منوعات

زيوت طبيعية لعلاج السيلوليت | بالعربى


محتويات الصفحة

بالعربي / قشر البرتقال مشكلة جمالية يمكن أن تؤثر على احترام الذات لدى الناس وتؤدي بهم إلى اتخاذ أي إجراء للتخلص منها. 

هل سمعت من قبل عن أفضل الزيوت الطبيعية ضد السيلوليت؟ هل جربت البعض أم ما زلت تفكر في الخيارات؟

في مجال الطب البديل ، هناك عدة أنواع من العلاج لمختلف الحالات ، بما في ذلك السيلوليت. من أكثرها شيوعًا استخدام الزيوت الطبيعية والمستحضرات والمراهم الأخرى على الجلد.

من بين أسباب استخدام هذه المنتجات ، عادة ما يتم إبراز التأثير الذي يمكن أن تحدثه بعض مركبات المكونات.  الآن ، هل هم حقا قوية كما تريد أن تصدق؟

بعد ذلك ، سنراجع ما يقال غالبًا عن الزيوت الطبيعية لمكافحة السيلوليت ولماذا قد يكون من المناسب استخدامها لتقليل ظهور قشر البرتقال.

فيتامين سي ومضادات الأكسدة: الحل؟

زيوت طبيعية ضد السيلوليت

تعد العديد من الزيوت الطبيعية المصنوعة من بعض ثمار الحمضيات ، مثل البرتقال والليمون ، مصادر فيتامين سي لتكون الحل الأمثل لمشكلة السيلوليت.

ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أنه وفقًا للأدلة العلمية ، فإن ما يمكن أن يكون مفيدًا في الواقع هو تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج ، ضمن نظام غذائي متوازن.

يعمل فيتامين سي كمضاد قوي للأكسدة ، وقادر على تحسين صحة الجلد ودعم عملية تجديد الكولاجين. للاستفادة من ذلك ، من الأفضل تضمين الأطعمة الغنية بهذه المادة.

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن من أسباب من السيلوليت تشكيل متنوعة وأنهم الرد على عوامل مثل: النشاط الهرموني ، وعلم الوراثة، والنظام الغذائي، وبصفة عامة، ونمط الحياة.

الآن ، على الرغم من أنه من الممكن تقليل السيلوليت عن طريق الحفاظ على عادات نمط الحياة الجيدة ، وقبل كل شيء ، التخلي عن نمط الحياة المستقرة ؛ يصر الناس على البحث عن شيء آخر. في هذه الحالة ، الزيوت الأساسية.

أكثر الزيوت الطبيعية الموصى بها

زيت القرفة

طالما يتم الحفاظ على عادات نمط الحياة الجيدة ، فمن الصحيح اللجوء إلى التدليك بالزيوت الأساسية للمساعدة في تقليل قشر البرتقال. تعمل معظم هذه الزيوت على ترطيب البشرة بعمق ، مما يساعد على تحسين مظهرها وبالتالي تقليل ظهور السيلوليت.

  • زيت جوز الهند. 
  • زيت القرفة
  • زيوت فواكه الحمضيات : برتقال ، ليمون ، ليمون ، إلخ.
  • زيت السرو (الذي يستخدم أيضًا في العلاج بالروائح ، حيث أن رائحته المنعشة تبعث على الاسترخاء).

حالة زيت ثمر الورد العطري

زيت ثمر الورد العطري في زجاجات.

يستخدم زيت ثمر الورد على نطاق واسع في المجال الجمالي ليس فقط لنكهته الجيدة ، ولكن لأنه يقال إن لديه القدرة على تحفيز تجديد الأنسجة وبالتالي له تأثير علاجي ممتاز. 

يستخدم بشكل عام لتقليل علامات الندبات الجديدة وعلامات التمدد ، على الرغم من أنه غالبًا ما يتم تضمينه في العديد من المنتجات لتقليل قشر البرتقال.

فوائد الاتساق

بغض النظر عن الزيت الذي تختاره ، يجب أن تقوم بتطبيقه بتدليك لطيف ، دون الضغط على بشرتك أو قرصها. للقيام بذلك ، يجب أن تكون يديك نظيفتين قبل وضع الزيت ، وبهذه الطريقة ستتمكن من تحريك يديك بشكل أكثر سلاسة على الجلد.

عند القيام بالتدليك المضاد للسيلوليت ، يجب أن تكون حركة اليدين دائرية ، باستخدام أطراف الأصابع ، دون الضغط كثيرًا.

تذكر أنه حتى تتمكن من تقدير النتائج الجيدة ، يجب أن تكون ثابتًا في تطبيق المنتج الذي تختاره للعناية ببشرتك ، وكذلك في أداء التدليك الذاتي. وإلا فلن تتمكن من الحصول على الفوائد التي تريدها.

ضع في اعتبارك أنه بالإضافة إلى تطبيق بعض الزيوت الطبيعية ضد السيلوليت ، هناك من يلجأ إلى الكريمات المرطبة والمستحضرات بفيتامين سي للعناية ببشرتهم. يمكن لطبيبك إرشادك حول أفضل علاج لحالتك.

انطلق واعتني بنفسك بشكل أفضل على مدار الأسبوع ، مع الحفاظ على نمط حياة صحي ومتسق وسترى جميع الفوائد التي تحصل عليها ، وليس فقط الجلد الذي يحتوي على نسبة أقل من السيلوليت.

من ناحية أخرى ، ضع في اعتبارك أنه إذا كانت بشرتك حساسة ، إما لأنها شديدة الحساسية أو لأنك تعاني من اضطراب جلدي ، فعليك دائمًا استشارة طبيبك قبل استخدام أي زيت عطري ومنتجات أخرى مماثلة لتجنب ردود الفعل السلبية.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى