منوعات

شروط التسجيل في إحسان .. وأنواع المساعدات التي تقدمها المنصه ( اعمليه بنفسك )


منصة إحسان

تعتبر منصة إحسان منصة سعودية وطنية للعمل الخيري حيث تتيح تلك المنصة الإضافة الإلكترونية للمساهمة في العمل الخيري وتنظيم جمع التبرعات تحت مظلة واحدة وتوفر أعلى درجات الموثوقية والشفافية والآمان في جمع التبرعات كما إن تلك المنصة تخضع لإشراف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي وتقوم المنصة بجمع التبرعات الخاصة بالمشاريع المتنوعة والمشاريع الإغاثية والتفريج عن المحتاجين من خلال منصة فرجت.

مميزات منصة إحسان

  • عملية التبرع في أي وقت وأي مكان.
  • تزويد المتبرعين بتقارير تعكس أثر تبرعاتهم.
  • توفر المنصة للمتبرعين أعلى معايير الشفافية والأمان في الممارسات الإدارية والمالية وأمن المعلومات.
  • تطوير المنصة بشكل مستمر مع توفير أكثر من خيار لتسريع عملية التبرع وسوف تلاحظ ذلك في خاصية “التبرع السريع دون تسجيل الدخول”.
  • توفير أكثر من مجال للتبرع سواء كان مشاريع أو فرص إغاثة أو تبرعات فردية أو سجناء ” تعليمي واجتماعي وصحي وبيئي واقتصادي وتقني وغيرها”.

شروط التسجيل في منصة إحسان

هناك عدد من الشروط وضعتها منصة إحسان لكي يقوم أي شخص بالإشتراك والتبرع من خلالها وهي جاءت على النحو التالي:

  • إذا توفر لديك أي طريقة دفع خاصة بالمملكة يتيح لك التبرع وإرسال المساعدات فليس شرط أن يكون المواطن جنسيته سعودية يتيح التبرع من أي وافد.
  • تقديم الأعمال الخيرية “لمحدودي الدخل والايتام والمساكين والفقراء”.
  • رقم الجوال سعودي فقط.

طريقة التسجيل في منصة إحسان كمستفيد

إنشاء حساب جديد

  • في البداية بعد الدخول لأحد محركات البحث والدخول على منصة إحسان من خلال ذلك الرابط “اضغط هنا“.
  • سوف تظهر صفحة جديدة بعد ذلك سوف تلاحظ في أعلى الصفحة يساراً علامة تسجيل الدخول ويمكنك الوصول إليها مباشرةً من هنا “اضغط هنا“.
  • ثم انقر على إنشاء حساب سوف تقوم بإدخال بعض البيانات(الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الجوال) ثم تضع علامة “صح” أمام خانة أنا لست برنامج روبوت ثم اضغط على إنشاء حساب جديد.
  • إدخال رمز التحقق ثم النقر على إرسال رمز التحقق وهكذا قمنا بإنشاء جديد وتنتقل إلى المنصة الرئيسية.

تسجيل الدخول بحساب سابق

  • في حال كان لديك حساب سابق على الصفحة “اضغط هنا” للانتقال مباشرةً إلى تسجيل الدخول بإدخال رقم الجوال الخاص بك والذي قمت بالتسجيل به من قبل وإدخال أيضاً رمز التحقق ثم النقر على إرسال رمز التحقق.

طريقة التبرع في منصة احسان الخيرية السعودية

تبرع سريع دون تسجيل الدخول على منصة إحسان

  • إذا كنت ترغب في التبرع بشكل سريع دون تسجيل الدخول على المنصة تقوم بالنقر على أيقونة “تبرع سريع” سوف تجدها في يمين الصفحة الرئيسية لمنصة إحسان.
  • ثم تقوم بتحديد القيمة التي ترغب في التبرع بها ثم تقوم بتحديد نوع التبرع هل تبرع عام أم تبرع لفرجت؟ حيث يتم التبرع بأي من البطاقات الإئتمانية التالية “مدى mada وPay وVisa وMastercard”.
  • ثم انقر على “تبرع الآن” وتقوم بإدخال الاسم المكتوب على البطاقة الإئتمانية ورقم البطاقة الإئتمانية وتاريخ الانتهاء ورمز الأمان عبارة عن ثلاثة أرقام موجودة على ظهر البطاقة الإئتمانية” وإذا كنت ترغب بحفظ بيانات البطاقة عليك تسجيل الدخول بالمنصة ثم انقر على ” إتمام عملية التبرع”.
  • إذا كنت ترغب في التبرع لإحدى المشاريع أو مشاريع إغاثية أو مشاريع لفرجت أو المتجر نقوم بالتوجه لفرص التبرع التي تظهر أمامك “الكل أو مشاريع إغاثة أو فرجت”.

طريقة الإستفادة من منصة احسان

المشاريع

  1. في حال النقر على أيقونة المشاريع يتم الانتقال إلى كافة المشاريع الخاصة بالتبرع ” تأثيث منازل الأسر المحتاجة وسقيا الماء للمناطق النائية وسداد إيجارات الأسر المعسرة والرعاية الصحية لأطفال التوحد المحتاجين والحقائب المدرسية للطلاب المحتاجين وتأمين قوارب صيد للأسر المحتاجة وجلسات غسيل الكلى للمحتاجين وتفريج كرب الأسر المعسرة وكفالة الأيتام الشهرية وسداد فواتير الكهرباء للأسر المحتاجة وزي مدرسي لأبناء الأسر المحتاجة ورعاية مرضى السكر ي المحتاجين والكفالة السنوية للأرامل وترميم وصيانة بيوت الأسر المحتاجة وإعانة أسر السجناء المحتاجين والأجهزة الكهربائية للأسر المحتاجة والسماعات الطبية لضعيفي السمع”.
  2. عند النقر على أي مشروع مما ذكر أعلاه سوف يتم سرد جميع التفاصيل عن المشروع “المدينة التي يتم بها المشروع/عدد المستفيدين /نوع المستفيد /الشريك المنفذ/ ما تم جمعه من تبرعات والمبلغ المتبقي/سرد تفصيلي للحالة/آخر عملية تبرع”.
  3. في حال كنت ترغب في التبرع في ذلك المشروع تقوم بإدخال المبلغ والنقر على”تبرع الآن” وتقوم بإدخال “الاسم المكتوب على البطاقة الإئتمانية ورقم البطاقة الإئتمانية وتاريخ الانتهاء ورمز الأمان عبارة عن ثلاثة أرقام موجودة على ظهر البطاقة الإئتمانية” وذلك في حال لم تكن سجلت من قبل على المنصة ولكن في حال التسجيل لم يطلب منك تلك البيانات في كل مرة ترغب في التبرع بها.
  4. للوصول لقسم تبرع المشاريع “اضغط هنا“.

فرص الإغاثة

  • في حال النقر على أيقونة فرص الإغاثة يتم الانتقال إلى كافة مشاريع فرص الإغاثة الخاصة بالتبرع ” حفر الآبار بالنيجر وخيام الايواء والاسكان وعمليات العيون للمحتاجين والحقائب المدرسية للمحتاجين وسلال الحياة الغذائية وجلسات غسيل الكلى وحفر آبار سطحية بالصومال وتجهيزات المدارس المتضررة وحقائب المواد غير الغذائية والعمليات الجراحية المتخصصة والتطعيمات الأساسية للأطفال المحتاجين وعمليات القلب الجراحية للأطفال والكفالة السنوية للأيتام وحقائب الدفء الشتوية”.
  • عند النقر على أي مشروع مما ذكر أعلاه سوف يتم سرد جميع التفاصيل عن المشروع “المدينة التي يتم بها المشروع/الدول المستفيدة /نوع المستفيد /الشريك المنفذ/ ما تم جمعه من تبرعات والمبلغ المتبقي/سرد تصيلي للحالة/آخر عملية تبرع”.
  • في حال كنت ترغب في التبرع في ذلك المشروع تقوم بإدخال المبلغ والنقر على”تبرع الآن” وتقوم بإدخال “الاسم المكتوب على البطاقة الإئتمانية ورقم البطاقة الإئتمانية وتاريخ الانتهاء ورمز الأمان عبارة عن ثلاثة أرقام موجودة على ظهر البطاقة الإئتمانية” وذلك في حال لم تكن سجلت من قبل على المنصة ولكن في حال التسجيل لم يطلب منك تلك البيانات في كل مرة ترغب في التبرع بها.
  • للوصول لقسم تبرع فرص الإغاثة “اضغط هنا“.

المتجر “تبرعات فردية”

  • في حال النقر على أيقونة المتجر يتم الانتقال إلى كافة مشاريع المتجر الخاصة بالتبرع ” وجبات الطعام للأسر المتعففة والأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة والكفالة الشهرية للأيتام والحقائب المدرسية للطلاب المحتاجين وكفارة اليمين وأجهزة قياس السكر للمعسرين وجهاز قياس الضغط للمرضى المحتاجين وثلاجات للأسر المحتاجة وكفارة العاجز عن الصيام وغرس شجرة”.
  • عند النقر على أي مشروع مما ذكر أعلاه سوف يتم سرد جميع التفاصيل عن المشروع “المدينة التي يتم بها المشروع/نوع المستفيد /الشريك المنفذ/ ما تم جمعه من تبرعات والمبلغ المتبقي/سرد تصيلي للحالة/آخر عملية تبرع”.
  • في حال كنت ترغب في التبرع في ذلك المشروع تقوم بإدخال المبلغ والنقر على”تبرع الآن” وتقوم بإدخال “الاسم المكتوب على البطاقة الإئتمانية ورقم البطاقة الإئتمانية وتاريخ الانتهاء ورمز الأمان عبارة عن ثلاثة أرقام موجودة على ظهر البطاقة الإئتمانية” وذلك في حال لم تكن سجلت من قبل على المنصة ولكن في حال التسجيل لم يطلب منك تلك البيانات في كل مرة ترغب في التبرع بها.
  • للوصول لقسم تبرع المتجر “اضغط هنا“.

فرجت “سجناء الحقوق المالية”

  • في ذلك القسم يضم عدد من حالات السجناء أصحاب الحقوق المالية وحالتهم المادية بالتفصيل ومعلومات عن رقم فاتورة السجناء.
  • تقوم بنسخ رقم الفاتورة ويتم التبرع في فرجت إما عن طريق النقر على رقم الفاتورة وإرسال قيمة التبرع من وسائل الدفع الإلكترونية سواء من خلال ” الأهلى موبايل أو سداد أو الراجحي” أو التبرع بشكل مباشر عن طريق إدخال قيمة المبلغ الذي ترغب في المساهمة به للإفراج عن السجناء.
  • للوصول لقسم تبرع فرجت “اضغط هنا“.

البرامج المرتبطة بحاسبة الزكاة

  • يمكن حساب قيمة الزكاة عن الشخص سواء كانت أموال أو ذهب أو فضة سوف تلاحظ إنها توفر لك القيام بحساب ودفع زكاتك عبر منصة إحسان سوف تلاحظ ” المال والذهب والفضة والأسهم والصناديق الاستثمارية” على سبيل المثال في حالة المال تقوم بإدخال قيمة المبلغ.
  • سوف يظهر لك قيمة الزكاة ويمكن إضافة مبلغ إضافي للزكاة بعد ذلك النقر على متابعة الدفع ثم نقوم بإدخال “الاسم المكتوب على البطاقة الإئتمانية ورقم البطاقة الإئتمانية وتاريخ الانتهاء ورمز الأمان عبارة عن ثلاثة أرقام موجودة على ظهر البطاقة الإئتمانية”.
  • ثم النقر على إتمام عملية دفع الزكاة.

رابط منصة إحسان الخيرية

إذا كنت ترغب إلى الانتقال مباشرةً إلى رابط منصة إحسان يمكنك الانتقال من خلال الرابط التالي “اضغط هنا” بعد ذلك تبدأ في تسجيل الدخول على المنصة إذا لم يكن لديك حساب من قبل كما توفر المنصة فرصة التبرع السريع دون الحاجة إلى تسجيل الدخول عليها.

رقم منصة إحسان

وفرت المنصة الخيرية “إحسان” لكل الراغبين في التبرع رقم خاص بها حيث يمكن التبرع من خلال الاتصال بالجوال على الرقم التالي ” 5005″ ومن الممكن أيضاً إرسال الرسائل النصية بقيمة التبرع عبر الرقم الذي تم ذكره في حال كان المتبرع يرغب في ذلك وهو خاص باستفسار المواطنين في المملكة فقط حيث لم توفر المنصة رقم تبرعات دولية إلى الآن.[1]



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى