منوعات

كثرة شعر الوجه عند النساء : أسبابها وكيف لا تزيدها سوءاً


محتويات الصفحة

بالعربي / يمكن أن يكون شعر الوجه الزائد من الآثار الجانبية لبعض الأدوية. إذا كانت هذه هي حالتنا ، يجب أن نسأل طبيبنا قبل إجراء أي تغييرات بمفردنا.

وجود الشعر هو مشكلة يسعدها القليل منا ، على الرغم من كونه أمرًا طبيعيًا. وعندما يتعلق الأمر بشعر الوجه الزائد ، فإن الوضع يزداد سوءًا. يحدث هذا لأنه شيء أكثر شيوعًا لدى الرجال ويعطي مظهرًا رجوليًا يشعر به القليل من الراحة حقًا.

أسوأ جزء هو أنه ليس كل شيء جماليا. يمكن أن يكون شعر الوجه الأنثوي علامة على وجود خطأ ما بجسمك. اقرأ واكتشف أسباب إصلاحها قبل أن تصبح مشكلة حقيقية.

ما هي كثرة الشعر وما أسبابها؟

الشعرانية هي الشكل الطبي الذي يطلق عليه الشعر الزائد عند النساء ، وفقًا لهذه الدراسة التي أجراها مركز ساردينيرو الصحي (كانتابريا ، إسبانيا). يمكن أن يحدث هذا النمو في مناطق مختلفة :  الوجه والساقين والصدر والظهر أو البطن.

عادة ما يكون هذا الموقف بسبب عدم السيطرة على بعض هرمونات الذكورة . عادة ما تنتج النساء مستويات منخفضة من هرمونات الذكورة للحفاظ على التوازن ، ولكن ليس بما يكفي للتسبب في مشاكل أخرى.

1. العوامل الوراثية أو العنصرية هي السبب الرئيسي في زيادة شعر الوجه

أم وابنتها تضحكان

يُعتقد أن النساء من شبه القارة الهندية ودول البحر الأبيض المتوسط ​​أكثر عرضة لتطور شعر الوجه مقارنة بالنساء من أصول أوروبية وشرقية وأمريكية ، على الرغم من عدم وجود دليل علمي يثبت ذلك. 

ومع ذلك ، إذا كانت هناك حالات لنساء مصابات بكثرة الشعر في عائلتك ، فإن فرصك تزداد ، كما هو مقترح في هذه الدراسة التي أجرتها Sociedade Brasileira de Endocrinologia e Metabologia .

حاولي التحدث إلى النساء في عائلتك ، وخاصة أولئك الذين لديهم شعر زائد في الوجه. هذه هي أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان هذا طبيعيًا أم بسبب مشكلة طبية. إذا كان الأمر كذلك ، فحاول معرفة المشكلة من أجل وضعها في الاعتبار .

2. متلازمة تكيس المبايض

يعد تكيس المبايض أحد أكثر أمراض النساء شيوعًا. في بعض النساء ، يمكن أن تمر السنوات دون التسبب في مشاكل أو اكتشافها. قد تظهر أعراض ملحوظة على نساء أخريات وأحد هذه الأعراض هو نمو شعر غير طبيعي على الذقن .

إذا كنت تعرف بالفعل أنك تعاني من متلازمة تكيس المبايض ، ولكنك لم تكن تعاني من مشاكل الشعر الزائد حتى الآن ، فمن المهم أن ترى الطبيب لاستبعاد تفاقم هذه المتلازمة. أفضل طريقة للتحكم في الشعر في هذه الحالة هي:

  • مراقبة تطور المتلازمة بشكل جيد
  • اذهب إلى جميع الاستشارات مع طبيبك لتقييم حالتك
  • اتبع جميع التعليمات التي قدمها لك طبيبك

3. متلازمة كوشينغ

امرأة تعاني من شعر الوجه الزائد

إن متلازمة كوشينغ ، حسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة الصحة الهرمونية ، هي اضطراب هرموني ينشأ من التعرض لمستويات عالية من الكورتيزول . من الشائع جدًا أن تجد أن النساء اللواتي يتناولن أدوية لعلاج التهاب المفاصل والربو يصبن به.

يمكن أن تسبب هذه المتلازمة زيادة شعر الوجه. على الرغم من أنه يمكنك اللجوء إلى إزالة الشعر بالشمع ، إلا أن أفضل طريقة لتقليل المشكلة هي تعديل الدواء .

الأمر المعقد هو أن الربو والتهاب المفاصل يتطلبان علاجًا مستمرًا ، لذا فإن إجراء التغييرات أو تركها ليس فكرة جيدة. إذا كان الشعر يؤثر عليك بشدة ، تحدث مع طبيبك لإيجاد بدائل للأدوية أو لتغيير الجرعة.

كيف تتجنب جعل شعر الوجه الزائد أسوأ؟

من الشائع عند ملاحظة شعر الوجه الزائد أن نبحث عن جميع أنواع البدائل لمواجهة المشكلة. على الرغم من أن هذا أمر طبيعي ، إلا أن هناك أشياء يجب تجنبها حتى لا تزيد الوضع سوءًا :

1. تجنب تناول أو إيقاف الأدوية دون استشارة الطبيب

نظرًا لأن شعر الوجه الزائد غالبًا ما يرتبط بالهرمونات ، تختار العديد من النساء التوقف عن الأدوية التي يربطن بها هذه المشكلة . الأول هو عادة حبوب منع الحمل.

ومع ذلك ، تذكر أن طبيبك عادة ما يوصي بأحد الأدوية أو الأدوية الأخرى وفقًا للتقييم السابق الذي أجراه. لتجنب المضاعفات أو أي إزعاج آخر ، أخبر المختص أولاً بالمشكلة حتى يتمكن من إخبارك بالإجراءات التي يجب اتخاذها .

2. تجنب طرق إزالة الشعر التي يمكن أن تزيد المشكلة سوءًا

نحن نعلم أن شعر الوجه الزائد يمكن أن يجعلك تشعر بعدم الأمان وأقل جمالا. لذلك ، قد تفكر في بعض الخيارات للتخلص منه أثناء سريان العلاج الطبي.

  • في هذه الحالة نوصي باختيار الطرق التي لا تسبب دفن الشعر أو سماكته ، لأن ذلك سيزيد المشكلة سوءًا.
  • حاولي استبعاد إزالة الشعر بشفرة حلاقة أو ماكينة حلاقة . بدلاً من ذلك ، اختاري الشمع أو الكريم الشمعي.

3. جربي تشقير شعر الوجه

امرأة بدون شعر وجه

على الرغم من أن إزالة الشعر بالشمع يمكن أن يكون خيارًا جيدًا ، إلا أننا لا نتفق جميعًا على محاربة شعر الوجه الزائد بالكريمات أو الشمع. إذا كانت هذه هي حالتك ، فحاول تغيير اللون. إنها طريقة يمكنك القيام بها في المنزل ولن تستغرق أكثر من ساعة.

التحضير بسيط للغاية حيث يتم تحضير المجموعات فقط للخلط والتطبيق. للحصول على تبييض ناجح بدون مشاكل ثانوية ، فقط تجنب تعريض نفسك للشمس بدون واقي من الشمس .

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى