداها عبر الإنترنت بعد كل حادث إطلاق نار بالمدرسة، بينما تعرض قصة أخرى أطفالاً عائمة يأكلون الحجارة للبقاء على الأرض، في حالة أخرى تبدأ ملحقات الناس في الاختفاء ومعهم حقوقهم، وتمتد هذه المجموعة عبر الزمن والمكان والإمكانيات السحرية وهي جميلة بشكل مؤلم و ذات بصيرة مؤلمة.

  • ماذا بعد What Comes After

تدور قصة الكتاب حول إسحاق وجارته لوري كلاهما والدان وحيدان وحزينان على الخسارة المأساوية لأبنائهما المراهقين وظل العمل الشنيع الذي ارتكبته أحدهما، عندما تظهر مراهقة حامل تُدعى إيفانجلين على عتبة إسحاق، يتقدم لوري للمساعدة عندما يتراجع إلى إيمانه بالكوكر، ولكن وجودها يجبرهم جميعاً على حساب ماضيهم وإلقاء نظرة فاحصة على ما يريدون لمستقبلهم.

  • بينما ينام العدل While Justice Sleeps

تتمحور قصة هذا الكتاب حول القوة السياسية وهي أيضاً تمثل روائية رائعة، ويدعم الكتاب قصة إثارة قانونية تأخذنا إلى داخل القاعات المقدسة للمحكمة العليا، عندما تدخل عدالة محورية في غيبوبة وتسمى كاتبه باعتباره الوصي القانوني عليه، تكتشف جدلاً قد يكون خطيراً تماماً، بينما تسابق الزمن لحل خيوط المؤامرة التي كشف عنها رئيسها، وعندما تقرأ هذا الكتاب سوف تجد نفسك تلقائياً تحبس أنفاسك أيضاً.

  • أرض غير مستقرة Unsettled Ground

قصة الكتاب تدور حول التوأمان جيني وجوليوس اللذين يعيشان 51 عاماً حياة منعزلة مع والدتهما دوت في الريف الإنجليزي الريفي حتى تموت فجأة وتتركهما في فوضى مالية وأسرار مدفونة منذ فترة طويلة، يتعين على الاثنين إيجاد طريقهما في العالم لأول مرة في قصة هادئة عن الخسارة والبقاء على قيد الحياة.

تدور هذه القصة حول الغلاف الجوي والغنائي والغريب للغاية عن سفر أوتو وكزافييه في قطار خاص غامض مع حيوان النمس، وكأنه حلم، وعندما يكتشف الزوجان راكباً سرياً آخر في القطار فإن الألغاز التي تكشف عنهما تظهر لهما روابط بين ماضيهما وحاضرهما وبعضهما البعض.[3]

  • كم كنا جميلين How Beautiful We Were

تدور القصة حول كم كانت قرية كوساوا الأفريقية الخيالية جميلة قبل أن يتم تدميرها ببطء من قبل شركة نفط أمريكية ويبدو أن حكومتهم لا تهتم إلا بمصالحها الخاصة، ولذلك يقرر الناس الذين يعيشون هناك القتال.

الكتب الأكثر مبيعاً في 2021

  • شركة جيدة Good Company

تتحدث قصة الكتاب عن فلورا التي تعثر على سر كان زوجها يخفيه عنها، فإن هذا يجعل سؤالها ليس فقط زواجهم الذي دام أعوام، ولكن علاقتها مع صديقتها المقربة مارجوت أيضاً، ستجعلك أداة التقليب هذه تفكر في الدور الذي يمكن أن تلعبه الصداقة في كل من القرارات الكبيرة والصغيرة في حياتنا.

تدور قصة الرواية حول بحث جانيت، حيث أنه عندما تحاول كارمن المساعدة في السيطرة على إدمان ابنتها جانيت، تتوق جانيت لمعرفة المزيد عن عائلتها وعندما تعود إلى كوبا للبحث عن إجابات تتعلم كيف يمكن للأسرار أن تتفاقم عبر الأجيال، تأخذنا قصة هذا الكتاب من مصانع السيجار الكوبية في القرن التاسع عشر إلى ميامي الحالية حيث نرى طرق الخيانة والمآسي وخيارات النساء التي تتجسد في تاريخنا.

  • كل الفتيات All Girls

تدور القصة حول مجموعة فتيات، عندما تضرب الفضيحة مدرسة نيو إنجلاند الإعدادية المرموقة يتعامل جميع الطلاب مع التداعيات بشكل مختلف قليلاً، ويتبع هذا الظهور اللافت للنظر تسع شابات أثناء تنقلهن في مرحلة بلوغ سن الرشد في ظل جدل يبدو مألوفاً للغاية.

  • لا أحد يتحدث عن هذا No One Is Talking About This

تدور هذه القصة المثيرة حول امرأة تكتسب شهرة على وسائل التواصل الاجتماعي وتتساءل عما تفعله “البوابة” للمجتمع وعقلها والأشخاص الذين يستخدمونها، تبدو غريبة ومألوفة، إنه أمر غريب ومضحك بشكل غريب وفي بعض الأحيان ثاقب ويجب أن يقرأه جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

  • واجهة المطبخ The Kitchen Front

هي قصة تدور حول أربع نساء من مختلف نواحي العالم يتنافسن في مسابقة طبخ ليصبحن أحدهم مذيع على البي بي سي، ويتعلم الكثير عن أنفسهن وعن بعضهن البعض وبعض الأسرار والفضائح وحتى يتضمن وصفات حتى تتمكن من الطهي معهما.

  • ألطف كذبة The Kindest Lie

يدور الكتاب حول روث التي تحمل في سن المراهقة وتقرر التخلى عن ابنها للتبني وتغادر المدينة للحصول على تعليم Ivy League، على أمل أن يكون كلاهما على طريق نحو أشياء أفضل ولكنها لم تتغلب عليه أبداً، لذلك عندما يريد زوجها تكوين أسرة بعد سنوات عادت إلى المنزل لتكتشف ما حدث لطفلها، ويحمل الكتاب قصة مؤلمة للقلب عن الأسرة والعنصرية والفقر والحب.

أشهر كتب للقراءة لعام 2021

بعد أن تهرب ليكس من طفولة مسيئة، تبذل قصارى جهدها لوضع كل ذلك وراءها ولكن عندما تموت والدتها في السجن وتترك منزل عائلتها لها ولإخوتها، يتعين على المرأة التي كانت تُعرف سابقًا باسم “الفتاة أ” إعادة الاتصال بالأشخاص الوحيدين الذين يعرفون حقًا ما حدث لهم. هذه القصة مؤثرة تدور حول ديناميكيات الأسرة وطبيعة علم النفس البشري وستجعلك القصة مشدوداً طوال قراءتها.

  • الحياة بين تيرانوتس Life Among the Terranauts

في سلسلة من القصص القصيرة المفعمة بالحيوية والغامرة، نلتقي بشخصيات تعيش في حقائق خيالية دائماً إلى حدٍ ما وآخرين يتنقلون في تجارب إنسانية عميقة يمكن انتزاعها من حياتنا، سواء كنت تستمتع بالخيال العلمي أو الخيال الواقعي أو الهروب من العالم الحقيقي، فإنك سوف تجد شيئاً ما تحبه في ذلك الكتاب المثير للإهتمام.[4]



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى