التخطي إلى المحتوى

قد اعلن رئيس مجلس الوزراء بإصدار قرار بتشكيل لجنة من أربعة وزراء لمناقشة وتطبيق مقترحات وحدة الكويز لزيادة الصادرات.

قد قام مدير الكويز الدكتور اشرف الربيعي بعرض مقترحات وحدة الكويز لزيادة الصادرات من الأماكن الصناعية أثناء أول اجتماع وقد رأس الاجتماع وزيرة التخطيط د/ هالة السعيد وحضر الاجتماع كلا من وزير المالية د/ محمد معيط, وزيرة التجارة, وزير قطاع الأعمال, وحضر مع الوزراء السابقين الدكتورة جيهان صالح مستشارة مجلس الوزراء.

أهم مقترحات وحدة الكويز

قامت الدكتورة هالة السعيد باستعراض أهم مقترحات وحدة الكويز وهي:

وجود مصانع مجهزة مسبقا وبها مصادر للطاقة والمياه على مساحة حوالي من عشره الى عشرين الف متر مربع بالمنطقة الصناعية الحرة.

تطوير الصناعات الجلدية ووضع خطة لذلك لأن هذه الصناعة تفرض عليها ضرائب وجمارك عالية في بعض الدول وخصوصا الدول الأجنبية, وأيضا لما تتمتع به مصر من مميزات في هذه الصناعة.

بالإضافة إلى أن الحكومة تقوم بعمل تدريبات للعمال لتوفير عمالة خاصة بالصناعات المراد جذبها.

بروتوكول الكويز واهم فوائده للاستثمار مصر

إن بروتوكول الكويز قد وقع في آخر شهر عام ألفين وأربعة وبدأ في التنفيذ منذ عام الفين وخمسه, وينص البروتوكول على أن كل ما تصدره مصر للسوق الأمريكي يعتبر معفى من الضرائب

 

وإن الحكومة المصرية لها الحق في تحديد الأسواق والأماكن التي تصدر لها منتجاتها, وان يتم تصنيع المنتجات داخل مصر أي علي مستوى الجمهورية في أربعة عشر محافظة مقسمين إلى سبعة وعشرين منطقة.

وقد أضافت وزيرة التخطيط د/هاله انه منذ ان بدأت مصر في تنفيذ البروتوكول عام الفين وخمسه وحتى نهاية العام السابق وهو الفين وتسعة عشر أننا قد قمنا بتصدير منتجات بصناعه مصريه بمبلغ اثني عشر مليار دولار,

 

وقامت العديد من الشركات الأمريكية حوالي تسعة وأربعون شركة بعمل استثمارات داخل مصر مما أدي لزيادة صادراتنا و استثماراتنا.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *