رياضة

اتحاد الكرة يكشف أساسيات العقوبات الصارمة لمباراة السوبر

قد وضح اتحاد الكرة أسباب فرض العقوبات الصارمة على لاعبي مباراة السوبر التي تمت إقامتها بين الأهلي والزمالك في أبوظبي، والتي فاز الزمالك فيها ببطولة كأس السوبر بعد الوصول لضربات الجزاء الترجيحية.

وكان فريق الأهلي في هذه المباراة قد أحرز هدفًا وتم احتسابه تسلل، وتعادل الفريقين في هذه المباراة تعادل سلبي، وكانت المباراة منظمة تنظيمًا جيدًا ولعبا كلا من الفريقين لعبًا رائع ولكن ما عكر صفو المباراة الاشتباكات والتجاوزات من جانب جمهور ولاعبي الفريقين.

أساسيات القرارات الصارمة

قد تابع اتحاد الكرة ما يدور من رفض قرارات العقوبات ضد لاعبي الفرقين وبالأخص القرارات التي جاءت شديدة بالنسبة للاعبي الأهلي، مما أدى لعمل اتحاد الكرة لاجتماع طارئ يوضح ما استند إليه قراراته.

 

وذكر اتحاد الكرة عن أنه قام بأخذ جميع الأدلة ضد اللاعبين في الاعتبار، حيث قام بأخذ تقارير من حكم المباراة ومراقب المباراة، كما أنه قام بالحصول على فيديو تفصيلي لأحداث المباراة وفلاشة تم تقديمها من جانب منسق المباراة وتم التأكد من كثير من الأحداث كالتالي:

  • حيث تبين قيام محمود كهربا لاعب النادي الأهلي بالتعدي بالضرب علي عبدالله جمعه لاعب الزمالك، ومن وجهة نظر اتحاد الكرة أنه أشعل شرار الاشتباكات مما جعل عقوبته أشد عقوبة وهي الحرمان من اللعب لآخر الدوري وتغريمه.
  • أحمد زاهر أيضًا قام بدفع وليد سليمان لاعب الأهلي والتعدي عليه بالضرب واشتباكه مع باقي لاعبي الأهلي، مما تم توقيع أقصى عقوبة عليه.
  • شيكابالا قام بعمل تصرفات تخدش الحياء العام، ولكن اتحاد الكرة خفف العقوبة عليه نظرًا لأن اتحاد الكرة التمس له العذر، وفقًا لأنه قد وقع عليه استفزازات من جانب جمهور الأهلي.
  • عبدالله جمعة توجه إلى جماهير الأهلي لاستفزازهم بعد إحراز هدف من ضربة جزاء.
  • ياسر إبراهيم وأجاي قاما باستفزاز جمهور نادي الزمالك، وعمل إشارات غير لائقة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق