منوعات

8 فوائد جمالية مثيرة للاهتمام للتمرين البدني


محتويات الصفحة

بالعربي / إن ممارسة الرياضة البدنية ليست صحية فحسب ، بل إنها تجلب أيضًا فوائد مثيرة للاهتمام لجمالك. اكتشف 8 أسباب جمالية لدمج النشاط البدني في روتينك.

ممارسة الرياضة البدنية هي واحدة من أكثر العادات الموصى بها لتكون في حالة جيدة والوقاية من الأمراض. تعمل ممارستها المنتظمة على تحسين إنفاق الطاقة في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، فهو  يحسن وظائف التمثيل الغذائي ويزيل السموم التي تؤثر على الخلايا.

حتى أثناء التمرين ، يزداد إفراز الهرمونات ، مثل الإندورفين والسيروتونين ، التي تعزز الشعور بالراحة. كما أنه يوفر فوائد جمال مثيرة للاهتمام. على سبيل المثال ، يحسن مظهر الجلد والشعر.

في الواقع ، نظرًا لأنه يحسن عملية الأوكسجين الخلوي ، فإنه يعمل كمكمل لتأخير ظهور علامات الشيخوخة .

الفوائد الجمالية لممارسة الرياضة البدنية

لذلك ، وبهدف تعزيز ممارسة التمارين ، نشارك  8 فوائد جمالية ناتجة عن خطة التدريب.

1. يساعد في الحفاظ على شعر صحي

شعر

في حين أن هناك العديد من الطرق للحفاظ على الشعر قويًا ولامعًا ، يمكن أن تساعد التمارين البدنية أيضًا. تعمل التمارين البدنية على تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك فروة الرأس. هذا  يسمح بنقل العناصر الغذائية على النحو الأمثل حتى ينمو الشعر بسلاسة.

2. يحسن ملمس البشرة ولونها

للتمتع ببشرة مشدودة ومرطبة ، من الضروري اتباع عادات نمط حياة صحية تحفز التغذية والأكسجين. على الرغم من أن النظام الغذائي يلعب دورًا رئيسيًا ، إلا أن التمارين الرياضية تحسن الجلد أيضًا .

ويرجع ذلك إلى قدرته على تحسين الدورة الدموية للخلايا مما يساعد على إزالة السموم والاستفادة من العناصر الغذائية.

3. يسهل إزالة الخلايا الميتة

بشرة صحية

بالإضافة إلى زيادة الأوكسجين في الجلد ، تسمح ممارسة التمارين الرياضية  بتحفيز القضاء على الخلايا الميتة والشوائب والمخلفات الأخرى المحتجزة في المسام. في الواقع ، التعرق والاستحمام بعد التمرين ، يفتح المسام ويزيل السموم التي تؤثر على صحة الجلد .

4. يمنع الترهل

و التدريب البدني الممكن أن تزيد من الحزم ونبرة العضلات والجلد. هذا لأنه يعزز تجديد  الكولاجين والإيلاستين ، وهما مادتان أساسيتان لشباب البشرة.

5. محاربة حب الشباب

محاربة حب الشباب

يمكن للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب أن يجدوا الأنشطة الرياضية مكملاً جيدًا لتعزيز آثار العلاج.

على الرغم من أنها ليست طريقة معجزة للقضاء على البثور ، إلا أن التمارين الرياضية  تسمح لك بإزالة السموم والشوائب التي تساهم في تكوينها. بالإضافة إلى أنه في بعض الحالات يفضل السيطرة على الاختلالات الهرمونية ، وهي السبب الرئيسي لحالات حب الشباب المزمنة.

6. يقلل من السيلوليت

هناك عدد كبير من التمارين الهوائية والمحلية التي تعمل على تحسين الدورة الدموية وتقليل ترسب الدهون والسوائل ، وتقليل نسيج “قشر البرتقال“.

7. يمنع ويحارب الدوالي

توسع الأوردة

تفيد التمارين في صحة الدورة الدموية وبالتالي تحسين مظهر الساقين. تقلل من احتباس السوائل وتعزز نقل الدم من الجزء السفلي من الجسم إلى القلب. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لتأثيرها المضاد للالتهابات وموسع الأوعية ، فإنها تعزز مرونة الشرايين وتساعد على منع الضرر أو الانسداد.

8. تجنب الشيخوخة المبكرة

الحفاظ على خطة تدريب بدني ، مصحوبة بنظام غذائي غني بمضادات الأكسدة ، يساعد على منع علامات الشيخوخة المبكرة. يساعد تحسين الدورة الدموية  على إطلاق المواد التي تعمل على إصلاح الخلايا ، وتثبيط الآثار السلبية للإجهاد التأكسدي والسموم.

في الختام ، بالإضافة إلى كونها عادة ممتازة لتحسين الصحة ، فإن ممارسة الرياضة هي أيضًا حليف مثالي لتحسين تأثيرات مستحضرات التجميل. 

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى