منوعات

أفضل الركلات الحرة في التاريخ


الركلات الحرة في التاريخ

افضل عشرة ركلات حرة في تاريخ في كرة القدم العالم ية من حيث  الترتيب، مع التركيز بشكل أساسي على التسلسل الهرمي للركلات من حيث الأهمية، ركلات حفرت في ذاكرة كل من شاهدها.

هناك ركلات حرة تاريخية بارزة مثل الركلة الحرة للبرازيلي جونينيو بيرنامبوكانو، الذي تألق في كرة القدم الفرنسية الكلاسيكية بقميص أولمبيك ليون، ودييجو مارادونا، في عام 1985 ضد يوفنتوس.

قائمة اختيار للركلات الحرة

  • روبرتو كارلوس: البرازيل 1-1 فرنسا (1997).
  • دييجو أرماندو مارادونا: نابولي 1-0 يوفنتوس (1985).
  • كريستيانو رونالدو: مانشستر يونايتد 2-0 بورتسموث (2008).
  • ديفيد بيكهام: مانشستر يونايتد 3-3 برشلونة (1998).
  • ريفالدو: برشلونة 1-0 فنربخشة (2001).
  • جونينيو بيرنامبوكانو: ليون 2-1 بايرن ميونيخ (2003).
  • خوان رومان ريكيلمي: بوكا 1-2 ريفر (2014).
  • رونالدينيو: باريس سان جيرمان 2- 1 رين (2002).
  • زين الدين زيدان: يوفنتوس 2-3 مانشستر يونايتد (1997).
  • أولكسندر جلييف: أوكرانيا 2-2 تركيا (2005).

أفضل منفذي الركلات الحرة في التاريخ

في الماضي مر على تاريخ كرة القدم لاعبين بارزين سجلوا لحظات لا تنسى، ومن حيث ترتيب هدافي الركلات الحرة الزمني فبداية من نهاية التسعينيات حفر اللاعبون أسماءهم بركلات حرة محترفة.

جونينيو بيرنامبوكانو

لاعب كرة القدم البرازيلي جونينيو، واسمه الحقيقي أنطونيو أوجوستو ريبيرو ريبيرو جونيور، لكن كما يعرف عشاق كرة القدم؛ أنه بدأ مسيرته في نادي ريسيفي البرازيلي ولقد كتب جونينيو اسمه في التاريخ عندما كان ليون يتألق وعندما سجل ركلة حرة تاريخية في مبارة  ليون 2-1 بايرن ميونيخ (2003)، وشارك في هذا الفريق كلاعب خط وسط لما يقرب من 9 سنوات.

كانت ميزته الرئيسية أنه كان متخصصًا أسطوريًا في الركلات الحرة، حيث صنع اسمه بين عامي 1994 و2012، سجل 44 هدفًا من 76 هدفًا من ركلات حرة لفريق ليون، لقد كانت مصدر إلهام لأجيال عديدة.

جونينيو الذي أنهى مسيرته الكروية فيما بعد مع فريق فاسكو دا جاما؛ احتل المركز الأول بين أفضل 10 لاعبين في الركلات الحرة بإلقاء ركلات حرة لا تُنسى في تاريخ كرة القدم بغض النظر عن المسافة والحاجز.


ديفيد بيكهام

الممثل البريطاني الشهير ديفيد بيكهام، الذي يعرفه الكثير من أغلفة الأفلام والمجلات؛ كتب اسمه في تاريخ كرة القدم بأهدافه الرائعة، بيكهام خلال مسيرته الكروية، لعب في فرق مهمة مثل إنجلترا وإسبانيا وأمريكا وفرنسا، اللاعب ، الذي أتقن الركلة الحرة بشكل خاص.

أصبح اسمًا لا يُنسى بإجمالي 65 هدفًا من الركلات الحرة سجل طوال حياته الكروية. حتى سنه المتقدم لم يستطع منع ركلاته الحرة الهائلة، أولئك الذين شاهدوا أهداف الركلات الحرة التي أرسلها إلى الشِباك بركله مذهلة لا يمكن أن ينسوها، ترك كرة القدم بعد آخر بطولة له مع باريس سان جيرمان .

أندريا بيرلو

عند الحديث عن سادة الركلات الحرة في التاريخ، سيكون من المستحيل عدم ذكر Andrea Pirlo، هو لاعب كرة القدم الإيطالي الموهوب بيرلو؛ لعب المباريات التي كانت مشاهدتها من دواعي سرور محبي الرياضة.

خاصة في فرق إيطاليا وميلانو، توج هذا النجاح بالعديد من الجوائز الفخرية التي نالها في ذلك الوقت، بيرلو الذي يجمع كرة المجموعة مع شباك المرمى في جميع الظروف، صنع اسمه في التاريخ كلاعب ركلة حرة في فريق يوفنتوس.

لعب مباريات أسطورية، وبفضل تقنياته الهائلة كان أستاذًا ومرجعًا مهمًا لأولئك الذين يستخدمون الركلات الحرة من التاريخ إلى اليوم.

كريستيانو رونالدو

لاعب كرة القدم العالمي الشهير كريستيانو رونالدو؛ اتخذ الخطوة الأولى في مسيرته الاحترافية في منتخب البرتغال، على الرغم من بدايته في سن مبكرة، فقد نجح في جذب الانتباه بتمثيله.

لاحقًا احتل المرتبة الأولى مع الأهداف التي سجلها في ريال مدريد، وهو أحد الفرق المهمة التي لعب لصالحها، رونالدو الذي صنع اسمه خاصة مع أهداف الركلات الحرة التي سجلها والتي من أهمها التي لعبها في مباراة مانشستر يونايتد 2-0 بورتسموث (2008).

سجل 33 هدفًا من ركلة حرة في ريال مدريد وحده، مع إجمالي 55 هدفًا من الركلات الحرة، أصبح هداف تاريخي عالمي برصيد 763 هدفًا في المباريات الرسمية.

ليونيل ميسي

ميسي أحد أفضل اللاعبين الذين ما زالوا يلعبون؛ اشتهر بركلاته الحرة والتي تعد واحدة من مواهبه، اللاعب الذي لعب لبرشلونة لسنوات عديدة، جلب الأهداف الحية مع عشاق الرياضة.

رونالدينيو

النجم البرازيلي رونالدينيو، خسر معظم حياته المهنية في الأندية الأوروبية، وساعد بتعليمه نادي باريس سان جيرمان وبرشلونة وميلانو، وترك بصماته على مجتمع كرة القدم في وقت قصير.

أشتهر بإجمالي 66 ركلة حرة خاصة من مسافات طويلة وسجل اسمه  بركلة حرة تاريخية في مباراة باريس سان جيرمان 2- 1 رين (2002)، رونالدينيو أحد أكثر لاعبي كرة القدم تحدثاً؛ كان من بين أفضل 10 لاعبين محترفين في الركلات الحرة بفضل ركلاته الحرة الفنية السَديدة.

فرانك لامبارد

فرانك لامبارد لعب مع نادي تشيلسي لسنوات عديدة، مشهور في العالم بقوته الأسطورية ودقته وأهدافه من الركلات الحرة.

لقد سدد العديد من الأهداف مع 90 هدفاً من ركلات حرة طوال مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز،قرر إنهاء مسيرته الكروية الأسطورية كلاعب ناجح بعد أن أصبح مدير فريق تشيلسي.

روبرتو كارلوس

الاسم الكامل روبرتو كارلوس دا سيلفا روشا؛ لقد حقق تحولًا طوال حياته المهنية، بسجل تسديداته القوية والدقيقة الذي سجله، انطلق بأداء لا يصدق في مباراة البرازيل وفرنسا الودية وسجل خلالها ركلة حرة تاريخية وكانت نتيجتها البرازيل 1-1 فرنسا (1997).

أليساندرو ديل بييرو

كان أليساندرو ديل بييرو أحد الأسماء التي تطرق إلى الذهن عند ذكر الركلة الحرة، عندما وصل إلى فريق يوفنتوس الذي لعبه لسنوات عديدة كان محفورًا في أذهاننا، تأهل للحصول على أفضل 137 هدفا في 289 هدفا من ركلة حرة، هو اللاعب صاحب الأهداف الأسطورية من الركلات الحرة.

فظهر في المقدمة بهذه الميزة بفضل تمثيله البارع، احتل مكانه في “أفضل 100 لاعب كرة قدم في العالم”،كان بييرو اللاعب الذي تولى المسؤولية من خلال الحفاظ على هدوئه في اللحظات الحاسمة من المباريات المهمة.

أخذ حياته المهنية إلى مستوى آخر في عام 2015 عندما قرر إنهاء مسيرته الكروية، ومع ذلك لا تزال أهدافه من الركلات الحرة الناجحة لم تمر مرور الكرام بل حفرت في التاريخ وذاكرة كل من شاهدها.

دييجو مارادونا

دييجو مارادونا من بين أفضل لاعبي الركلات الحرة في كرة القدم العالمية؛ لقد كان شخصية أسطورية في عصره، يعتبره الرياضيون والمعلقون والمشجعون أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، كانت الكرة أسلوب حياة بالنسبة له.

اللاعب النجم مارادونا سجل أهدافًا طوال مسيرته، وحقق نجاحًا كافيًا في أهداف الركلات الحرة التي لا يمكن الاستهانة بهاـ حيث لديه بالضبط 62 بحيرة ركلة حرة تمثل أجندة كرة القدم العالمية.

اللاعب دييجو مارادونا شارك في مهام مجتا التدريب بعد مغادرة كرة القدم، للأسف توفي في نوفمبر، ومع ذلك ترك بصمة لا تُنسى مع إنجازاته المشهورة عالميًا والتي من أهمها ركلة حرة تاريخية في مبارة نابولي 1-0 يوفنتوس (1985).[1][2]



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى