منوعات

حمض الهيالورونيك : يمكن أن يحدث الجمال


محتويات الصفحة

بالعربي / هل تعلم أن الجسم ، كما هو الحال مع الكولاجين ، ينتج حمض الهيالورونيك ويمكننا تحفيز إنتاجه إذا اتبعنا نظامًا غذائيًا يحتوي على الأطعمة الصحيحة؟

في الآونة الأخيرة ، كثر الحديث عن حمض الهيالورونيك لأنه جزء من أحدث علاجات التجميل التي يستخدمها المشاهير. ومع ذلك ، ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه عنصر موجود في أجسامنا ويمكن تصنيعه بشكل طبيعي.

لذلك ، في هذه المقالة نريد أن نخبرك ما هو حمض الهيالورونيك وما هو الغرض منه ، وكذلك الأطعمة التي يمكننا دمجها في نظامنا الغذائي لتحفيز إنتاجه.

ما هو حمض الهيالورونيك وما الغرض منه؟

إلى جانب الكولاجين ، يعتبر هذا الحمض حليفًا رائعًا لمحاربة التجاعيد ونقص الحيوية في بشرتنا بسبب مرور الوقت. يوجد بشكل طبيعي في معظم الأنسجة والأعضاء والغضاريف وبالطبع الأدمة.

مع نمونا ، يبدأ حمض الهيالورونيك في الانخفاض بشكل كبير. من سن 35 ، ينزل بسرعة  على الوجه وأجزاء أخرى من الجسم. ومن أبرز علامات نقص هذا المركب الشيخوخة والخطوط الدقيقة والترهل.

تتمثل إحدى الخصائص الرئيسية لهذا الحمض في قدرته على الاحتفاظ بالماء وترطيب البشرة.  يمنح الأدمة مظهرًا أكثر نعومة ومثاليًا “لملء” التجاعيد. لهذا السبب ، تم استخدامه في الطب التجميلي منذ التسعينيات في شكل حقن لاستعادة الحجم والمظهر الجيد للبشرة.

امرأة ذات بشرة ناعمة على وجهها بفضل حمض الهيالورونيك

كلما مرت السنوات ، كلما زادت ندرة هذا المركب في الأدمة. في الواقع ، المناطق التي نحتاج فيها إلى حمض الهيالورونيك أكثر من غيرها هي:

  • زاوية ومحيط الشفاه.
  • عظام الخد
  • الأخاديد Nasogenian (على جانبي الأنف).
  • قدم كرو (على الجوانب الخارجية للعينين).

كيفية تصنيع حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي

هذا الحمض ، المعروف باسم “ينبوع الشباب” ، هو عنصر غذائي مهم للغاية لا يعمل فقط على تقليل التجاعيد وتحسين الجلد ، ولكن أيضًا لتقوية جهاز الدفاع وإصلاح الأنسجة المتضررة من الجروح.

لذلك ، لمواجهة فقدان حمض الهيالورونيك الناجم عن مرور الوقت ، نوصيك باستهلاك الأطعمة التي نوضحها أدناه.

اللحوم الخالية من الدهن

 تساعد قطع اللحم الخالية من الدهون على إنتاج الكولاجين دون الحاجة إلى علاجات أو عمليات جراحية باهظة الثمن. من ناحية أخرى ، فإنها توفر حمض الهيالورونيك لعلاج الجروح وتقوية الأنسجة الضامة. بهذا المعنى ، من المستحسن أن تضيف إلى نظامك الغذائي:

  • لحم الضأن.
  • لحم.
  • لحم العجل.
  • بطة.
  • ديك رومى.

هلام

طعام يستهلك على نطاق واسع في الصيف عندما نريد إنقاص الوزن أو للأطفال. يحتوي الجيلاتين على الكثير من حمض الهيالورونيك وهو أيضًا طازج وغني ومنخفض السعرات الحرارية. لتحسين حالة الأنسجة ، استهلك جزءًا يوميًا .

من الجيد أن تعرف أن الجيلاتين الذي تتناوله لن يذهب فقط إلى ترطيب الجلد ، لأن عملية التمثيل الغذائي ستوزعه بين المفاصل والسائل الزليلي . ومع ذلك ، فهو مصدر مثالي لهذا الحمض الذي تشتد الحاجة إليه.

شخص يرمي الماء على الجيلي

زيت كبد سمك القد

يمكن العثور عليها في متاجر الأطعمة الصحية ومخازن الأطعمة الصحية. بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك ، فإنه يوفر لنا أيضًا فيتامين أ.  معًا يمنعان شيخوخة الجلد المبكرة ، ويعززان إنتاج الكولاجين ويقللان من التجاعيد. الجرعة المطلوبة صغيرة جدًا ، ملعقة واحدة فقط يوميًا.

خضروات

تعتبر الخضروات والخضروات مصدرًا مثاليًا للمغذيات والفيتامينات وأيضًا لحمض الهيالورونيك. من بين أولئك الذين يساهمون أكثر نجد البطاطا والسلق.  طبعا: لا تأكل منها مقلي ، لأن المفعول معاكس لما هو متوقع.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي هذه الخضار على الزنك ، وهو عنصر غذائي ضروري لإنتاج الكولاجين. لذلك لا تتردد في تناول الخضار التي تحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات وبيتا كاروتين مثل الطماطم والفلفل والجزر والبنجر.

كيفية إخفاء الخضار في وجبات الأطفال

الفاكهة

بالطبع ، لا يمكن أن تكون مفقودة في القائمة التي تساعدنا على عيش حياة أكثر صحة والحصول على بشرة صحية وشابة. اختر الفواكه التي توفر الكثير من فيتامين سي لأنها ، بالإضافة إلى إنتاج حمض الهيالورونيك ، فهي تقوي وظائف العين وتحمي الجلد من الجذور الحرة وتعزز التئام الجروح.

المصادر الرئيسية لفيتامين سي في الفاكهة هي الحمضيات (البرتقال والجريب فروت) والفواكه الحمراء (الفراولة والتوت والكرز).

أعشاب عطرية

إنها تعطي “لمسة” غنية جدًا لأطباقك مع توفير العناصر الغذائية لجسمك لترجمتها إلى صحة وجمال جيدين. اختر تتبيل وجباتك بالبقدونس والكزبرة وإكليل الجبل والريحان إذا كنت ترغب في تعزيز تعافي الأدمة وتقليل التجاعيد وتحفيز عملية التمثيل الغذائي.

الأعشاب العطرية تسمح لنا بالحصول على المزيد من حمض الهيالورونيك في الأدمة

أخيرًا ، نود أن نسلط الضوء على حاجة أجسامنا لإمداد جيد من المغنيسيوم لتصنيع حمض الهيالورونيك . يمكنك العثور عليها في:

  • موز ، مشمش ، مشمش و أفوكادو.
  • كاجو ولوز وجوز وكاجو.
  • البازلاء والفول.
  • بذور زهرة عباد الشمس.
  • التوفو
  • دقيق فول الصويا.
  • الأرز البني والدخن.
  • لبن.

بالإضافة إلى تناول نظام غذائي متوازن واستهلاك الأطعمة التي تساعد على إنتاج حمض الهيالورونيك ، نوصيك بالامتثال لاستهلاك 2 لتر من الماء يوميًا وممارسة الرياضة . سيساعدك هذا على التخلص من السموم التي تؤثر على صحة الجلد. أخيرًا ، يجب أن تعلم أنه  لا يجب أن تدخن أو تشرب الكحول أو القهوة إذا كنت تريد بشرة شابة .

كيفية إضافة حمض الهيالورونيك

بالتأكيد كنت تعرف الفوائد المتعددة لتناول هذه الأطعمة ، لكن هل تعلم أن لها أيضًا تأثير إيجابي على صحة وجماليات البشرة؟ لديك بالفعل سبب آخر لدمج العادات الصحية في يومك ليومك. سوف تبدو أصغر سنا وأكثر حيوية.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى