منوعات

كيفية علاج البشرة الجافة بشكل طبيعي


محتويات الصفحة

بالعربي / يمكن للبشرة الجافة أن تجعلنا نفقد الأمل في الحصول على بشرة ناعمة وناعمة مرة أخرى. الحقيقة هي أن الطبيعة الأم لديها ما يلزمنا للتغلب على هذه الحالة

تعتبر البشرة الجافة مشكلة شائعة إلى حد ما ، والتي من المؤكد أنك عانيت منها في بعض مناطق جسمك.

لدينا جميعًا نوع بشرة معين. يعاني البعض من بشرة دهنية في المنطقة المسماة “T” وجفاف الجلد في باقي الوجه. يجب أن يتعامل البعض الآخر مع جفاف البطن والأكواع والركبتين بينما يكون وجههم دهنيًا.

تحديد خصائص بشرتك أمر حيوي لمنحها العناية اللازمة. حتى لو كنت تعتقد أنك تعرف بشرتك تمامًا ، خذ بعض الوقت لاكتشاف المناطق الأكثر عرضة للجفاف والتي تكون خالية من هذه المشكلة.

بعد ذلك ، اتبع التوصيات التي سنشاركها أدناه. سوف تكتشف أنها أبسط مما كنت تعتقد.

1. حافظ على رطوبة جسمك

الجفاف هو السبب الأكثر شيوعًا للبشرة الجافة ، ولكنه أيضًا أسهل الحلول. ما عليك سوى التفكير في كمية المياه التي تستهلكها يوميًا. يُنصح بشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا. هذه توصية شائعة جدًا ، لكنها ليست مناسبة دائمًا.

إذا كان نمط حياتك يتطلب منك ممارسة الكثير من التمارين ، أو قضاء ساعات طويلة في الشمس أو ، بطريقة ما ، يتسبب في إصابتك بالجفاف ؛ ربما لا يكفي 2 لتر من الماء. 

إذا كنت تتطابق مع ما سبق ، فحاول زيادة استهلاكك اليومي لهذا السائل الثمين . بعد يومين ، ستلاحظ تحسنًا. في هذه الحالة ، حاول زيادة استهلاكك للمياه بشكل دائم وانتبه لجسمك كلما شعر بالجفاف. راقب حلقك أيضًا: اشرب عندما تشعر بالعطش.

2. تطبيق الصبار

الصبار هو أحد أفضل المكونات في مستحضرات التجميل والعلاجات البديلة. في حالة الجلد ، يساعد هذا الجل على مقاومة الحروق التي تسببها الشمس وجفاف الجلد.

للاستفادة من خصائص هذا المنتج الرائع ننصحك بتطبيقه مباشرة على البشرة الجافة. يمكنك استخدامه كبديل للكريمات المعتادة ، والتي من الناحية النظرية يجب أن ترطيب لك.

إذا ظهر جفاف على ساقيك أو إبطك بعد الحلاقة ، فحاول وضع الصبار قبل إزالة الشعر بالشمع . وبهذه الطريقة ، ستعمل كصنبور أولي لتسهيل الحلاقة. عند الانتهاء ، اشطفي بشرتك واستمتعي بترطيبها.

في حالة انتشار المشكلة ، ضع كريمًا أكثر من فعال وسهل التحضير في جميع أنحاء الجسم أو في المناطق الجافة ، ونقدم وصفته أدناه:

مكونات:

  • نصف لتر من كريمة الأساس.
  • 100 مل من جل الصبار.
  • 25 مل من زيت اللوز.

التحضير والتطبيق:

  1. تخلط جميع المكونات.
  2. قم بتخزين الكريم الناتج في وعاء بلاستيكي.
  3. ضعه مثل الكريم المعتاد.

هذا الكريم غير مكلف للغاية ويمكنك إضافة بعض الرائحة مع 5 مل من الزيت العطري الذي تختاره. يمكن العثور على الكريم الأساسي في أي صيدلية كبيرة أو متجر مستحضرات تجميل. إنه عطر ليس له رائحة أو لون وعادة ما يكون غير مكلف للغاية. حاول الاحتفاظ بها في الثلاجة ورميها بعيدًا في غضون أيام قليلة.

3. استخدم زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو عنصر آخر أصبح مهمًا جدًا في السنوات الأخيرة. كل يوم نعرف المزيد عن فوائدها ، وهذا هو سبب اهتمام صناعة مستحضرات التجميل بها. هذا علاج بسيط وغير مكلف للغاية لمحاربة جفاف الجلد.

أسهل ما يمكنك فعله هو استخدام زيت جوز الهند الطبيعي. لهذا يكفي أن تأخذ القليل من الزيت ، افركه بين يديك وقم بتطبيقه. إذا كانت المشكلة هي جفاف الشفاه ، فحاول استبدال مرطب الشفاه بالزيت التالي:

مكونات:

  • 1 زجاجة فارغة من أحمر الشفاه.
  • 15 مل من زيت جوز الهند.

التحضير والتطبيق:

  1. ضع الجرة في الثلاجة لمدة 30 دقيقة تقريبًا.
  2. املأ البرطمان بزيت جوز الهند إلى الأعلى أو بضعة ملليمترات أدناه.
  3. أخرجه من البرطمان بمجرد أن يبرد.
  4. احملها معك دائما.
  5. استخدمه عدة مرات حسب حاجتك.

نوصي بأن يكون البرطمان الذي تختاره مزودًا بغطاء لولبي ، حيث يمكن للزيت أن يذوب في الحرارة. من الضروري لبسه مغطى جيدًا لتجنب تلف حقيبتك.

من بين هذه الأفكار الثلاثة لعلاج البشرة الجافة ، أي منها تختار؟

شابة مبتسمة تضع كريم الوجه

كما ترى ، لديك بعض الخيارات الجيدة. تذكر أن تبدأ دائمًا بشرب المزيد من الماء. ثم استكمل بفكرتك المفضلة. اذهب للاختبار حتى تجد الشخص الذي يناسبك أكثر والذي يناسبك بشكل أفضل.

المصدر : mejorconsalud.as.com



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى