منوعات

قصة فيلم Captain Sabertooth And The Magic Diamond



قصة فيلم Captain Sabertooth And The Magic Diamond

تبدأ قصة الفيلم في غابة مظلمة في مكان ما في منطقة البحر الكاريبي يهرب صبي ماركو من الساحر الرهيب ماجى خان وجيش خان المكون من جنود قرود، بسبب سرقة ماركو ألماسة سحرية يمكنها تلبية الرغبات عند اكتمال البدر، وسرعان ما يسمع الكابتن سيبرتوث عن الماس السحري ويقرر أنه يريدها ومع ذلك فهو يعتبر أن الخطأ خطأ لأحد قراصنة الشباب السابقين بينكي.

أسطورة الماسة السحرية تتبيّن من خلال قدرتها على تحقيق الأماني في مكان معين في السماء، وقد لا يظهر مرة أخرى، وفي مكان أخر يظهر فتى وفتاة في مكان آخر يتحدثون عن القبطان صابر توث وأسطورة الماس السحري وتأتي سيدة بدينة وتنزعج من ترك الفتاة لعملها وتأمرها بالذهاب إلى العمل وتنصدم الفتاة من كمية الأطباق التي ينبغي عليها غسلها، وتتمنى لو كانت قرصانة، وتبدأ في غسيل الأطباق وهي تتخيل نفسها ترتدي قبعة قرصانة على متن سفينة في البحر.

تقاطع السيدة الفتاة من شردوها وتطلب منها تقطيع الخضار، ويأتي إليها صديقها من النافذة ويقوم بمساعدتها في العمل، وفي مكان أخر على الجزيرة يظهر اثنان من القراصنة وبحوزتهم خريطة قديمة، والتي يهتدون من خلالها إلى مكان الكنز، وينضم لهم صديقهم الثالث في البحث، ويأتي قائدهم صابرتوث ويأمر بفتح صندوق كبير، ويحاول بينجامين فتحة ولكنه لا يستطيع ذلك.

يقوم القائد صابرتوث بكسره ويجد بداخله صناديق عديدة متدرجه في الحجم إلى أن يصل إلى صندوق صغير يجد بداخله عروسة ترقص على إيقاع موسيقي رائع، ولكنّه ينزعج لأنّه لم يجد الماسة السحرية، ويظهر رجل بدين آخر أمام باب في مكان داخل الغابة ويعطي امرأة تخرج من الباب صندوق به الماسة السحرية، وتعطيه لزوجها كهدية في عيد مولده، وحينما تلمس الشمس قدم زوجها الملك تحترق ويذهب إليه أحد الحراس مسرعًا، لكي يحجب عنه الشمس.

يعلن حراس الملك عن وصل النّاس التي سوف تحتفل بعيد مولد الملك، ويشعر الملك بالغضب حينما يجد أربعة أشخاص فقط جاءوا للأحتفال بعيد مولده، ويأمرهم الملك بالخروج ولكنّ الطفل ماركو قال له أنّه وعد النّاس بتناول الطعام في هذا اليوم، ويسخر منه الملك ويحاول ماركو الوصول إلى الأكل ولكنّ الحراس والقرود يمنعوه ويقوم الملك بحرق الطعام، وينشف حريق في المكان ويستغل الطفل انشغال الحراس في إخماد النار ويسرق الصندوق الذي يجد بداخله الماسة السحرية.

يأمر الملك جنوده بالبحث عن الطفل في كل مكان ويذهب الحارس الضخم وراء الطفل ولكنّ الطفل يلقي عليه ثمار جوز الهند ويسقط الحارس على مركب في الماء وحينما يستيقظ يجد نفسه وسط الماء، ويقوم المركب مسرعًا إلى الجزيرة ولكنّها ليست موطنه ويدخل مطعم يجد به صبي يشبه ماكو ويعتقد أنّه هو، وتأتي السيدة البدينة بالطعام فينشغل الحارس به وينسى الماسة.

يسمع شخص أسطورة الماسة السحرية وينشرها في جزيرة خليج القمر الوردي إلى أن يسمع الببغاء ذلك وينقله إلى سفينة القرصان صابرتوث ويأمر الببغاء أن يرسل رجاله إلى الجزيرة، ويذهب إلى المطعم ويسأل الولد الصغير عن الجوهرة ولكنّه يؤكد للقرصان أنّه لا يعرف عنها شيء، ويأخذ القرصان صابرتوث الرجل الضخم والطفل إلى أن يعترفوا بمكان الماسة السحرية، ولكنّ فيرونيكا صديقة الولد تطلب من القبطان الذهاب مع صديقها.

يرى بينجامين أنّ الفتيات تجلب الخظ السيئ على المركب، وتدخل فيرونيكا غرفتها وتبكي وتذهب عمتها لها ولكنها تجدها هربت من المنزل، وتتنكر فيرونيكا مثل الأولاد وتذهب إلى القرصان صابرتوث وتطلب منه العمل على سفينته، وعلى الجزيرة الأخرى تخبر سيدة عجوز ماكو أنّ الماسة سحرية، وتحذره من الأمنية التي سوف يتمناها، وينمنى الولد أن يكون ملك البحار السبعة، ويعرف فيرونيكا أنّ صديقها محبوس أسفل السفينة وتطلب من البخار إعداد الأكل بدلًا منهم.

يعطي صابرتوث رجاله التعليمات للتدريب للذهاب إلى الجزيرة ويكتشف أنّ روني والتي هي فيرونيكا أمهرهم في القتال، وينزعج بينكي من صديقته ويكشف حقيقتها أمام القرصان، وينبهر الجميع بفيرونيكا ما عدا القرصان صابرتوث والذي يأمر بحبس فيرونيكا مع صديقها بينكي، ويعتذر بينكي في الحبس من فيرونيكا، ويدخل عليهم الطباخ الحبس يسألهم عن رغبتهم  في تناول الطعام ويترك الباب مفتوحًا ويذهبوا إلى سطح السفينة ويقوموا بتحويل مسارها.

تقوم فيرونيكا وبينكي باصطياد الأسماك من البحر وتقوم بإعداد الطعام للبحاره الذين يفرحون باكلها، وفي القصر الملكي تلاحظ الملكة أنّ القمر أوشك على الاكتمال وعليها إيجاد الماسة السحرية في أسرع وقت وترى ضوء الماسة من خلال التليسكوب مع ماركو وتعرف مكانه ويذهب الحراس إليه وتستعد الملكة والملك لمحاربه صابرتوث وتحاصر الجيوش سفينة القرصان صابرتوث ويكسر الملك مدفع السفينة ويشعل النيران بها.

تقوم صابرتوث بإغراء القرود وتشتيتهم بالموز فيتروكوا الملك، ويقوم بينكي وفيرونيكا بحبسهم في غرفة ويقترب شروق الشمس ويهرب الملك إلى القصر، ويأمر صابرتوث بينكي جلب الجوهرة له من الجزيرة ويجد أن أهل الجزيرة فقراء، ويتمنى الجميع أمنيات، وينمنى ماركو مال كثير ولكنّها لا تتحقق وتأخذ الملكة الجوهرة ويتمنى الملك أمنيته ولكنها لا تتحقق، ويصل ماركو إلى الجوهرة ويتمنى أن تفقد الجوهرة قوتها ويحزن الملك.

بينما يسعد القرصان صابرتوث بالماسة بعدما فقدت سحرها، حيث كان يرغب فقط في امتلاك جوهرة، ويذهب الطفال جميعًا إلى عمه فيرونيكا، حيث أدرك بينكي وماركو أن لديهما الكثير من الأشياء المشتركة أكثر مما تخيلا في أي وقت مضى بعد رحلة محفوفة بالمخاطر إلى جزيرة ماغا كان.

كاتب فيلم Captain Sabertooth And The Magic Diamond

ولد Terje Falk Formoe في نهاية عام 1949 في عالم العمل كمدرس في أواخر الستينيات ولكن في العقد التالي بدأ في تسجيل موسيقاه، وأصبح شخصية عامة للأطفال خاصة بعد أن كان خلال الثمانينيات، مدير التسويق ورئيس الترفيه في مدينة الملاهي وحديقة الحيوانات في كريستيانساند المدينة التي عاش فيها، وكرس Formoe نفسه لكتابة الكوميديا ​​الأولى وتفسيرها بنجاح متزايد، لدرجة أنه في مرحلة معينة بدأت الكتب والسجلات تُنشر وبعد ذلك.

كان هناك أيضًا رسم كاريكاتوري بحلول ذلك الوقت، ابتداءً من عام 1992، باعت سجلات القرصنة 700000 نسخة في بلد يبلغ عدد سكانه 4.5 مليون نسمة وأُطلق على الفيلم اسم Captain Sabertooth، وقد كتبه Formoe جنبًا إلى جنب مع اثنين من كتاب السيناريو الآخرين، وأخرجه خبراء الصناعة والدبلجة (ولكن أيضًا تصميم الشخصية) للكابتن صابر من تأليف Terje Formoe.

منتج فيلم Captain Sabertooth And The Magic Diamond

يعتبر راسموس أ. سيفرتسن منتج فيلم Captain Sabertooth And The Magic Diamond، كما أنّ راسموس أندريه سيفرتسن (ولد 26 سبتمبر1972 في Inderøy) نرويجي مخرج الفيلم و الرسوم المتحركة، وتلقى تعليمه في خط الرسوم المتحركة في كلية جامعة فولدا وقد أخرج ستة أفلام روائية كلها أفلام رسوم متحركة.

طاقم عمل فيلم Captain Sabertooth And The Magic Diamond

  • شيري هايوجن سيدنس.
  • جون أوجاردن.
  • إيدا ليونورا فاليستراند.
  • تروند فاوسا.[1]



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى