منوعات

كيفية صنع زبدة الكاكاو وكريم فيتامين هـ لترطيب يديك


محتويات الصفحة

بالعربي / يساعد وضع الكريم على يديك على العناية بها وإبقائها شابة وتبدو جيدة لفترة أطول.

إن ترطيب اليدين عادة بسيطة ، لكنها فعالة جدًا في الحفاظ على الصحة والمظهر الجيد لهذا الجزء من الجسم. كما أنه يساعد في مواجهة الآثار السلبية الناتجة عن ملامسة الغبار ومنتجات التنظيف والأسطح المختلفة.

على الرغم من أنه من السهل تجاهلها في البداية ، إلا أنها تتسبب في تدهور صحة الجلد وتحرمه من رطوبته الطبيعية. فهي تجعلهم عرضة للإصابة وتطور علامات الشيخوخة قبل الأوان.

بالإضافة إلى الكريمات التجارية ، هناك وصفات طبيعية 100٪ تساعد على ترطيبها وتجديدها ، وتزويدها بالعناصر الغذائية والفوائد الإضافية من خلال مكوناتها .

بعد ذلك سنخبرك عن زبدة الكاكاو محلية الصنع وكريم فيتامين هـ.

كريم اليد المرطب بزبدة الكاكاو وفيتامين هـ

حصص زبدة الكاكاو

يتيح لنا مزيج زبدة الكاكاو وفيتامين E صنع كريم بخصائص ترطيب وإصلاح . في المواد المضادة للاكسدة  تعزيز تجديد الخلايا و  تساهم في صحة الجلد. لذلك ، فإن تطبيقه المنتظم يحسن مظهر الأيدي الجافة.

فوائد زبدة الكاكاو

تشتهر زبدة الكاكاو في صناعة مستحضرات التجميل بتعدد استخداماتها وتأثيرها المرطب على البشرة الجافة والحساسة. يوفر الأحماض الدهنية  وفيتامين E  والبروتينات التي تساعد بعد امتصاصها في الحفاظ على الرطوبة الطبيعية بينما تقوم الخلايا بإصلاح نفسها. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن الأساسية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وتقليل خطر ظهور التجاعيد المبكرة.

بالإضافة إلى ذلك ، يُنسب إليه خصائص علاجية ومضادة للالتهابات ، وهو مثالي لتعزيز إصلاح الجلد من الجروح السطحية أو الحروق. من ناحية أخرى ، يقال أن تأثيره المرطب يقاوم الضرر الناجم عن أشعة الشمس.

فوائد فيتامين هـ

يعتبر زيت فيتامين E ، الذي يوجد عادة في كبسولات في الصيدليات ومستحضرات التجميل ، مكونًا مرطبًا ووقائيًا يساعد في الحفاظ على جمال البشرة تنسب إليه الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ، وكلاهما قادر على إصلاح الجلد ضد العوامل العدوانية التي تسببها الشمس ومصادر الحرارة والتغيرات المفاجئة في الطقس.

سيساعد تطبيقه على تقليل تأثير الإجهاد التأكسدي ، كما أنه سيسرع من تجديد الخلايا ، كما سيساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ونعومتها.

وصفة زبدة الكاكاو الطبيعية وكريم فيتامين هـ

كريم محلي الصنع

مكونات

  • 1 كبسولة من فيتامين هـ.
  • 4 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو (72 جم).
  • اختياري: ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند (30 جم).

تحضير

  • أضيفي زبدة الكاكاو في وعاء مقاوم للحرارة وخذيها إلى الحمام المائي.
  • عندما يذوب ، أضف محتويات كبسولة فيتامين هـ.
  • إذا أردت ، أضف زيت جوز الهند أيضًا وحركه.
  • بمجرد دمج كل شيء جيدًا ، أخرجه من الحرارة واتركه يرتاح في درجة حرارة الغرفة.
  • اسكبي الكريم في وعاء بغطاء واستخدميه كل يوم.

وضع التطبيق

  • خذي كمية صغيرة من الكريم وافركيها على يديك وجلدك .
  • دلك حتى تمتصه تماما.
  • كرر استخدامه حتى 3 مرات في اليوم.
  • قم بتضمينه في روتين العناية الشخصية الخاص بك.

هل تجرؤ على تحضير كريم اليد الخاص بك؟ الآن بعد أن عرفت مدى بساطة الأمر ، قم بشراء المكونات من متجر مستحضرات التجميل المفضل لديك واستفد من خصائصه الرائعة.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى