منوعات

أفضل الكتب لعام 2021 .. وأكثرها مبيعاً


أفضل الكتب لعام 2021

حازت الكتب التالية على تصنيف 4.5 على وفقًا لموقع جود ريدز وتمت قرائتها بواسطة أكثر من 10 آلاف قاريء من زوار الموقع لعام 2021.

رواية الرياح الأربعة / The Four Winds

هذه الرواية هي الرواية المثالية لعشاق الروايات، فهي رواية درامية من تأليف كريستين هانا بها أحداث تؤلم القلب، حيث تتبع الصراعات والتحديات التي واجهتها إلسا وعائلتها، الذين يسافرون غربًا بحثًا عن حياة أفضل، وتشكل اختيارات إلسا الحاسمة حياة الناس من حولها لأجيال قادمة.

الأشياء التي فقدناها في الماء/ Things We Lost to the Water

رواية آسرة عن عائلة فيتنامية مهاجرة استقرت في نيو أورلينز وتكافح من أجل البقاء على اتصال ببعضها البعض حيث يتم إعادة تشكيل حياتهم بطريقة لا يستحيل الانفصال عنها.

تم اختيار تلك الرواية من قبل صحيفة نيويورك تايمز كأفضل 15 رواية يجب قرائتها، بطلت الرواية هي هيونغ التي إلى نيو أورلينز مع ابنيها الصغيرين، وكانت عاطلة عن العمل ومشردة وقلقة على زوجها كونغ الذي لا يزال في فيتنام، وعندما بدأت هي وأولادها في الاستقرار في الحياة في أمريكا، استمرت في إرسال الرسائل والأشرطة إلى Cong على أمل أن يتم لم شملهم وأن يكبر أطفالها مع أب.

ولكن مع مرور الوقت، تدرك هيونغ أنها لن ترى زوجها مرة أخرى، وبينما كانت تحاول التصالح مع هذه الخسارة نشأ ابناها توان وبينه  في ظل غياب والدهما الغائب ومحاصران في ذكرياتهما ومخيلاتهما عن الأب.

مع تقدمهم، يتكيف الثلاثة مع الحياة في أمريكا بطرق مختلفة: تتعامل هونج  مع بائع سيارات فيتنامي جديد أيضًا في المدينة، بينما يحاول توان التواصل مع تراثه من خلال الانضمام إلى عصابة فيتنامية محلية؛ أما بينه يرتبط مع بن ، ويرتمي في أحضان موطنه الجديد وحياته الجنسية المزدهرة.

وخلال بحثهم عن الهوية كأفراد وكعائلة  تصبح مهددة بالتمزق، تضرب الكارثة المدينة التي يسمونها الآن وطنهم ويضطرون فجأة إلى إيجاد طريقة جديدة للالتقاء وتكريم الروابط التي تربطهم.

الصيدلية المفقودة / The Lost Apothecary

هذه الرواية مليئة بالإثارة والتشويق من تأليف سارة بيينر، تدور بداية أحداثها في أعماق لندن في القرن الثامن عشر، حيث يوجد متجر صيدلي سري يخدم نوعًا غير عادي من العملاء، حيث تهمس النساء في جميع أنحاء المدينة في السر عن بشخصية غامضة تدعى نيلا تبيع سمومًا لا يمكن كشفها استخدامها ضد الرجال المسيئين في حياتهم، لكن مصير الصيدلية يكون معرض للخطر عندما يرتكب راعيها الجديد، البالغ من العمر اثني عشر عامًا خطأً فادحًا، مما أدى إلى سلسلة من العواقب التي يتردد صداها عبر القرون.

وفي الزمن الحالي في لندن، تقضي المؤرخة الطموحة كارولين بارسيويل الذكرى السنوية العاشرة لزواجها بمفردها هاربة من شياطينها، عندما تعثر على دليل على جرائم القتل الصيدلانية التي لم يتم حلها والتي طاردت لندن قبل مائتي عام تصطدم حياتها مع الصيدلية في تطور مذهل من القدر لن يستطيع البعض أن ينجو منه.

رواية Project Hail Mary

هذه الرواية من تأليف آندي وير مؤلف رواية  The Martian والتي حققت أعلى مبيعًا وتم تحويلها لفيلم، وهذه الرواية تقدم مشروع فيلم ناجح أخر لهوليود، حيث تكون البشرية مهددة و الأملالوحيد للإنسانية يقع على عاتق الدكتور ريلاند جريس، لكن فقط  إذا كان بإمكانه تذكر مهمته، يقدم في هذا الكتاب الذي حقق أعلى المبيعات قصة كارثة وشيكة ونجاة ومغامرة بين النجوم.

كتاب Madhouse at the End of the Earth

هذا الكتاب يعد من كتب المغامرات المليئة بالأحداث المثيرة من تأليف جوليان سانكتون، ويروي قصة البقاء على قيد الحياة المليئة بالإثارة لبعثة استكشافية مبكرة ذهبت لاستكشاف القطب الجنوبي، وكيف وجد المستكشف أموندسون وطاقم عديم الخبرة وغير منضبط، على متن سفينة مشؤومة، مسجونون في الجليد والظلام في قارة أنتاركتيكا طوال فصل الشتاء.

قصة المغامرة والإثارة والرعب هذه ستأسر أولئك الذين انجذبوا إلى قصة The Lost City of Z، في مملكة الجليد وفي قلب البحر، لقد منح جوليان سانكتون محبي قصص المغامرة كتابًا رائعًا بجنون من البداية إلى النهاية.

كتابDusk, Night, Dawn

كتاب غسق، ليل ، فجر، هو تجميع لعدة مقالات من تأليف آن لاموت، وخلال الكتاب تستكشف لاموت الأسئلة الصعبة التي يتصارع معها الكثير منا، مثل: كيف يمكننا استعادة الثقة التي كانت لدينا ذات يوم ونحن نتعثر في الأوقات المظلمة التي تبدو قاتمة بشكل متزايد؟.

بالاعتماد على تجاربها الخاصة وأسلوبها المميز في الكتابة، توضح لنا لاموت الطرق الحميمة والبشرية التي يمكننا اتباعها للتحرك عبر الأماكن المظلمة في الحياة ونحو نور الأمل الذي لا يزال يحترق أمامنا جميعًا.[1]

الكتب الأكثر مبيعًا في العالم 2021

وفقًا لموقع أمازون فإن تلك القائمة تضم الكتب التي حققت أعلى المبيعات منذ بداية العام:

كتاب الماركسية الأمريكية من تاليف مارك آر. ليفين التي حققت كتبه أعلى المبيعات سبع مرات وفقًا لقائمة نيويورك تايمز، في هذا الكتاب يشرح ليفين كيف أن العناصر الأساسية للأيديولوجية الماركسية منتشرة الآن في المجتمع والثقافة الأمريكية من المدارس والصحافة والشركات وحتى في هوليوود ، والحزب الديمقراطي ، ورئاسة بايدن،  وكيف يتم إخفاءها في كثير من الأحيان في التسميات الخادعة مثل “التقدمية” ، “الاشتراكية الديمقراطية” ، “النشاط الاجتماعي” ، وأكثر من ذلك.

ومن خلال تحليله المميز، يتعمق ليفين في علم النفس وتكتيكات هذه الحركات، وغسيل أدمغة الطلاب على نطاق واسع ، والأغراض المعادية لأمريكا من نظرية العرق النقدي والصفقة الخضراء الجديدة، وتصعيد القمع والرقابة لإسكات الأصوات المعارضة، وكما يذكر ليفين أسماء العديد من المؤسسات والمثقفين والعلماء والناشطين الذين يقودون هذه الثورة، ويقدم بعض الإجابات والأفكار حول كيفية مواجهتها.

Atomic Habits

كتاب العادات الذرية هو كتاب في مجال التنمية البشرية، وهو من تأليف جيمس كلير الذي يعد أحد الخبراء العالميين الرائدين في مجال تكوين العادات، ويتحدث في هذا الكتاب عن استراتيجيات عملية ستعلمك بالضبط كيفية تكوين عادات جيدة وكسر العادات السيئة وإتقان السلوكيات الصغيرة التي تؤدي إلى نتائج ملحوظة في حياتك.

بالرغم من مرور أكثر من 20 عام على إصدار هذا الكتاب إلا أنه مازال يتصدر قائمة الكتب الأعلى مبيعًا في قائمة نيويورك تايمز، في الاتفاقيات الأربعة، يكشف المؤلف دون ميغيل رويز عن مصدر بعض المعتقدات التي تسلبنا الفرح وتخلق معاناة لا داعي لها، ويقدم الكاتب في هذا المؤلف مدونة سلوك قوية يمكنها تحويل حياتنا بسرعة إلى تجربة جديدة من الحرية والسعادة الحقيقية والحب.

كتاب The Boy, the Mole, the Fox and the Horse Hardcover

هذا الكتاب من تأليف ورسم الرسام والفنان والمؤلف البريطاني تشارلي ماكيزي في هذا الكتاب الجميل الذي يضم 100 رسمة، يتبع ماكيزي قصة صبي فضولي وخلد جشع وثعلب حذر وحصان حكيم، يجدون أنفسهم معًا في تضاريس صعبة في بعض الأحيان، ويتشاركون أعظم مخاوفهم وأكبر اكتشافاتهم حول الضعف واللطف والأمل والصداقة والحب، والمغامرات المشتركة والمحادثات المهمة بين الأصدقاء الأربعة مليئة بدروس الحياة التي تصل إلى قلوب القراء من جميع الأعمار.[2]



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى