منوعات

9 نصائح للتخلص من التجاعيد ومنع ظهورها


محتويات الصفحة

بالعربي / الترطيب ، داخليًا وخارجيًا ، ضروري لمنع ظهور التجاعيد. كما يمكن أن يساعدنا الاعتناء بوضعنا أثناء النوم على تجنبها

التخلص من التجاعيد أمر ضروري للحصول على وجه ناعم ونظيف ومشرق. على الرغم من أنه كان مصدر قلق العديد من النساء (والمزيد والمزيد من الرجال) على مر السنين ، فإننا نعلم اليوم أنه يمكننا التخلص من التجاعيد بفضل التقنيات والعلاجات المنزلية. إذا كنت ترغب في تحسين مظهر بشرتك ومنع ظهور المشاكل ، فاحرص على ملاحظة هذه النصائح التسعة العملية وسهلة المتابعة.

9 نصائح للتخلص من التجاعيد ومنع ظهورها

إليك 9 نصائح قيمة يمكنك من خلالها منع ظهور التجاعيد والتخلص منها.

1. النوم مع الوسائد تحت الصدر

هذه خدعة ستساعدك على تجنب ظهور التجاعيد في منطقة الصدر . إذا بدأت في القيام بذلك ، ستلاحظ كيف ستستفيد حالة بشرتك وجسمك بشكل عام في غضون أيام قليلة. وبهذه الطريقة نحسن الراحة والنوم بشكل أفضل. أيضًا ، في حال كنت تعاني من آلام الظهر ، ستلاحظ مزيدًا من الراحة وستستيقظ أكثر راحة.

2. الترطيب هو مفتاح التخلص من التجاعيد

تخلص من التجاعيد

سوف يساعدك أيضًا على محاربة التجاعيد. ضع مرطبًا على المناطق التي قد تسبب مشاكل ، سواء في الصباح أو قبل النوم. لا يمكننا أن نذكر أنه في 90٪ من الحالات تظهر التجاعيد المبكرة بسبب نقص رطوبة الجلد. بهذه الطريقة سوف نتجنبهم.

3. النوم محاطًا بالوسائد والوسائد

على الرغم من أنه قد يبدو غير معتاد إلى حد ما ، إلا أن هذه النصيحة تكون أكثر فاعلية إذا كنت تبحث عن منع التجاعيد المبكرة. ضع في اعتبارك أن الغالبية العظمى من التجاعيد التي تظهر أثناء النوم تحدث لأننا نغير وضعنا عدة مرات وكثير منهم ليسوا مرتاحين حتى ولكن أثناء النوم لا نقدر ذلك. لذلك ، فإن المفتاح هو الاستلقاء على ظهرك (أفضل وضع لتجنب التجاعيد) ووضع وسائد أو وسائد على جانبي الجسم حتى لا تنقلب .

4. ضع وسادة تحت ركبتيك

ضع وسادة تحت ركبتيك

من خلال وضع وسادة تحت الركبتين نحقق فرقًا بين مستوى الساقين ومستوى الجسم ، بحيث نحسن الدورة الدموية. بالإضافة إلى القدرة على إنهاء التجاعيد بسهولة أكبر ، ستتمكن أيضًا من توديع التوتر والألم في ركبتيك. هذه التوصية مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يمشون كثيرًا.

5. بمنشفة تحت الرأس

من التوصيات الجيدة الأخرى لتحقيق راحة أفضل أثناء النوم أن تكون رأسك في وضع مريح . أفضل ما يمكنك فعله هو استخدام وسائد لتقويم العظام ، ولكن إذا لم يكن لديك واحدة ، يمكنك استبدال منشفة مطوية في لفافة.

6. اختر مرتبتك جيدًا

فراش

المراتب الناعمة ليست هي الأكثر موصى بها في وقت النوم ، بقدر ما قد نحبها. وذلك يظهر أن المراتب جامدة وثابتة هي الأفضل للحفاظ على الظهر الصحية . بالإضافة إلى ذلك ، فهي تساعد على حدوث الدورة الدموية بشكل صحيح ، وبالتالي فهي أيضًا قادرة على منع ظهور التجاعيد المبكرة.

7. اختيار الملابس الداخلية هو المفتاح

في مواجهة ظهور التجاعيد ، يعد اختيار الملابس الداخلية المناسبة أمرًا أساسيًا. يمكننا أن نجد ملابس خاصة من نوع حمالة الصدر تعمل ضد التجاعيد نفسها. وهي تشبه الى حد بعيد الرياضة التدريب حمالات الصدر ، ولكن عادة ما تكون مصنوعة من القطن.

بالإضافة إلى ذلك ، في أكثر المناطق إستراتيجية ، مثل خط العنق ، تحتوي هذه الملابس من نوع حمالة الصدر على أجزاء من الصوف لا تمتص المرطب ولا تترك بشرتك بدون حماية ، وهو أمر يمكن أن يكون مفيدًا جدًا للنوم.

8. رطبي نفسك بشكل صحيح لمنع التجاعيد والتخلص منها عند الاقتضاء

ما هو واضح هو أنه لتجنب التجاعيد ، فإن الماء ضروري. رطب نفسك بشرب الكمية الموصى بها من الماء يوميًا. المثالي هو تناول ما بين لتر ونصف لتر من الماء يوميًا. ومع ذلك ، فمن الأفضل أن تشرب الماء خارج وجبات الطعام ، لذلك سيكون مفيدًا أكثر وسيتيح لك ترطيبًا أفضل وأكثر اكتمالاً.

9. استخدام الزيوت

لتغذية بشرتك بشكل صحيح ، من الجيد أحيانًا اختيار سلسلة أخرى من منتجات الترطيب ، مثل الزيوت. و لا بد من الأخذ بعين الاعتبار أن التجاعيد تظهر في أكثر البشرة التي تعاني من سوء التغذية لأنها تفتقر إلى الفيتامينات و المعادن .

على الرغم من أن أفضل ما يمكنك فعله هو اتباع نظام غذائي صحيح ، إلا أنه يمكنك توفير العديد من العناصر الغذائية عن طريق استخدام الزيوت النباتية. أي واحد نختاره سيعتمد على نوع بشرتنا:

  • إذا كانت بشرتك دهنية ، فإن أفضل خيار هو زيت جوز الهند.
  • إذا كان لديك بشرة مختلطة ، يجب عليك اختيار زيت الجوجوبا
  • يوصى باستخدام زيت ثمر الورد للبشرة الجافة والناضجة.

تخلصي من التجاعيد : التعليقات النهائية

في الختام ، يمكنك مساعدة جسمك على منع التجاعيد أو التخلص منها من خلال اتباع هذه العادات البسيطة . ومع ذلك ، فهذه ليست علاجات معجزة. يجب أن تعيش حياة متوازنة عندما يتعلق الأمر بالطعام والتمارين الرياضية. أخيرًا ، إذا كنت بحاجة إلى علاج أو تشخيص متخصص ، فضع نفسك بين يدي طبيب الأمراض الجلدية.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى