تكنولوجيا

تجربتنا الحصرية لخاصية الفلاتر القادمة في تطبيق فايبر، نتاج التعاون مع سناب شات يؤدي ثماره!


يعتبر تطبيق فايبر واحدًا من أقدم وأشهر تطبيقات الدردشة على الإطلاق، حيث اكتسب شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، ومع مرور الوقت فقد استقبل التطبيق الكثير من التحديثات والتحسينات التي جعلته ضمن أفضل تطبيقات المحادثة المتاحة لمنصتي أندرويد وآيفون. والآن فقد انتقل تطبيق فايبر لمرحلة جديدة كليًا، حيث تم التعاون مع شركة سناب شات لدعم التطبيق بخاصية الفلاتر التي تعتبر نقلة جذرية لمستقبل فايبر، فبالنسبة لتطبيق دردشة فمن الممتع أن يأتي مدعومًا بخاصية الفلاتر.

يصب هذا التعاون بين الشركتين في مصلحة الجميع، فبالنسبة لفايبر فهو إضافة مرحب بها لجعل تجربة الدردشة أكثر متعة مع الأقارب والأصدقاء، ولسناب شات فقد صرحت أن هذا التعاون سيزيد من نسبة استخدام فلاترها في الأماكن التي يستحوذ فيها فايبر على الشريحة الأكبر من المستخدمين.

لقد استطعنا تجربة خاصية الفلاتر القادمة في تطبيق فايبر بشكل حصري:

سمحت لنا شركة فايبر بتجربة خاصية الفلاتر بشكل حصري قبل إتاحتها لعامة المستخدمين، حيث تمكنا من استكشاف وتجربة عدد كبير جدا من الفلاتر، ودعني أخبرك بهذا.. هذه الفلاتر حقًا ممتعة ومختلفة عن أي شيء رأيناه سابقًا.

سأكون صريحًا معكم، استخدامي الوحيد لتطبيق سناب شات كان فقط لتضييع الوقت في استخدام الفلاتر او كما يطلقون عليها “AR lenses”، وأنا متأكد انني لست الوحيد الذي يفعل هذا. ولذلك فإن رؤية واحدة من أبزر خصائص تطبيق سناب شات والتي كانت سببًا في اكتسابه شهرة واسعة تصل لتطبيق محادثة شهير كـ فايبر، هنا تتغير الموازين!

تجربتنا الحصرية لخاصية الفلاتر في تطبيق فايبر – فريق أراجيك

أول ما لاحظناه عند تجربة الخاصية الجديدة في تطبيق فايبر هو أن هذه الفلاتر لا تنتهي حقًا، وبعد تصفح الكثير والكثير من الفلاتر والوجوه المختلفة وصلنا أخيرًا لنهاية القائمة ليكون إجمالي عدد الفلاتر في التطبيق 30 فلترًا، رقم ضخم أليس كذلك؟ ولكن هذا ليس كل شيء حيث أكدّت شركة فايبر أنه سيتم إضافة من بين 50 لـ 70 فلترًا جديدًا في شهريًا ليصبح الإجمالي ما يقارب 300 فلتر في نهاية السنة.

يمكنك الوصول إلى خاصية الفلاتر داخل تطبيق فايبر عن طريق التوجه إلى أي محادثة لديك، فتح الكاميرا، لتجد أيقونة تضم لوجو سناب شات والتي منها ستتمكن من الوصول لجميع الفلاتر المتاحة والتقليب بينها بتجربة شبيهة بسناب شات. وَضع الفلاتر في مكان غير رئيسي داخل التطبيق كهذا يعني أنه قد تم الحفاظ على هوية التطبيق كوسيلة محادثة وليس للتصوير كما في سناب شات حيث تجد الواجهة بالكامل عبارة عن كاميرا وهو بالطبع أمر جيد ومريح لأولئك الذين واردتهم المخاوف من أن يتم تشويه التطبيق بالفلاتر.

عند استخدامك للفلاتر في تطبيق فايبر فستلاحظ شيئين، الأول أن جميع الفلاتر دقيقة جدًا وهذا بفضل الذكاء الاصطناعي المدعومة به، والثاني أن تجربة التنقل بين الفلاتر ناعمة جدًا وسريعة على خلاف بعض التطبيقات الأخرى التي يكون عملية التنقل فيها بين الفلاتر مزعجة وثقيلة لأبعد حد.

من الإضافات المرحب بها أيضًا في طريقة عرض الفلاتر في تطبيق فايبر هو تقسيم الواجهة لثلاثة أقسام، صورة، فيديو وملف GIF. حيث يمكنك الاختيار مسبقًا نوع المحتوى الذي ترغب بتسجيله بدلًا من اللمس مرة واحدة لالتقاط صورة، واللمس مطولًا لتسجيل فيديو والتي قد تكون مزعجة للبعض.

استعراض لطريقة تقسيم واجهة الفلاتر في تطبيق فايبر

بعد التقاط الصورة التي ترغب بها ستظهر لك واجهة تضم العديد من الاختيارات للتعديل على الصورة المُلتقطة حيث سيمكنك إضافة النصوص، الستيكرات والتلوين مما يعطيك إمكانية إضافة المزيد من المرح والحيوية إلى صورك.

استعراض لما يمكنك القيام به بعد التقاط صورة في تطبيق فايبر

متى سيتم إتاحة الخاصية لجميع المستخدمين؟

تم إطلاق الفلاتر على فايبر في أميركا وأوروبا في أوائل شهر يونيو والخدمة أصبحت الآن متاحة في العديد من الدول العربية مثل مصر والعراق والكويت وليبيا وسيتم إتاحتها لجميع  لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم نهاية الشهر الشهر الحالي.

ما رأيك في التعاون بين شركتي فايبر وسناب شات وهل متحمس لدعم أفضل الفلاتر لواحد من أفضل تطبيقات الدردشة على الإطلاق؟ شاركنا رأيك في التعليقات!





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى