اخبار

غنيمة عسكرية تركية تتجول في شوارع موسكو

مدرعة حربية من تركيا بموسكو

لقد شهد شوارع موسكو تواجد ما اسماه البعض بغنيمة عسكرية تركية فلقد ظهرت في شوارع موسكو مدرعة تركية يغطي المشمع جزء كبير منها ولكن ظهر منها لونها وجزء صغير منها من المؤخرةولقد ثبت أن نوعها Vuran مما جعل مستخدمي الإنترنت يستنتجون أنها صناعة تركية.

ولقد استنتج بعض المستخدمين أن هذه المدرعة يمكن أن يكون قد استولى عليها الجيش العربي الموجود في سوريا عندما قامت معارك عنيفة التي حدثت في إدلب ضد الإرهاب.

وهذه المرة لم تكن الأولى التي يستولي فيها الروسيون على مدرعات من الصنع التركي فعندما قامت الحرب الروسية الجورجية ظهر بعض الضباط الروسيين في بعض الصور وهم يقومون بإجراء اختبارات مدرعة تركية الصنع otokar cobra والتي قد سلبها الجيش الروسي من الجيش الجورجي.

والجدير بالذكر أن عربة مدرعة Vuran متبولة يرجع انتمائها إلى MRAP المشروع العسكري التركي وهذه المدرعة يستطيع 9 أفراد حملها لأن وزنها يصل إلى 18 طن ومن الممكن أن يزيد.

 

ولا يمكننا أن نستبعد أن يكون الجيش التركي قد سلمها إلى الجيش الروسي كأحد النماذج التي يتم عرضها في معارض الغنائم العسكرية التابع للجيش الروسي الموجود في تجمع “باتريوت” الموجود في ضواحي موسكو والذي يقومون فيه بعرض مجموعة من الدبابات المختلفة والمدافع الاجنبية والمدرعات الأجنبية الصنع

 

ولقد نشر موقعا من المواقع الدفاعية الروسية مجموعة من الصور مدرعة تركية الصنع Kirpi والتي تواجدت في شوارع موسكو وقال هذا الموقع أن الجيش التركي قد فقدها في الحرب التي حدثت في شمال سوريا.

 

ولقد ذكر الخبير التركي العسكري “ارد مولود اوغلو”عندما سئل عن هذه المدرعة لبعض الصحف: أن المدرعات التركية محصنة تماما ضد الألغام وليست محصنة ضد المفرقعات أو الصواريخ ومن السهل استهدافها بالصواريخ والمتفجرات

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق