منوعات

برامج حماية الملفات بكلمة سر وتحميل برنامج تشفير الملفات والمجلدات


برامج حماية الملفات بكلمة سر

من الأشياء التي دائما ما نعير لها انتباها هي كيفية إخفاء الملفات والمجلدات الخاصة بنا على أجهزة الكمبيوتر التابعة لنا عن أعين المتطفلين. ومن هنا، برزت أهمية برامج حماية الملفات بكلمة سر. فهي تلك البرامج القادرة على وضع كلمة سر على الملفات والمجلدات الخاصة بك حتى لا يتمكن أحد غيرك من فتحها والتعرف على محتواها.

تختلف برامج حماية الملفات بكلمة سر عن برامج انتي فيرس مجانية. فعلى الرغم من تشابه الإثنين في أنهم برامج مجانية، إلا أن الأغراض التي من أجلها صممت تلك البرامج هي التي جعلت المجموعة الأولى من تلك البرامج تختلف عن الثانية. فأنت  هنا لا تقوم بعمل كشف عن الفيروسات من اجل إزالتها، ولكنك تقفل الملفات حتى لا يعبث بها أي أحد يستخدم الكمبيوتر الخاص بك، وتكون في أمان من تلك النقطة.

أفضل برامج حماية الملفات بكلمة سر

1- برنامج Folder Lock

برنامج Folder Lock

كان لزاما علينا أن نبدأ مقالنا ببرنامج فولدر لوك، فكما هو ظاهر من اسمه، فإن هذا البرنامج يتخصص في قفل الملفات من خلال عمل كلمة سرية عليه. وتحتفظ بهذه الكلمة السرية بحيث لا يعرفها أحد سواك. ومن هنا تفتح أنت تلك الملفات، ولا يقدر أي شخص أخر يستخدم الجهاز ان يفتح تلك الملفات، حيث تقف كلمة السر هذه حائلا أمامه.

كيف تستخدم البرنامج

يعتمد فولدر لوك على فكرة عمل رقم سري للملفات التي تريد ان تقفلها من أجل تشفيرها. وعندما تفتح البرنامج لاول مرة، فإنه يطلب منك أن تحدد الرقم السري الذي سوف تقفل به الملفات التي تريد قفلها. وبعد ذلك تضيف إليه الملفات التي تريد قفلها بهذا الرقم السري. ويمكنك فيما بعد إضافة ملفات أخرى او حذف ملفات كما تشاء.

للوصول إلى الملفات التي قمت بقفلها، يمكنك فتحها من خلال البرنامج عن طريق إدخال الرقم السري الذي عينته في أول تعامل لك مع البرنامج. ومن هنا تتمكن من فتح الملفات، مع العلم إنك لن تتمكن من فتح الملفات إلا بهذه الطريقة.

مميزات فولدر لوك

  • يتميز البرنامج بكونه قادر على قفل الملفات برقم سري لا يعرفه أحد غيرك.
  • لن يتمكن أحد من مسح البرنامج من على الجهاز، وذلك لأن برنامج فولدر لوك يتطلب كتابة الرقم السري الخاص به من أجل إزالته. لذلك، لن يستطيع أي شخص أن يمسحه من اجل الوصول إلى الملفات المقفولة.
  • سهولة إضافة ملفات أخرى إلى قائمة البرنامج لكي تقفلها بضغطة زر واحدة.
  • سهولة حذف ملفات منه إن لم يكن لديك حاجه إلى قفلها.

تحميل folder lock أخر اصدار

يمكنك تحميل أخر إصدار من البرنامج عن طريق النقر على الزر التالي.

تحميل برنامج Folder Lock

إن كنت تريد حماية جهازك من الفيروسات، تعرف الأن علي أفضل برنامج حماية من الفيروسات مجانا ويندوز 7.

2- برنامج Folder Spark من أفضل برامج حماية الملفات بكلمة سر

برامج حماية الملفات بكلمة سر
برنامج Folder Spark من أفضل برامج حماية الملفات بكلمة سر

يمكنك الان تحميل برنامج فولدر سبارك لكي تقوم بعمل كلمة سر للملفات وتشفيرها. حيث يعتبر هذا البرنامج من أقوى البرامج المستخدمة لتشفير الملفات والمحافظة على سريتها وخصوصيتها. ويعتمد عليه الكثيرون في جميع أنحاء العالم. كما أنك سوف تثبته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالطريقة العادية التي تثبت بها أي برنامج على الجهاز.

ومن عوامل القوة في فولدر سبارك أنه يتوافق مع جميع أنظمة ويندوز التي توجد حالياً على اجهزة الكمبيوتر المتواجدة في منازلنا او في العمل. مثل ويندوز فيستا وXP و7 و8 و8.1 و10. كما أنه يعمل على نظام 32 بت أو 64 بت. لذلك، ستفيد منه شريحة كبيرة من مستخدمي الكمبيوتر بمنتهى الأريحية.

لا تأخذ عملية تثبيت هذا البرنامج سوى ثواني معدودة. كما يمكنك استخدامه مباشرة من على الفلاشة دون الحاجة إلى تثبيته على الجهاز، وذلك من خلال تحميل النسخة المحمولة منه. وفي السطور القادمة، سوف تتعرف على طريقة استخدام البرنامج، وهي طريقة في غاية السهولة ولا تحتاج إلى خبير في الكمبيوتر من أجل تنفيذها.

كيفية استخدام folder spark

افتح البرنامج بعد التحميل والتثبيت. ثم عين كلمة المرور التي سوف تستخدمها لكي تقفل وتشفر بها الملفات. ثم بعد ذلك حدد الملفات التي تود قفلها، وانقر على زر “لوك” المرافق للملف إن أردت قفله. وبعدها سيظهر الملف أمام أعين الجميع ولكن سوف توجد علامة القفل عليه. ومن هنا لن يتمكن أحد من فتح هذا الملف إلا إذا تمكن من معرفة كلمة المرور.

مميزات البرنامج

  • برنامج فولدر سبارك متاح بشكل مجاني بالكامل دون دفع أية اموال من اجل الاستفادة من خدماته.
  • يوجد منه نسخة عادية للتثبيت على الجهاز ونسخة محمولة لا تحتاج إلى تثبيت.
  • حجمه صغير جداً، فهو خفيف على الجهاز ومتوافق مع جميع أنظمة ويندوز.

برنامج قفل الملفات بكلمة سر على الكمبيوتر

برنامج Folder Guard

برامج حماية الملفات بكلمة سر
Folder Guard

إن برنامج فولدر جارد من البرامج المميزة. ويمكنك الإعتماد عليه كليا في قفل الملفات نظراً لانه أداة قوية قادرة على اداء تلك المهمة دون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برنامج اخر كطرف ثالث مساعدا له. ويتميز البرنامج بانه يمكنك من عمل إختصار على لوحة المفاتيح الخاصة بجهاز الكمبيوتر التابع لك من اجل إظهار الملفات التي تم إخفائها مرة اخرى.

يمكن لهذا البرنامج أن يخفي الملفات التي تحتوي على معلومات هامة لا تريد أحد أن يتطلع عليها، مثل الملفات النصية او الصور او مقاطع الفيديو أو ما شابه ذلك. ويمكنه أداء مهام أخرى نوضحها في مميزاته التي نسردها في السطور التالية.

مميزات برنامج فولدر جارد

  • يعتبر هذا البرنامج من برامج حماية الملفات بكلمة سر آمنه على الجهاز، والتي لا تسرب إليه برمجيات خبيثة تمكن الهاكرز من التجسس واختراق أمن المعلومات والخصوصية الخاصة بك.
  • يمكنك ضبط اعدادات البرنامج بحيث يمنع تشغيل نوع معين من الملفات دون الرجوع إليك.
  • يمنع البرنامج نسخ الملفات على فلاشة خارجية عن الجهاز او أي وسيلة تخزين أخرى تمكن البعض من استخراج الملفات المقفولة ونقلها خارج الجهاز للتمكن من الوصول إلى محتوياتها.

تحميل folder guard

يمكنك تحميل البرنامج من خلال النقر على الزر التالي، وهو رابط يوصلك إلى الموقع الرسمي للبرنامج لكي تحمل البرنامج منه.

تحميل برنامج Folder Guard

ننصحك قبل تحميل أي برنامج علي الكمبيوتر أو الموبايل من مصدر غير موثوق به، أن تقوم أولاً بتحميل برنامج حماية الجهاز من الفيروسات مجانا ومضاد الفيروسات للموبايل.

تحميل برنامج تشفير الملفات والمجلدات برقم سري عربي كامل

برنامج Lockdir

برنامج Lockdir

نقدم لك الأن برنامج قفل الملفات برقم سري عربي كامل. وهو برنامج لوك دير. حيث هذا البرنامج رائع ويحافظ على خصوصية ملفاتك بحيث لا يطلع على محتوياتها أحد سواك. ويتم استخدم هذا البرنامج على اجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وعلى الاجهزة المحمولة أيضا مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مشترك بينك وبين أخرين، ولا تريد أن يطلعون على بعض الملفات الهامة بالنسبة لك، فإن برنامج لوك دير يعتبر أنسب حل بالنسبة لك. فهو حل ناجح بدلاً من اللجوء إلى قفل الملفات عن طريق ضغطها ومن ثم فتحها مرة اخرى.

مميزات البرنامج

  • إغلاق الملفات برقم سري، ويشمل جميع انواع الملفات.
  • يمكنك من خلاله قفل مجلد بالكامل وليس مجرد ملف داخل المجلد.
  • البرنامج سهل الاستخدام، حيث تتمكن من قفل وتشفير الملفات بضغطة زر واحدة على لوحة المفاتيح أو الماوس التابع للجهاز.
  • يقوم بحماية وحفظ بطاقات الائتمان وغيرها من البطاقات الهامة.

تحميل برنامج Lockdir

الأن نحن إنتهينا من موضوعنا التي كان يوضح لكم (برامج حماية الملفات بكلمة سر)، يمكنكم أيضاً التواصل معنا عبر التعليقات لأي استفسار أخر. خاتمة الموضوع



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى