منوعات

ما الرياضة التي يجب أن أمارسها في كل عمر؟



محتويات الصفحة

بالعربي / نحن نعلم بالفعل أنه من المهم جدًا ممارسة الرياضة عدة مرات في الأسبوع وقيادة أسلوب حياة نشط. على الرغم من أننا قد لا نعرف أن المثالي هو تكييف التمرين الذي نمارسه بناءً على سننا. يتغير وقتنا طوال حياتنا وليس له نفس الاحتياجات. وبالتالي ، يجب علينا تكييف الرياضة وفقًا لهذه الاحتياجات ، إذا قمنا بذلك بشكل صحيح ، فسنكون قادرين على القيام بتدريب أكثر فاعلية بنتائج أفضل.

لهذا السبب قررنا إنشاء هذا الدليل لمساعدتك في الاختيار.

أهم شيء هو أن تظل متحمسًا

قبل البدء ، يجب أن نضع في اعتبارنا أن الدافع عنصر أساسي. إذا شعرنا بالحماس ، فسوف نتقدم أكثر ، وسوف نتدرب بشكل أفضل وسنشعر بتحسن. اعتمادًا على الوقت من العام أو في حياتنا ، يمكن أن نكون أكثر أو أقل حماسة لممارسة الرياضة ، من المهم البحث عن المحفزات التي تحفزنا على ممارسة الرياضة. قد يكون الأمر أكثر تعقيدًا بالنسبة للصغار ، ولكن من الضروري أن يمارسوا الرياضة لتجنب زيادة الوزن.

مع تقدمنا ​​، يتغير الهدف عادة ونريد أن نتدرب لتحقيق جسم جميل. في مرحلة البلوغ ، الهدف هو الحصول على جسم سليم. والهدف عند كبار السن هو تحقيق جسم وظيفي وتقوية العظام والعضلات للوقاية من الإصابات.

اعتمادًا على دوافعنا ، يمكننا أيضًا اختيار بعض التمارين أو غيرها ، والتي بدورها سوف تتكيف مع احتياجات عصرنا.

الرياضة في الصغار

نبدأ مع الأطفال ، في المرحلة الطفولية ، يكون التنوع الرياضي أمرًا أساسيًا. لا تتعامل مع الرياضة كالتزام أو تسعى لتحقيق أقصى قدر من الأداء. أهم شيء هو التفكير في الأمر على أنه لعبة تنمي الجسم على المستوى البدني والمعرفي. هذا هو الأفضل إذا كنت تتعلم من خلال الرياضات المختلفة.

إذا جعلناهم يلعبون رياضة واحدة ، فلن يتمكنوا من التطور بقدر ما يمارسون عدة رياضة. السبب بسيط للغاية ، سيساعدهم على اكتساب مهارات متنوعة واكتشاف طرق أخرى للعب. عندما يكبرون ، سيكون لديهم الوقت لاختيار ما يفضلونه وتكريس أنفسهم له بشكل حصري.

على سبيل المثال ، تساعدهم الألعاب الجماعية على تحسين علاقاتهم الاجتماعية والاندماج مع الأطفال الآخرين. من ناحية أخرى ، تمنحه اللعبة الفردية قيمًا مثل المثابرة والتحسين الشخصي.

مهما كانت الرياضة ، سيتعلمون أيضًا احترام القواعد ، لزملائهم في الفريق والمنافسين ، والحكم ، والعمل كفريق ، والثقة بالآخرين … كل هذا سيساعدهم في التعلم لاحقًا.

الرياضة التي يجب على الكبار ممارستها

هناك عدة عوامل تدخل في مرحلة البلوغ. اعتمادًا على الرياضة التي مارسناها كأطفال وأثناء المراهقة ، سيكون هدفنا واحدًا أو آخر. إذا اعتدنا بالفعل على ممارسة الرياضة ، فسنختار بالتأكيد رياضات أكثر تعقيدًا. طبعا يجب أن يكون هدفا قابلا للتحقيق وإلا سنتركه دون الوصول إليه. الميزة التي سنحصل عليها في هذه الحالة هي أن أجسامنا ستكون أكثر إصلاحًا لممارسة أي نوع من الرياضة عمليًا. على سبيل المثال ، hiit أو tabata ، على الرغم من أن أي نظام صالح مثل القتال ، و crossfitness ، واليوغا ، وما إلى ذلك.

في حالة عدم اعتيادنا على ممارسة الرياضة البدنية ، فمن الأفضل أن نبدأ بتخصصات بسيطة وأداء جلسة أو جلستين في الأسبوع. في هذه الحالات ، نوصي بالتمارين الرياضية أو اليوجا أو البيلاتس.

الآن نريد عمل فقرة خاصة للنساء ، خاصة لمن يقتربن من سن اليأس. هؤلاء النساء لديهن احتياجات خاصة لأن أجسادهن تخضع لسلسلة من التغييرات.

على سبيل المثال ، يتباطأ نشاطك الهرموني. نوصي بتمارين القوة والتمارين الرياضية.

الرياضة وكبار السن

أخيرًا ، بالنسبة لكبار السن ، نوصي أيضًا بتمارين القوة. تتكيف مع كل شخص ، نعم. سيساعد هذا في تقوية العظام والعضلات التي ، كما قلنا من قبل ، تضعف مع تقدم العمر ويمكن أن تسبب إصابات. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يزيد أيضًا من نطاق الحركة ، والذي عادة ما يتم تقليله أيضًا وهو ضروري لعدم فقدان الاستقلالية.

مهما كان عمرك ، ستجد في ictiva التمارين التي تحتاجها. لدينا 21 تخصصًا مختلفًا تتكيف مع كل مرحلة. بالإضافة إلى ذلك ، لكل منهم مستويات مختلفة من الصعوبة. بالإضافة إلى ذلك ، لدينا غرف مخصصة للأطفال وأخرى للمسنين. لن يكون لديك عذر بعد الآن لعدم التدريب. سيكون لديك كل شيء في نفس المكان. عليك فقط تجربة جلسات الفيديو والقيام بالجلسات التي تحبها أكثر. أفضل شيء هو أنه يمكنك الوصول إليهم من المنزل.

إذا قمت بتنزيل تطبيق التدريب ، يمكنك أداء التمارين في أي مكان. لا تنس أن تكمل هذه التمارين بخطة غذائية جيدة. نحن نقدمهم أيضًا في قسمهم المقابل.

المصدر / ctiva.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى