منوعات

برامج انتى فيرس مجانية وماهو أفضل برنامج انتى فيرس في العالم 2021


برامج انتى فيرس مجانية 2021

برامج انتى فيرس مجانية يجب أن تكون موجودة دائماً علي جهازك الكمبيوتر، حيث من أكثر الأشياء التي تهدد أمن وسلامة البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بك هي الفيروسات، وهذا ما جعل برامج انتى فيرس المجانية من الأشياء الملحة التي لا يمكن الإستغناء عنها في ظل تعلقنا التام باستخدام الانترنت وعدم قدرتنا عن إزالة أهمية الانترنت من حياتنا اليومية.

ولكي تقوم بتصفح مواقع ومنصات الانترنت بأمان تام، فعليك تحميل أحد برامج انتى فيرس مجانية، ويمكنك الاستعانة بواحد من برامج التحميل من النت لكي تسرع عملية التحميل الخاصة بالبرنامج الانتي فايروس الذي قررت أن يكون على جهازك. وفي هذا التقرير، سوف نتطرق إلى أشهر البرامج وأصحاب الأسماء الرنانة في هذا المجال.

برامج انتى فيرس مجانية (أفضل ثلاثة برامج انتى فيرس)

برنامج Kaspersky

برنامج Kaspersky لحماية الجهاز من الفيروسات

نبتدي مقالنا ببرنامج انتي فيروس شهير، وهو برنامج كاسبر سكاي. فقد نال هذا البرنامج شهرة واسعة في أوساط من يستخدمون أجهزة الكمبيوتر لأغراض خاصة أو من أجل مباشرة أعمالهم، ولا سيما بعد اعتماد الكثيرون على أجهزة الكمبيوتر من اجل متابعة الاعمال بعد تفشي فروس كورونا ومكوث الكثيرون في المنازل ولجوئهم للعمل عن بعد.

يتميز برنامج كاسبر سكاي بمجموعة من المميزات. حيث يمكنك عمل اسكان اون لاين من كاسبر، كما يمكنك تحميله بشكل مجاني والإستفادة بالكثير من مميزاته دون دفع اموال. وأيضا تستطيع أن تؤمن جهازك من أنواع كثيرة من الفيروسات عن طريق الإعتماد عليه. ومن ضمن الفيروسات التي تؤرق البعض هي برامج الفدية التي تشفر ملفات الجهاز، وهي تعتبر من أخطر أنواع الفيروسات.

مميزات برنامج كاسبر سكاي

يؤمن جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك: يتوفر لدى هذا البرنامج كل تقنيات الأمان التي حصلت على أعلى التصنيفات بحسب ما ورد في المنتديات التقنية العالمية، وعلى رأسها منتدى ريديت.

تحليل الفيروسات: يقوم بتحديد مدى خطورة الفيروس، ويحدد أيضا الوجهة التي يكون الفيروس موجه إليها لكي يحدث الضرر بها سواء كان الهارد ديسك أو النظام أو أي جزء أخر من أجزاء الجهاز.

يؤمن كلمة المرور: من الأشياء التي تثير القلق بالنسبة لمستخدمي الأجهزة الالكترونية، هي الحفاظ على كلمة المرور الخاص بعناوين البريد الالكتروني أو منصات التواصل الاجتماعي أو غيرها، على إعتبار أن هذه العناصر هي أكثر العناصر المستهدفة من قبل المخترقين لكي يخترقوها ويصلون إليها.

ومن هنا يأتي دور برنامج كاسبر في تأمين كلمات المرور لمنع الهاكرز من الوصول إليها، ومن ثم يمنع وصولهم إلى محتويات البريد الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، والتي حتما تحتوي على الكثير من الأسرار والأشياء التي لا يحبذ لأي أحد أن يطلع عليها.

تشفير البيانات: يوفر لك هذا البرنامج خاصية الـ VPN (الشبكة الخاصة الافتراضية) التي تقوم بتشفير البيانات التي ترسلها أو تستقبلها من أي جهة، بل وتمنحك الفرصة في الوصول إلى محتويات على الانترنت لا تتمكن من الوصول إليها في الظروف العادية بسبب القيود التي تفرض عليها الخاصة بالموقع الجغرافي الذي تقيم فيه في الوقت الحالي.

يقدم لك ما هو أكثر من الحماية من الفيروسات: يقدم لك هذا البرنامج الحماية الكاملة من الفيروسات في نسخته المجانية، بل إنه يحميك أيضا من الأضرار التي قد تلحق بجهازك جراء الملفات التي أصيبت بالفيروسات أو إذا قمت بالدخول عن غير قصد إلى أي موقع من المواقع المشبوهة من التي ترسل الإعلانات المزعجة والتي تظهر في أسفل شاشة الكمبيوتر، ويمكنك النقر على الزر التالي لكي تقوم بتحميله على جهازك.

تحميل برنامج كاسبر سكاي

انتى فيرس كامل مجانا

برنامج Avira من أفضل برامج انتى فيرس مجانية 2021

برامج انتى فيرس مجانية
برنامج Avira من أفضل برامج انتى فيرس مجانية

اعتمدنا في تقريرنا اليوم على الأسماء الشهيرة في عالم برامج مكافحة الفيروسات. ومن ضمن البرامج التي لها شأن كبير في هذا المجال برنامج افيرا. فهو برنامج ألماني المنشأ ،وتمكن مطوروه من إضافة المزيد من التحديثات عليه في الفترة الأخيرة مما زاد من الموثوقية التي تخصه من حيث الاستخدام والاعتمادية.

وعلى ذكر الاعتمادية، فقد ثبت في إستبيان في أحد المواقع ان هناك نسبة 25% أو أكثر من مستخدمي الكمبيوتر في المملكة المتحدة البريطانية يعتمدون على برنامج افيرا كبرنامج مكافح للفيروسات بشكل كلي، اي أنهم لا يعتمدون على برنامج أخر بجواره لكي يحققون الحماية الكاملة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

هذه المواضيع في غاية الأهمية لك:

مميزات برنامج افيرا

نسخة مجانية: يمكنك تحميل النسخة المجانية من البرنامج على جهازك الشخصي لمكافحة لفيروسات وحمايته من البرمجيات الخبيثة والبرامج الضارة، التي تتسبب في تجسس المتطفلين على بيانات ومعلوماتك الشخصية والحساسة.

 أما إذا قمت بتحميل البرنامج على أساس انك شركة او مؤسسة، فسوف يتاح لك تحميل النسخة المدفوعة منه التي تتخصص في هذا الأمر. حيث تحتوي عل تقنيات وأساليب أقوى من أجل حماية الأجهزة والنظم والشبكات التي تربط أجهزة الشركة او المؤسسة مع بعضها البعض. وهذا ما يفرق النسخة المجانية عن النسخة المدفوعة.

تأمين ملفات الجهاز: يعتمد برنامج avira  على أحدث التقنيات من اجل تامين الملفات التي توجد على الجهاز، والتي حتما تحتوي على معلومات في غاية الاهمية بالنسبة لك، ولا ترغب بالطبع أن يطلع عليها أي غريب أو أي شخص عموما.ويمكنك بالنسخة المجانية حماية الجهاز من البرمجيات التي تستهدف الملفات على وجه التحديد.

أعلى التقييمات: تسأل الكثير من المنتديات ومنصات التواصل الاجتماعي مستخدمي برامج مكافحة الفيروسات عن أقوى البرامج في هذا المجال، ولوحظ أنه يوجد الكثير منهم يجمعون على ان برنامج افيرا من أقوى البرامج. وقد تم إعطائه تقييمات عليه مبينة على مجموعة من النقاط.

من ضمن النقاط التي رجحت كفة هذا البرنامج على البرامج الأخري، هي نقطة قوة الحماية والتأمين من البرمجيات الخبيثة وتشفير البيانات وصعوبة الوصول إلى محتويات ملفات الجهاز.

لذلك، إن كنت اقتنعت بقوة هذا البرنامج، فلتقم بتحميله من الزر التالي.

تحميل برنامج افيرا

أفضل برنامج انتى فيرس في العالم

برنامج Avast هو أفضل برنامج انتى فيرس في العالم

برامج انتى فيرس مجانية
برنامج Avast هو أفضل برنامج انتى فيرس في العالم

من أكثر العوامل التي أدخلت برنامج افاست نطاق الشهرة، هي سهولة تحميل وتثبيته واستخدمه أيضاً. وهذا ما جعله أفضل برنامج انتى فيرس في العالم. وقد استحوذت شركة افاست على شركة AVG، وأصبح البرنامجين يستخدمان نفس المحرك الخاص ببرامج مكافحة الفيروسات، وفيما يلي سوف تتعرف على اهم مميزات افاست.

مميزات avast

سهل الاستخدام: يحتوي البرنامج على اربعة أقسام رئيسية يعتمد عليها في حماية الأجزاء، وهي أقسام حماية الويب وحماية البريد الالكتروني وحماية الملفات والحماية العامة. وعلى الرغم من تدخله في الكثير من التفاصيل لتوفير حماية شاملة للجهاز، إلا انه من السهل عليك التعامل مع كل هذه الأقسام، حيث أنها تعمل بشكل تلقائي من خلال الكشف عن الفيروسات في حالة التعامل مع البريد الإلكتروني او الويب على سبيل المثال.

حماية على أعلى مستوى للجهاز: يعتبر برنامج افاست من أفضل البرامج التي تقدم حماية فعالة ضد معظم انواع الفيروسات بشكل مجاني، ولن تجد كفاءة مثل كفائته إلا في برامج أخرى مدفوعة.

الشفافية: في بعض الأحيان، يطلب منك البرنامج جمع بعض البيانات في حالة تعاملك مع مصادر مجهولة للتحميل على سبيل المثال، حيث يوجد برامج مكافحة فيروسات أخرى تقوم بهذه المهمة تلقائيا دون توجيه طلب إليك. ويمكنك تعطيل تلك الخاصية من خلال إعدادات البرنامج بعد تحميله من الزر التالي.

تحميل برنامج avast

الأن نحن إنتهينا من موضوعنا التي كان يوضح لكم (أفضل برامج انتى فيرس مجانية في عام 2021)، يمكنكم أيضاً التواصل معنا عبر التعليقات لأي استفسار أخر. خاتمة الموضوع



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى