منوعات

مقشر منزلي لإزالة الرؤوس السوداء


محتويات الصفحة

بالعربي / للتخلص من الرؤوس السوداء وعيوب الجلد الأخرى ، من الضروري اتباع تعليمات طبيب الأمراض الجلدية ، وإلا فقد تزيد المشكلة سوءًا.

أصبح استخدام المقشر محلي الصنع شائعًا على نطاق واسع ، نظرًا لسهولة تحضيرها وتطبيقها. بعضها مصنوع من مكونات ليست شديدة العدوانية على الجلد ، مثل العسل والشوفان ، لكن البعض الآخر يتكون من مكونات قد تكون ضارة.

لذلك ليست كل المقشرات المنزلية الموصى بها مفيدة. حتى عندما تكون مصنوعة من مكونات طبيعية وسهلة الخلط.

للقضاء على الرؤوس السوداء والعيوب الأخرى ، أولاً وقبل كل شيء ، من الضروري اتباع تعليمات طبيب الأمراض الجلدية.

الرؤوس السوداء ، نوع شائع من الشوائب

تظهر الرؤوس السوداء عندما يتراكم الزيت والأوساخ في بصيلات الجلد ، وتتصلب وتسد المسام. يتأكسد الجزء الذي يتعرض للهواء ويصبح لونه أسود ، وهو ما يُشاهد عادة بالعين المجردة.

في مرحلة ما ، كان لدينا جميعًا رؤوس سوداء ، لذلك لا داعي للقلق. ما يمكن فعله هو مواجهة آثارها.

بقع سوداء على الأنف والوجنتين.

على وجه التحديد ، الأشخاص الذين لديهم مسام كبيرة جدًا وكذلك بشرة الوجه الدهنية جدًا هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل الرؤوس السوداء .

بالإضافة إلى ذلك ، كلما تقدم العمر ، كلما أصبح الجلد أكثر عرضة للإصابة بأمراض معينة. وبهذا المعنى ، فإن وجود هذه التراكمات الصغيرة من الأوساخ يمكن أن يجعل الوضع أسوأ. لذلك ، من الضروري استخدام طريقة تنظيف محددة ، حسب توجيهات طبيب الأمراض الجلدية ، مع المنتجات المناسبة.

لا ينصح باستخدام مقشر منزلي الصنع

المقشرات المنزلية التي لا يجب استخدامها تحت أي ظرف من الظروف هي كل تلك التي تحتوي على:

  • بيروكسيد.
  • بيكربونات الصوديوم.
  • خل التفاح .
  • عصير الليمون (أو الفواكه الحمضية الأخرى).

يمكن أن يكون تطبيق أي من هذه العناصر على الجلد ضارًا ، حيث إنه لن يؤدي فقط إلى تجفيفه بشكل مفرط ، بل قد يؤدي أيضًا إلى تهيجه ويؤدي إلى ظهور المزيد من الشوائب. لذلك تجنبهم!

ليست كل أنواع البشرة متشابهة أو تتمتع بنفس العناية ، لذلك لا يحتاج الجميع إلى التقشير بنفس التكرار أو بنفس النوع من المنتجات. ومن هنا تأتي أهمية اتباع التوصيات المهنية.

تؤكد ديبورا غارسيا بيلو ، الكيميائي والمؤلف والمتواصل العلمي على فضح الأساطير حول مستحضرات التجميل ، حيث سيساعد ذلك على اختيار الأنسب للعناية اليومية بالبشرة.

محلول منزلي الصنع: مناشف ورقية وبياض بيض

مقشر منزلي الصنع مع بياض البيض والمناشف الورقية

للقضاء على الرؤوس السوداء بطريقة محلية الصنع ، هناك من يوصون باستخدام  بياض البيض والأنسجة التي يمكن التخلص منها (clínex) ، باتباع الخطوات التالية:

  • اغسل وجهك بالماء الدافئ والصابون الخفيف واستحم. ستساعد أبخرة الماء على فتح المسام ، مما يسهل عليك المضي قدمًا في إزالة الرؤوس السوداء لاحقًا .
  • ضعي بياض البيض على وجهك بالكامل باستخدام تدليك دائري . أو ركز على المناطق التي تريد استخراج الرؤوس السوداء منها.
  • بعد ذلك ، ضعي منديلًا برفق على وجهك وضعي طبقة أخرى من بياض البيض (على المنشفة الورقية). يجب أن تنقع.
  • انتظر بضع دقائق حتى يجف تمامًا ثم قم بإزالته بعناية. سترى كيف تخرج بعض الرؤوس السوداء.

هل المقشرات المنزلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن أن يساعد؟

لا يعد قرص بشرتك في المنزل أفضل طريقة لمكافحة البقع مثل الرؤوس السوداء. لذلك ، من الأفضل الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية لتنظيف متخصص ، حسب الاقتضاء. 

بمجرد أن تزور طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك ، قم بحل جميع الشكوك التي لديك معه لتتمكن من تنفيذ روتين رعاية جيد. سترى أنه باتباع نصائحهم ، ستكون بشرتك أكثر نظافة وصحة.

أخيرًا ، ضع في اعتبارك أن المحترف سيكون دائمًا قادرًا على إطلاعك بالتفصيل على أنواع العلاجات المختلفة الموجودة للعناية بالبشرة وتجديد شبابها والقضاء على العيوب … وفقًا لنوع بشرتك واحتياجاتها.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى