رياضة

الحكومة الإسرائيلية: الشاباك والجيش سيشاركان بجمع السلاح في الداخل الفلسطيني


الحكومة الإسرائيلية: الشاباك والجيش سيشاركان بجمع السلاح في الداخل الفلسطيني

24FM-

صادق رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، في ختام اجتماع اللجنة الوزارية لمحاربة العنف والجريمة في المجتمع العربي، اليوم الأحد، على خطة العمل التي استعرضها نائب وزير الأمن الداخلي، يوآف سيغالوفيتس، وتقضي “بتنفيذ عمل منسق بالتعاون بين الشرطة والشاباك ومجلس الأمن القومي والمستشار القضائي للحكومة وسلطة الضرائب وسلطة تبييض الأموال”.

كذلك تقرر بتنفيذ “مواجهة مركزة في قضية السلاح غير القانوني في المجتمع العربي، بمشاركة الجيش الإسرائيلي”، إضافة إلى سن مجموعة قوانين بمبادرة وزارة القضاء “توفر أدوات من أجل مواجهة هذه الظاهرة، مثل قانون الحد الاقصى من العقوبة وحيازة السلاح والتجارة به”.

ونقل موقع “واللا” الإلكتروني عن مصدر أمني قوله إن “وزير الأمن وممثلي الجيش الإسرائيلي لم يشاركوا في اجتماع اللجنة الوزارية الذي على ما يبدو أنه تقرر فيه مشاركة الجيش الإسرائيلي بجمع السلاح غير الشرعي في البلدات العربية. وليس لدينا أدنى فكرة عما يدور الحديث وسنقوم بفحص ذلك الآن”.

وقال بينيت، خلال اجتماع اللجنة الوزارية لمحاربة الجريمة والعنف في المجتمع العربي، أن الوضع وصل إلى الخط الأحمر، واعتبر أن قوات الأمن ليست عدوة المجتمع العربي، واعترف بتقاعس وإهمال السلطات لظاهرة الجريمة والعنف.

واعترف بينيت بتقاعس السلطات الإسرائيلية إزاء هذه الظاهرة، قائلا إن “وضع العنف في المجتمع العربي وصل إلى الخط الأحمر. وقد تم إقصاء وإهمال هذه المشكلة طوال سنوات إلى أن وصلت إلى أحجام متوحشة، مثلما رأينا في السنة الأخيرة”.

عرب 48





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى