منوعات

15 فائدة من فوائد شرب مياه الآبار



مياه الآبار

تعتبر مياه الآبار من أنقى المياه على وجه الأرض، فهي مياه تأتي من باطن الأرض وتسمى أيضا ” المياه الجوفية “، وايضاً يتم تخزينها تحت سطح الأرض.

فالبئر هو في الواقع عبارة عن هيكي داخلي، يتم إنشاؤه للإستفادة من المياه الجوفية ومن ثم إستطاعة توصيلها إلى المنزل، حيث يتم حفر حفرة في الأرض.

وتُستخدم مضخة لإحضار المياه الجوفية العذبة من البئر إلى صنبور المنزل، وفِي العموم هي تعتبر طريقة رائعة للحصول على المياه في كل منطقة تقريباً

وفي المتوسط، يدوم البئر من 30 إلى 50 عامًا، ذلك وعلى الرغم من أنها يمكن أن تستمر لفترة أطول أو أقصر حسب الظروف المختلفة، تدوم مضخات الآبار حوالي عشر سنوات.

ونظراً لما يتم تداوله على تلوث مياه المدن، وإختلاط المياه النظيفة بمياه غير نظيفة، فقد أصبحت الآبار الخاصة خيارًا ممتازاً وشائعات في الوقت الحالي،  فمياه الآبار هي موضوع نقاش تكرر في السنوات الأخيرة وأصبحت موضوعًا ساخنًا لدراسات مختلفة لتحديد فوائدها.

وقد تختلف مياه الآبار من حيث الجودة وحجم المياه ولكن على عكس أنظمة المياه المحلية،  فهي مياه جوفية مباشرة، والتي لا تمر عبر الترشيح الكيميائي قبل الاستهلاك، حيث تعتبر الحالة الطبيعية لمياه الآبار، والطعم الرائع، والود البيئي. [1]

فوائد شرب مياه الآبار

1. يساعد في إنقاص الوزن

يعتبر شرب الماء طريقة رائعة لفقدان الوزن، فعندما تشرب كمية كافية من الماء كل يوم، يمكن أن يساعدك ذلك على التخلص من أرطال من وزنك  أو الحفاظ على وزنك، بشكلاً مختلف.

أما عندما تشرب ماء الآبار،  فإنك تتجنب المواد الكيميائية الضارة الموجودة في الماء العادي وحقيقة أن للماء مذاق رائع يعني أنه يمكنك شرب الكثير منه، حيث يساعدك شرب الماء على الشعور بالشبع، ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام .

وفي كثير من الحالات، يكون شرب الماء هو الحل الأمثل  الذي يحتاجه جسدك للبقاء في صحة جيدة.

2. يساعد في الحفاظ على صحة القلب

هل تصدق ذلك أنه يمكنك تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية عن طريق شرب ماء الآبار، فوفقًا للأبحاث، الأشخاص الذين يشربون كميات كافية من الماء الجوفية كل يوم هم أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية الشديدة.

 بصرف النظر عن المساعدة في التمثيل الغذائي العلاجات وعوامل أخرى، فهو يساعد على طرد السموم التي تسبب المرض من الجسم .

ومن المؤكد أن شرب الماء يستحق العناء عندما يتعلق الأمر بحماية قلبك، فإن مياه الآبار لها طعم أنظف مما يجعلها صالحة للشرب ولن تجد صعوبة في البقاء رطبًا.

3. يعزز وظائف المخ

يؤثر شرب الماء الجوفية على الدم اغ ويمكن أن يساعدك على التفكير بوضوح، فقد أظهرت الأبحاث أن هذا المشروب الأساسي الذي لا يحتوي على سعرات حرارية يمكن أن يساعد في الواقع على جعلك أكثر ذكاءً،

حيث يتكون الجسم من 70 في المائة من الماء، ويحتاج إلى الماء ليعمل على المستوى الأمثل، وهذا بالفعل يشمل الدماغ.

فعندما تكون رطبًا بشكل صحيح،  فأنت أكثر تركيزًا،  سيجد معظم الناس أن اللحظة التي يبدأون فيها بالشعور بالجفاف يمكن أن تصبح ذاكرتهم قصيرة المدى.[2]

4. يعزز مظهر البشرة الصحية

إذا كنت تريد أن تبدو بشرتك رائعة،  فاشرب الكثير من ماء الآبار، حيث  يساعد الماء على ترطيب البشرة مما يمنحها توهجًا جميلًا وشبابًا.

ومنه يساعد الماء أيضًا على التخلص من السموم التي تؤثر على نسيج الجلد ولن تضطر إلى التعامل مع الأمراض الجلدية المختلفة.

5. يقلل من التهاب العضلات والمفاصل

إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل والعضلات، فإن شرب ماء الآبار يمكن أن يساعدك في الحصول على الراحة، حيث يساعد الماء على تقليل الألم عن طريق إنتاج مواد التشحيم التي تشتد الحاجة إليها،

كما أنه يساعد على التأكد من أن جسمك يمتص العناصر الغذائية الأساسية من الطعام الذي تتناوله.

ويوجد في العديد من المنازل في جميع أنحاء البلاد آبار مياه ويتمتعون بالمياه الجوفية التي لا تخضع لعملية الكلورة، فإن استخدام مياه الآبار له أيضًا فوائد مالية، كما أن تشغيل النظام  غير مكلف نسبيًا وسهل التنفيذ، ويعد اختبار البئر مهمًا للتأكد من أن مياهك آمنة وخالية من التلوث.

6. توفر مياه الآبار تكاليف أقل

هل تكره الاضطرار إلى دفع فاتورة المياه المزعجة كل شهر؟ فأنت مع مياه الآبار،  لا داعي لذلك، مطلقاً، فإن امتلاك بئر مياه خاص يعني عدم وجود المزيد من رسوم الاستخدام البلدية، وهناك أيضًا خيارات ائتمان ضريبي للولاية والفيدرالية للأشخاص الذين يرغبون في تثبيت جيد على ممتلكاتهم

7. صحة أفضل

عادة ما يتم معالجة المياه العادية بالكلور والفلورايد والمواد الكيميائية القاسية الأخرى التي يكاد يكون من المستحيل ترشيحها، حيث يتم تصفية مياه الآبار بشكل طبيعي، بحيث يحصل شاربوها على جميع الفوائد الصحية دون أي إضافات خارجية عليها.  [2]

8. طعم أفضل

عليك تجربتها بنفسك، أو حاول أن تسأل  أي شخص لديه بئر خاص به،  وسيخبرك أن مياه الآبار أكثر انتعاشًا،  فربما يرجع ذلك إلى  التصفية، حيث يتم  تخفيفه بشكل طبيعي، ولأنها طبيعية،  غالبًا ما يكون مذاقها أفضل من مياه المدن المعالجة كيميائيًا.

9. مياه الآبار صديقة للبيئة

هل تبحث عن طرق جديدة لتصبح صديقة للبيئة؟ عليك وأن تحفر بئرا،  فنظرًا لأن مياه الآبار يتم ترشيحها بشكل طبيعي.

فهي أفضل بكثير على بيئتنا من عناصر المدينة، فكل تلك المواد الكيميائية المستخدمة في معالجة مياه المدينة يجب تُعدم تماماً، على غرار  مياه الآبار، فكل شيء يأتي مباشرة من الأرض.

10. أنت لست معتمدًا على مصدر محلي

مصدر المياه في المدينة يعتبر سهل ومناسب لسكان المدن،  ومع ذلك، إذا حدث خطأ ما، فإن كل من يعتمد على هذا المصدر يواجه مشكلات.

ولكن مع بئر المياه الخاصة بك، لن تواجه أبدًا مشكلة واسعة الانتشار مثل تلوث المجاري، ويمكنك أيضًا استخدام البئر الخاص بك لري الممتلكات الخاصة بك حتى إذا كانت المجتمعات المجاورة لديها قيود على استخدام المياه.

11. أنها من مصدر موثوق 
في الواقع إذا كان لديك بئر خاص بك، فستتمكن من الإشراف على أي مشكلات فيه وإصلاحها على الفور، ذلك بسبب أنه يعتبر مصدراً موثوقاً به، من حيث نظافته وضمانة مياهه

12. طريقة طبيعية لحصول الجسم على مركب الفلورايد

يشيع استخدام الفلوريد في طب الأسنان لتقوية طبقة المينا، وهي الطبقة الخارجية لأسنانك، حيث يساعد الفلوريد على منع تسوس الأسنان.

13. نسبة جيدة من الكالسيوم الطبيعي الذين يدعم صحة الجسم والعظام.

يحتاج جسم الانسان في العموم إلى الكالسيوم لبناء الجسم بصورة جيدة حتى ينمو، في حين أن مياه الآبار تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الهام لبناء العظام

14. معالجة مشاكل الجهاز الهضمي بسبب احتوائها على بيكربونات الصوديوم.

بيكربونات الصوديوم هو ملح يتحلل في السوائل، بما في ذلك الدم والبول، لتكوين الصوديوم والبيكربونات، هذا الانهيار يجعل السائل قلويًا.

مما يعني أنه قادر على تحييد الحمض، وتساعد هذه القدرة على تحييد الحموضة في علاج الحالات المتعلقة بارتفاع نسبة الحموضة في سوائل الجسم ، مثل عسر الهضم الذي ينتج عن كثرة الأحماض في المعدة.

15ّ. غنيةً جداً بالشوارد مثل الصوديوم، والمغنيسيوم، والكلوريد، والبوتاسيوم.

وهي مجموعة  من العناصر الهامة التي لابد وأن تتوافر في جسدك والتي تؤثر بشكل كبير في النمو.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى