منوعات

برادو 70 عام موديل 2022 الجديد .. مراجعة شاملة


متوفر لدى وكالة عبداللطيف جميل و الموزعين داخل المملكة السيارة تويوتا برادو 70 عام موديل 2022 الجديد و التي تأتي بقيمة سعرية تفوق جميع الفئات الاخرى حتى فئة فل كامل و ذلك لأنها تمتلك العديد من المزايا الإضافية في الهيكل الخارجي والمواصفات الداخلية ايضا .

ما هي برادو 70 عام موديل 2022 ؟ 

على الرغم من أن تاريخ السيارة برادو يعتبر حديث و لم يصل الى سبعون عام فقد تم الكشف عن هذه السيارة للمرة الاولى في عام 1984 و ظهرت منها أربع أجيال حيث الجيل الاخير و الحالي بدأ بالانتشار في الأسواق في عام 2009 والى وقتنا الحالي و اشارت التقارير بان موديل برادو 2023 سيكون بداية الجيل الخامس من السيارة .

الا ان الحقيقة بأن تاريخ هذه السيارة يعود الى ما قبل ذلك فهذه السيارة واحدة من ضمن عالة تويوتا لاندكروزر و التي ظهرت للمرة الاولى في الاسواق عام 1951 حيث كان يطلق عليها في الأسواق FJ واستمرت في الأسواق إلى أن ظهر منها لاندكروزر مصندق و لاندكروزر شاص ولاند كروزر التقليدي و البرادو الحالية .

و بشكل عام يمكن اعتبار تويوتا برادو 2022 هي الأخ الصغير للسيارة تويوتا لاندكروزر و الاقل من حيث الامكانيات قليلا مع توافر سبع مقاعد داخلية باعتبارها كروس اوفر اس يو في متوسطة الحجم العائلية من الداخل .

في بعض الدول الاسيوية مثل جنوب شرق آسيا فإن السيارة تويوتا برادو هناك تسمى تويوتا لاندكروزر و لا يعرفون هناك جيدا السيارة لاندكروزر المتوفرة لدينا .

محرك برادو 70 عام 

محرك هذه السيارة ليس قصرا على هذه الفئة من السيارة فقط و إنما يأتي على عدد كبير من الفئات في هذه السيارة و هو المحرك سعة 4.0 لتر بعدد 6 سلندر ينتج عنه قوة 271 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم للدوران 381 نيوتن متر عند عدد لفات 381 نيوتن متر عند عدد لفات 4400 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي مع امكانية الانتقال الى الناقل اليدوي .

أما عن صرفية الوقود السيارة تستهلك في المتوسط 10.1 كم لكل لتر بنزين وهو ما يعني أن استهلاك الوقود سيء و لكن حين نقارنها بنسخة الاربعة سلندر فانها تستهلك 10.4 كم لكل لتر بنزين و بالتالي الفارق ليس كبير و لكن النسخة الديزل هي التي تمتلك محرك ذو صرفية وقود اكثر من ممتازة .

مميزات برادو 70 عام موديل 2022 

  • يوجد فتحة سقف كهربائية .
  • المقاعد من الداخل عليها غطاء جلدي جملي اللون .
  • شعار الذكرى السبعون مطبوع على السيارة من الخارج .

اما باقي مواصفات السيارة الخارجية و الداخلية فإنها تأتي جميعا نفس مواصفات فل كامل لهذه السيارة و التي تسمى برادو VX1 2022 .

المواصفات الخارجية 

تمتلك هذه السيارة شبك امامي مطلي بالكروم المطفي الفضي و ليس الأسود مثل باقي الفئات و في السقف يوجد فتحة سقف كهربائية لا تتوفر سوى في هذه الفئة و فئة فل كامل VX 1 من السيارة .

يوجد في المصد الأمامي كاميرا للرؤية الأمامية و الصدام الامامي مصنوع من الفايبر و عليه شعار لاندكروزر برادو مع المصابيح الأمامية ليد نهارية عدسة عالي و  منخفض و حسابات ماما هي للمساعدة في الركن و مصابيح ضباب ليد امامية .

الإمارات تأتي ذات تصميم رياضي بقياس 19 بوصة مصنوع من الالمنيوم و هو مكحل بالكامل وفي السابق كانت السيارة تأتي بأكبر جنوط متاحة لها 18 بوصة كما أن فئات السيارة الأقل حاليا تأتي بقياس 17 بوصة .

يوجد إطار من الكروم على الهيكل الجانبي من السيارة مع شعار الذكرى السبعون و على المصد الخلفي يوجد حساسات خلفية وكاميرا للرؤية الخلفية و اسطبات ليد و مصابيح ضباب في اسفل المصد الخلفي مع بعض اللمسات من الكروم .

يوجد بالسيارة خاصية الدخول الذكي و ذلك من خلال لمس مقبض الباب فقط مع شرط ان يكون المفتاح الذكي في جيبك .

المواصفات الداخلية 

أكثر ما سيلفت انتباهك من الداخل هو المقاعد التي تأتي عليها غطاء جلدي بني اللون و هي الفئة الوحيدة التي تمتلك المقاعد الجلدية فجميع الفئات حتى فئة فل كامل تأتي بقماش و لكنه فاخر و مميز .

المقاعد الامامية تمتلك إمكانية تحريك المقاعد للاعلى و للاسفل كهربائي و تحريكها للأمام و الخلف ايضا كهربائيا و المقاعد في الصف الثاني يوجد بها تكاية .

المكيف يمتلك منفذ امامي مستقل لكل من السائق و الراكب الامامي من اجل التحكم فيه و كذلك يوجد منفذ للمقاعد الخلفية يمكن التحكم فيه .

يوجد في داخلية الابواب جلد و قطع من الكروم و امكانية التحكم في الزجاج و الكاميرا و الدركسون عليه غطاء جلدي ايضا ثو تصميم مميز و عليه مجموعة من الأزرار من أجل التحكم في النظام الصوتي والرد على الهاتف عبر البلوتوث .

يوجد زر للتشغيل الذكي و الشاشة تأتي بقياس 9 بوصة و هي اضافية من الوكيل ولا تأتي من قبل الشركة المصنعة يعرض من خلالها الملاحة و كذلك الكاميرا الامامية و الخلفية .

الصندوق الخلفي من السيارة أتي صغير الحجم و لكي تزيد من مساحته يمكنك ان تقوم بطي صف المقاعد الخلفي و هو الثالث و لتزيد المساحة أكثر يمكنك طي صف المقاعد الثاني أيضا مع إيجاد منفذ للطاقة للصندوق الخلفي .

التكاية الامامية بي السائق والراكب الأمامي قابلة للتحريك و أسفلها يوجد ثلاجة صغيرة الحجم و المميز في أنها تعمل دون الحاجة إلى تشغيل المكيف .

الفرشات في الارضيات الامامية و الخلفية ستجد عليها شعار الذكرى السبعون .

سعر برادو 70 عام موديل 2022 

يختلف سعر هذه السيارة ماين الموزعين و الوكالة ، لدى الموزع برادو السبعون عام سعرها يبلغ 207,000 ريال شامل الضريبة و لكن لدى عبداللطيف جميل فإن السعر يبلغ 212,000 ريال و قيمة ضريبة القيمة المضافة هي 16% من ثمن السيارة الأصلي .

ما هي السيارة بديلة تويوتا برادو 2022 ؟

نعلم جميعا ان شركة لكزس ه الفرع الفاخر من شركة تويوتا و بالتالي في حالة اذا كنت تبحث عن سيارة بديلة لبرادو 2022 فيمكنك الذهاب الى السيارة لكزس جي اكس 460 الشهيرة و التي تأتي بمواصفات الداخلية و خارجية فارهة بالاضافة الى محرك بعدد 8 سلندر و ذلك لأن برادو لا تأتي سوى بالاربعة سلندر والسته سلندر فقط .

مكان صناعة تويوتا برادو 

السيارة برادو تنتمي الى شركة تويوتا اليابانية و المميز في هذه السيارة انها بالفعل تصنع داخل دولة اليابان كما أنها يتم تجميعها ايضا داخل دولة اليابان و ليس لدى الوكيل او اي دولة أخرى تحتوي على مصنع تويوتا .



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى