منوعات

كامري 2022 هايبرد فل كامل .. سعر ومواصفات مع الفروقات


كامري 2022 هايبرد فل كامل تأتي لدى وكالة عبداللطيف جميل و الموزعين باسم فئة GLE-K HEV و يتوفر من فئة فل كامل ايضا نموذج آخر من السيارة و لكنه يأتي فقط بالمحرك البنزين في حين هذه السيارة تأتي بالمحرك الأقوى و هو الهجين و الأكثر اقتصادية في استهلاك الوقود .

هذه الفئة من السيارة تمتلك مواصفات خارجية و داخلية لم تطرح في أي من الفئات الاقل و هذا ما يدفع الوكيل الى رفع سعرها لاقصى حد ممكن حتى الان .

المواصفات الخارجية كامري 2022 فل كامل هايبرد

الشكل العام لهذه السيارة لهذا العام لم يختلف عن شكل العام الماضي من حيث التصميم و لكن ربما هناك بعض التغيرات في الإضافات الخارجية و الداخلية بها .

يذكر ان موديل العام الماضي كامري 2021 كان عبارة عن نسخة عن نسخة محدثة بشكل كبير في التصميم الخارج و الداخلي منها و يستمر هذا التحديث للعام الحالي .

الشعار في مقدمة السيارة يأتي بخلفية زرقاء اللون لتعطي للمستخدم شعور بالقوة الكهربائية التي تمتلكها مع مصد أمامي يحتوي على شبك أسود عريض الحجم أسود اللون ممتد الى جانبي السيارة و لا يختلف عن الشبك المتوفر في الفئات الاخرى .

المصابيح الأمامية ليد نهارية تعمل على العالي والمنخفض مع حساسات امامية امامية و مصابيح ضباب في اسفل المصد الامامي  على السقف يوجد فتحة كهربائية .

الهيكل الجانبي من السيارة يحتوي على إطارات بقياس 18 بوصة المنيوم مكحلة في حين أن فئة المحرك البنزين فل كامل فتأتي بالاطارات 17 بوصة الومنيوم و فئات LE تأتي بالاطارات ذات المقاس 16 بوصة الحديدية .

شعار كامري Camry يأتي بالكروم في اسفل الباب و مقابض بنفس لون جسد السيارة و مرايا جانبية بنفس اللون ايضا و التي تحتوي على مؤشرات انعطاف و هي قابلة للفتح و الإغلاق كهربائيا و يمكن للسائق التحكم بها كهربائيا من الداخل ايضا مع إطار من الكروم يحيط بالنوافذ .

المصد الخلفي من السيارة ليس به تغيرات فقط تم الاعتماد على الاصطبات ليد و شعار Hybrid متوفر ايضا مع شعار تويوتا بالخلفية الزرقاء و الحساسات الخلفية للمساعدة في الركن و كاميرا للرؤية الخلفية و مصابيح ضباب في اسفل طرفي السيارة .

المواصفات الداخلية كامري GLE-K 2022 هايبرد

داخلية الأبواب في هذه الفئة تجمع ما بين اللون البيج و البلاستيك الاسود و إطار الكروم و قطع سوداء اللون في موضع الازرار و التحكم في المرايا الجانبية .

مقعد السائق يمكن التحكم في تحريكه بالعديد من الوضعيات بشكل كهربي من الازرار السفلية الجانبية له و لكن في حالة اذا كنت ترغب في تحريكه إلى الأمام أو الخلف فهذه الحركة يدوية .

الشاشة الوسطية بقياس 7 بوصة و يعرض من خلالها الخرائط و الملاحة و كذلك يمكن توصيل الهواتف الذكية من خلالها و ايضا يعرض من خلالها كاميرا الرؤية الخلفية مع توافر أزرار تحيط بهذه الشاشة .

في الكونسول الوسطي يوجد حامل للاكواب مع ثلاث ازرار من أجل التحكم في وضعية القيادة مابين الاقتصادية و العادية والرياضية مع موضع للجوال من أجل الشحن اللاسلكي للجوالات التي تتوافق فقط مع هذه الميزة .

المرايا الوسطية تعتيم تلقائي و الدركسون متعدد الاستخدامات على الجانب الأيمن يوجد مثبت السرعة و على الجانب الأيسر منه يمكن التحكم في شاشة المعلومات الخلفية و الرد الصوتي و التواصل مع الهاتف الذكي مع زر لتشغيل محرك السيارة و يأتي باللون الأزرق .

المكيف الامامي يمتلك نقطتين لكل من السائق والراكب الامامي بتحكم منفصل و فتحة السقف كهربائية بوضعيتين و لكنها ليست بانوراما .

بالانتقال الى الصف الثاني من المقاعد نجد المساحة جيدة للبالغين مع تكاية وسطية لاراحة يد الركاب و به موضع للاكواب و المكيف له فتحات من مؤخرة الكونسول الوسطي موجه الى الركاب في المقاعد الخلفية مع القدرة على التحكم فيها من خلال فتحها و اغلاقها و التحكم في زاوية المنافذ فقط دون التحكم في قوة المكيف .

مواصفات المحرك 

تمتلك السيارة المحرك التقليدي لها و هو سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 204 حصان مع المحرك الكهربي لتصبح القوة الاجمالية لها هو 215 حصان و عزم الدوران المجمع 221 نيوتن متر عند عدد لفات يتراوح ما بين 3600 الى 5200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة E-CVT ذو الست سرعات .

صرفية الوقود 

من الطبيعي ان تمتلك هذه السيارة أفضل صرفية وقود مقارنة مع باقي الفئات لامتلاكها المحرك الهجين حيث تستهلك في المتوسط 26 كم لكل لتر بنزين و ذلك في حالة القيام بتشغيل الوضع المجمع للسيارة و الذي من خلاله يتم الاعتماد على المحرك البنزين و الكهربي معا .

وسائل الأمان في تويوتا كامري 2022 

تمتلك هذه الفئة على العديد من وسائل الأمان التي لا تأتي في الفئات الأقل و التي منها الوسائد الهوائية والتي يأتي منها امامي لكل من السائق و الراكب الامامي و كذلك يتوفر منها وسائد جابية و ستائر .

بالاضافة الى خاصية المكابح الوقوف الكهربائية و خاصية الوقوف المؤقت للسيارة لمنع استهلاك المزيد من الوقود 

سعر تويوتا كامري 2022 هايبرد فل كامل 

هذه الفئة من السيارة هي الاعلى و بالتالي فان سعرها يبلغ 128,000 ريال و حتى الان من غير المعروف اذا كان هذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة من عدمه

يذكر أن فئة ستاندر من هذه السيارة والتي يطلق عليها فئة LE ستاندر فان سعرها اكثر من 105,000 ريال .

من هم منافسين كامري 2022 ؟

باعتبارها السيارة السيدان ذات الحجم المتوسط فهناك العديد من المنافسين على رأسهم هيونداي سوناتا 2022 وهذا أمر طبيعي فدائما ما تتصارع كل من تويوتا هيونداي على طول الأمد .

ايضا من المنافسين ستجد نيسان التيما 2022 و مازدا 6 2022 و هوندا اكورد 2022 جميعهم تجمعهم التصميم السيدان التقليدي مع المظهر الخارجي الرياضي و بعض الإضافات الداخلية .



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى