منوعات

5 ممارسات جيدة لصحة الوجه


محتويات الصفحة

بالعربي / بالإضافة إلى إزالة الماكياج وإزالة الشوائب من الوجه كل ليلة ، فإن الترطيب ضروري أيضًا ، داخليًا وخارجيًا ، لإظهار بشرة صحية ومشرقة.

على الرغم من أن ممارسة العادات الجيدة قد لا تبدو كذلك ، إلا أنها مفيدة للغاية لصحة الوجه. وهو أنه عندما يعتني الشخص بنفسه ، يكون ذلك واضحًا جدًا.

الوجه من أكثر المناطق تضررا من عدوانية العوامل الخارجية. لذلك ، من المهم منحها الرعاية التي تتطلبها بطريقة منضبطة لمنع حدوث مشاكل مثل الشيخوخة المبكرة.

ومع ذلك ، فإن  الصحة ليست العامل الوحيد المهم فيما يتعلق بالوجه ؛  كما أن للجماليات أهمية كبيرة. بعد كل شيء ، في المقام الأول ، أكثر ما تريده هو أن تبدو جيدًا من أجل الحصول على الثقة والأمان.

بعد ذلك ، سنراجع الممارسات الجيدة التي تسمح لنا بالحفاظ على توازن مثالي بين الصحة والجمال. 

الممارسات الجيدة لصحة الوجه

1. اشرب الماء

من المعروف أن شرب كمية كافية من الماء ضروري للتمتع بصحة جيدة بشكل عام. الآن ، هذه العادة الجيدة هي أيضًا مفيدة بشكل خاص للحفاظ على بشرة صحية. 

عندما تشرب كمية كافية من الماء يوميًا ، تبقى بشرتك رطبة بشكل جيد ويمكنها القيام بعملياتها بشكل طبيعي. في الوقت نفسه ، يستطيع الجسم التخلص من جميع السموم المتراكمة التي تساعد على ظهور الشوائب.

  • يوصى بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا.

2. نظف الجلد قبل النوم

يستفيد الجلد من فترة الليل لإصلاح نفسه. بالإضافة إلى ذلك ، يتم زيادة التنفس الخلوي بشكل كبير. لهذا السبب يقال أن الجلد يحتاج إلى “التنفس” في الليل من أجل التجدد بشكل صحيح.

لذلك من الضروري تنظيف البشرة جيداً وإزالة المكياج قبل النوم. وبخلاف ذلك ، تسد المسام وتظهر الالتهابات ويلتهب الجلد.

3. استخدام الحماية من الشمس

استخدم الحماية من أشعة الشمس

واقيات الشمس  ينصح من أجل حماية البشرة ومنع الضرر المفرط. لذلك يجب أن تكون هذه ممارسة منتظمة في روتين الرعاية اليومية لدينا. إنها ممارسة بسيطة للغاية لا تستغرق أكثر من 5 دقائق.

إذا تم استخدام الواقي يوميًا ، تقل احتمالية ظهور البقع والحروق والتجاعيد وحتى سرطان الجلد بشكل كبير.

4. تحسين التغذية

بالإضافة إلى شرب الماء ، يعتبر تناول الطعام الصحي من الممارسات الجيدة الأخرى لصحة الوجه. لذلك ، من المهم الحفاظ على التوازن بين المجموعات الغذائية المختلفة وتقليل أو القضاء على كل تلك التي لا تقدم أي مساهمة غذائية.

  • أفضل خيار لحماية بشرة الوجه هو الفواكه والخضروات. يجب أن تكون هذه دائمًا أساس النظام الغذائي.
  • من المهم زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة .
  • يجب أيضًا تجنب استهلاك الأطعمة المطبوخة والنقانق والسكرية والمقلية وكذلك المشروبات الغازية.

5. الحصول على قسط كاف من الراحة

فترات الراحة مهمة جدًا لصحة الجسم. أثناء تنفيذه ، تكون الخلايا مسؤولة عن تجديد العناصر الأجنبية والقضاء عليها.

لذلك ، من الضروري الحصول على ساعات نوم كافية (ما بين 7 و 8 ساعات في اليوم أو مثالية) والراحة بشكل جيد حتى يكون الجلد بصحة جيدة.

التوصيات النهائية

على الرغم من أن هذه الممارسات قد تبدو عامة جدًا أو بسيطة ، إلا أنها في الواقع لها تأثير كبير على صحة الجسم . بهذا المعنى ، يجدر بنا أن نتذكر أنه عندما تتمكن جميع الأنظمة من أداء وظائفها ، فإننا نبدو أكثر جاذبية.

بالإضافة إلى الممارسات الخمسة المذكورة ، من المهم الاهتمام بالجوانب الأخرى بحيث يكون لها معًا تأثير أكبر بكثير وتوفر لنا المزيد من الفوائد الملحوظة.

من أجل الحفاظ على جمال البشرة ، يوصى بشدة أيضًا بعدم التدخين أو الإقلاع عن هذه العادة في أسرع وقت ممكن. 

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى