رياضة

رند الريماوي: كبرت على رسائل والدي الآتية من السجن


رند الريماوي: كبرت على رسائل والدي الآتية من السجن

24FM- “والدي اعتقل وأنا عمري 8 شهور… وأنا تربيت على رسائله ومن خلالها الي كان وما زال ببعتلي ياها من السجن” تقول رند الريماوي إحدى المتحدثات في TEDx بيرزيت وهي إبنة الأسير عبد الكريم الريماوي لبرنامج vibes بالعربي مع مي أبو عصب.

“إدارة السجون بتسمح للطفل يزور والده لحد ما يصير عمره 5 سنين، يوم الزيارة كان عيد ميلادي الي بطبق فيه 6 سنوات… دخلت السجن وسلمت على كل الأسرى ولما وصلت عند أبوي الجندي وقفني وقال اليوم بتصير 6 سنين ورجعني”، تقول رند هذا من أصعب المواقف التي لا يمكن نسيانها وذلك في إطار حديثها  لـ 24fmعن أبرز ما عرضته في كلمتها التي ألقتها في TEDx بيرزيت.

وتحدثت الريماوي عن أخيها “مجد” الذي جاء عن طريق نطفة مهربة عام 2013، قائلة “بحياتي ما تخيلت إنه عيلتنا تكبر، مجد ضاف لحياتنا كمان حياة، وصرت أحس إنه في جزء من والدي صار برا السجن.”

وتقول رند أن والدها هو الذي شجعها لتشارك في TEDx بير زيت وتشارك تجربتها مع الجميع، وأكدت أن والدها استطاع مشاهدة كلمتها من خلال تلفزيون فلسطين، “أبوي قلي إني قدرت أوصل مشاعره اللي بحسها لبرا السجن.. مشاعره كانت مخربشة وما قدر يعبرلي”.

“وأنا صغيرة ما كنت أعرف شو أجاوب عن سؤال وين أبوكي… بس مع رسائل والدي من جوا السجن وتشجيع أمي إللي بعتبرها هي البطلة في قصتنا”، تقول رند.

من الجدير ذكره أن الأسير عبد الكريم الريماوي يقضي حكما بالسجن الفعلي مدة 25 عاما منذ اعتقاله بتاريخ 18/6/2000، وذلك بتهمة انتمائه ونشاطه في خلايا تابعة لكتائب شهداء الأقصى وتنفيذه عمليات مقاومة ضد الاحتلال.

 

للاستماع إلى المقابلة كاملة على الرابط التالي:





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى