منوعات

كريم من أوراق الكرنب محلي الصنع لشفاء الجلد



محتويات الصفحة

بالعربي/ هذه الوصفة للاستخدام اليومي أو لتسريع التئام جروح الجلد السطحية.

الملفوف من الخضروات التي لا يعرف الجميع كيفية الاستفادة منها. ولكنه يقدم العديد من الفوائد الصحية نظرا لقيمته الغذائية العالية ، فضلا عن أنه ينتج عنه أطباق لذيذة. كما لو لم يكن ذلك كافيًا ، يمكنك صنع مرطب لأوراق الملفوف منزلي الصنع لبشرتك. تعرف على الفوائد وكيفية التحضير وكيفية الاستخدام.

فوائد الملفوف للبشرة

من خلال تناول الملفوف كغذاء ، يمتص جسمك الكالسيوم والفولات والمغنيسيوم والحديد والمنغنيز والبوتاسيوم والفيتامينات أ ، ب ، ج ، هـ ، ك.

عندما تقوم بتطبيق الملفوف على الجلد ، يتم تحويل هذه الخصائص لتفيد في الشفاء والانكماش وترطيب الأنسجة.

على سبيل المثال ، أحد المكونات النشطة الموجودة في أوراق الملفوف هو تحفيز إنتاج الكولاجين ، وهو أمر مهم لتجديد البشرة وشفائها ، وكذلك لإبقائها أكثر مرونة وترطيبًا وشبابًا.

يحتوي الملفوف أيضًا على عنصر نشط يزيد من حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية ، مما يساعد واقي الشمس على الحفاظ على الجلد خاليًا من مشاكل مثل التورم الناتج عن أشعة الشمس ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

وصفة ترطيب الجلد بأوراق الملفوف

تأخذ هذه الوصفة من خبيرة التجميل باتريشيا إلياس ثلاثة مكونات لها خصائص متشابهة لتعزيز تأثير الترطيب والشفاء وتجديد الجلد.

مكونات

  • أوراق الملفوف المغسولة: 1 وحدة ؛
  • الصبار: 1 ملعقة حلوى.
  • زيت ثمر الورد العطري: 30 قطرة

التحضير والاستخدام

في وعاء أو مدقة ، ضع أوراق الملفوف ، وقم بتقسيمها إلى قطع أصغر.

استخدم الهريس لطحن الورقة يدويًا وإخراج السائل.

بعد استخراج كل السائل من الورقة ، صفيه في وعاء صغير آخر وانقله إلى دورق حيث سيكون المنتج النهائي.

داخل الجرة ، أضف مغرفة الحلوى من هلام الصبار. إذا كنت ستستخدم هلامًا مستخلصًا في وقت الورقة ، تذكر أن تدع السائل الأصفر يستنزف أولاً. ثم أخرج الجل من الورقة بملعقة واعجن.

أخيرًا ، أضيفي زيت ثمر الورد النباتي لإعطاء المرطب مزيدًا من الترطيب وتعزيز تأثير الكرنب والصبار. امزج وأغلق الزجاجة. سينتج عن ذلك مصل كريمي ، وهو سائل كثيف قليلاً.

يمكنك وضع هذا المرطب على بشرتك ، وتدليكه يوميًا ، للحفاظ على صحته ، أو يمكنك استخدامه على الجروح البسيطة للمساعدة في الشفاء ، وتطبيقه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم ، خاصة قبل النوم.

المصدر/ ecoportal.net



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى